الخوئي يتهم (الشيخ المفيد)بالتناقض الواضحات الصريح في الجرح والتعديل/ كتاب الصلاة - الخوئي - ج 1 - شرح ص 420 - 422

الخوئي يتهم (الشيخ المفيد)بالتناقض الواضحات الصريح في الجرح والتعديل/ كتاب الصلاة - الخوئي - ج 1 - شرح ص 420 - 422





الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات المباركات على محمد وآله تتوالى . . . .


سبق أن كنا معكم زملائي وأصدقائي سنة وإثني عشرية في سلسلة ( التناقضات الواضحات )


بدأنا بـ ( العلامة الحلي ) وقسمنا الموضوع إلى جزئين

تناقضات ( العلامة الحلي ) الواضحات الظاهرات في علم الجرح والتعديل ( الجزء الأول )

تناقضات ( العلامة الحلي ) الواضحات الظاهرات في علم الجرح والتعديل ( الجزء الثاني )

علما : أن فتح هذا الموضوع لا يعني أننا أنتهينا من الحلي , بل ما زال هناك الكثير من الأمثلة , ولذلك سنبقي الموضوع مفتوحا لأي إضافة أو فائدة ومن باب التنوع فتح هذا الموضوع ـــــــــ



نبدأ مستعينين بالله أن يوضح مقصودنا :



# الصورة :






# المكتوب :

كتاب الصلاة - السيد الخوئي - ج 1 - شرح ص 420 - 422

. . . على أنه يمكن أن يقال : أن النجاشي حسبما وقفنا عليه أضبط من المفيد " قده " فإنه قد يرى منه بعض المناقضات ولم نر من النجاشي " قده " مثله - مثلا - ذكر المفيد طاب رمسه في محكى كلامه في الارشاد في باب النص على الرضا ( ع ) ، ما هذا نصه : ممن روى النص على الرضا ( ع ) بالإمامة من أبيه والإشارة منه بذلك من خاصته وثقاته وأهل الورع والعلم والفقه من شيعته داود بن كثير الرقي و . . ومحمد بن سنان . وهذا كما ترى توثيق صريح منه " قده " لمحمد بن سنان ، إلا أنه ناقضه في موضع من محكي رسالته التي صنفها في كمال شهر رمضان ونقصانه . حيث قال : بعد نقل رواية دالة على أن شهر رمضان لا ينقص أبدا ما هذه عبارته : وهذا حديث شاذ نادر غير معتمد عليه في طريقه محمد ابن سنان وهو مطعون فيه لا تختلف العصابة في تهمته وضعفه ومن كان هذا سبيله لا يعتمد عليه في الدين . وهذا صريح في تضعيف الرجل وهما كلامان متناقضان ، ولم ير من النجاشي " قده " المناقضة في الكلام فبهذا يرجح تضعيف النجاشي " قده " في المقام مع معاضدته بتضعيف شيخه أعني ابن الغضائري ، لأنه أيضا ثقة ومن مشايخ النجاشي " قدهما " إذا الرواية غير قابلة للاستدلال بها على شئ هذا على أن دلالتها أيضا قابلة للمناقشة ،.أهـ
.


أقول ( الواثق ) :

1- أننا لم نتحامل على الشيخ المفيد ولم نسئ الظن ولم نحمل النص فوق ما يحتمل حين قلنا ( مناقضات ) لأنها ليست من قولنا بل ما هي إلا نقل الشيخ الإثني عشري الرجالي المعروف كررها كثيرا فقال : ( المناقضات ) , ( ناقضه ) , ( متناقضان ) , ( المناقضة ) كررها ( 4 ) مرات بصيغ مختلفة !! 

2- لاحظ أنه كرر كلمة ( صريح ) مرتين ,ولسان حاله ( تناقض صريح ) .

3- تأمل كلمة ( مثلا ذكر المفيد . . . ) كلمة ( مثلا ) توضح أن ما ذكر كان على سبيل المثال لا الحصر , وما سكت عنه لن نتعرض له , فلن نكشف المستور لأن مقصدنا ليس التشهير والطعن !!



والمقصود كما كررنا كثيرا : بيان كيف يتعامل المشككون بالسنة مع كتبهم وبين تعاملهم مع كتب المسلمين , فباؤهم تجرهم وباؤنا لا تجر !واللبيب بالإشارة يفهم .



صدقوني : إن أول من يستفيد من هذه المواضيع هم ( عقلاء ) الإثني عشرية , فهي توضح لهم كيف يتعاملوا مع السنة وبأي ميزان يزنوهم , فيكونوا منصفين أكثر من ذي قبل ,


والحمد لله رب العالمين ـــــــــــــــــــ


http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=52861

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

دعاء غير الله عند الشيعة وزعمهم ان الايات التي نستدل بها عليهم هي في الاصنام واثبات أنهم انبياء وصالحين من كتب الشيعة والسنة الفريقين

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

علامة الشيعة الوحيد البهبهاني وكسره لشوكة الاخباريين بكتاب طبقات اعلام الشيعة ج10 ص170 و 171 وكتاب منتهى المقال ج6 ص177 و 178| وثائق