البهائي الشيعي يقول: الحمد لله الذي قطع عمر الصدوق ! / والإحسائي كذلك يقول : الصدوق في هذه كذوب ! مقدمة كتاب من لايحضره الفقيه - ج 1 - ص 70 :[ ]

البهائي الشيعي يقول: الحمد لله الذي قطع عمر الصدوق ! / والإحسائي كذلك يقول : الصدوق في هذه كذوب ! مقدمة كتاب من لايحضره الفقيه - ج 1 - ص 70 :[ ]





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله ومن والاه , ثم أما بعد :



كان القوم ولا زالوا يتطاولون على أعلامنا الأعلام - قدس الله أرواحهم وأعلى في دوحة الخلد مقامهم - وهذه الوثيقة تكشف لنا بعض النقاط سنشير إليها سريعا :



الصورة :





المكتوب :

مقدمة كتاب من لايحضره الفقيه - ج 1 - ص 70 :
9/ جواز السهو على النبي (ص) وسماه اسهاء من الله تعالى تبع في رايه ذلك شيخه محمد بن الحسن بن الوليد وتبعه على رأيه ذلك الشيخ الطبرسي في مجمع البيان كما نقل عنه التنكانبي في قصص العلماء والسيد الجزائري في الانوار النعمانية وفخر الدين الطريحي في مجمع البيان مادة (بدا) والمحقق الفيض الكاشاني في الوافي على مايظهر من كلامه ونقل عن الشيخ البهائي رحمه الله انه قال : ( الحمد لله الذي قطع عمره ولم يوفقه لكتابة مثل ذلك ) ونقل عن الشيخ أحمد الاحسائي انه قال : ( الصدوق في هذه المسألة كذوب ) ولايخلو قولهما من سوء ادب نربأ بامثالهما عن ذلك ونسأل الله العصمة والتوفيق . . . أ.هـ



الملاحظات :

1- في الوثيقة الكلام عن جزئية الصلاة على محمد وآل محمد في التشهد المذكورة عرضا , ولو كان غير ابن باويه قد أفتى بها لوجدنا القوم يتهمونه بالنصب وبغض أهل البيت ع !!

2- في الوثيقة أيضا تعداد لقائمة من كبار الشخصيات القائلة بقول ابن باويه في السهو :
أ- ابن الوليد
ب- الطبرسي
ج - الجزائري
د - الطريحي
هـ الكاشاني

وهذا يكشف لك بوضوح التباين العقائدي لا سيما حين نجد كلمات كـ ( قطع الله عمره ) وما شاكل , بعد ما كو مجال أن يقال أنظروا إلى السنة يطعنون في رسول الله وينتقصون من قدره و . . . الخ الكلام الذي مللنا وملوا من الجواب عليه .

3- كثيرا ما استهزأ القوم بعبارة ( كذب . . كذب . . ) التي يطلقها من خالفهم أحيانا , لكن عبارة ( كذوب ) التي لها الوقع الأعلى من مجرد كلمة ( كذب ) لم نسمع منهم تجاه قائلها إلا همسا !

4- في الوثيقة إثبات لفظ ( الكذوب ) الذي حاول البعض أن يتأولوه ليخفف من وقعه .


5- كيف يقول البهائي ( الحمد لله الذي قطع عمره . . . ) مع أن صاحبنا قد ولد بدعاء صاحبهم




والله الموفق
 

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة