المحقق الشيعي الغفاري لمدة (700)سنة لم يكن الإثني عشرية يهتمون بالراوي والطوسي والحلي والمفيد تمسكوا باخبار ضعيفة

المحقق الشيعي الغفاري لمدة (700)سنة لم يكن الإثني عشرية يهتمون بالراوي والطوسي والحلي والمفيد تمسكوا باخبار ضعيفة









الحمد لله تعالى . . , والصلوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى . .



علم الحديث والرجال ــــــــــــ من أشرف وأكمل العلوم



لكن . . للأسف الشديد , لقد شن علماء الشيعة الإثني عشرية حملة شعواء قاسية على من سولت له نفسه منهم أخذ هذه العلوم من ( أهل السنة ) وإدخالها عندهم !!


وكلماتهم في هذا المقام مشهورة معروفة لا داعي لإعادتها وتكرارها . . ومن أصرحها ما ذكره صاحب الوسائل أنه مأخوذ من ( العامة ) أي السنة !


وما كلام المحقق الكركي في هداية الأبرار ببعيد . .


و إعترافات علماء الشيعة الإثني عشرية وربطهم بين القرن السابع والعلامة وعلم المصطلح أو سمه ما شئت , أيضا مشهورة معروفة مبثوثة في المواقع والمنتديات ولا داعي لتكرارها. .


إلا أن الداعي إلى الإبتسام ( ) في حقيقة الحال هو ما نلمسه من إستماته المخالفين وتكبرهم عن الإنصياع والخضوع للحقيقة التي لا مناص شاؤوا أم أبوا من الإقرار بها . . .


والسبب ربما قد يكون عامل نفسي في أن القوم لا يحبون أن يظهروا وكأنهم حسنة من حسنات أهل السنة في علم الحديث والرجال فحاولوا بشتى الوسائل تأويل كلمات من ربط من علمائهم بين هذا العلم وبين العلامة والقرن السابع كما أسلفنا . . والبحث عن أي قشة يمكن التمسك بها لإثبات أنهم هم السابقون و السنة لا حقون . . !


مع أنهم لو أعترفوا بالحقيقة وشكروا السنة على ما أستفادوه منهم , لأرتفع بين الناس مكانتهم وبان للسنة أدبهم وإحترامهم وتوثقت بينهم وبين المسلمين علاقتهم ,


إلا أنهم بعد أن أخذوا ما أرادوا منهم نهجوا نهجا آخر بعيد كل البعد عن كل هذا , فأنكروا المعروف وقابلوا الإحسان بالإساءة , وأهل السنة ينظرون إليهم مبتسمين لأنهم في الواقع يعذرونهم لأنهم يعلمون حالهم الذي وصلوا إليه من الإضطرار والحاجة الماسة فتصدقوا عليهم وهم لا ينتظرون منهم جزاءا ولا شكورا .



ويمكننا أن نقول ونحن مطمئنين : أنه على أقل أقل تقدير ما أستفاده القوم من السنة أكثر بكثير وأضعاف مضاعفة وكثرة متكاثرة مما زعمه القوم أنهم أستفادوه من السفراء الأربعة . . !



المهم . .


قد صرح أحد علماء الإثني عشرية بوضوح وغاية الصراحة مفسرا تلك الكلمات السابقة التي ذكرناها آنفا .

والملقب بــــــ ( الأستاذ المحقق ) علي أكبر الغفاري


( والتصريح وإن كان قد سبقه إليه من سبقه من علمائهم إلا أنه واضح الصراحة التي لا يستطيع تأويلها المخالف )


# الصورة :








# التفريغ للمحتوى :


قال المحقق الأستاذ الإثني عشري علي أكبر الغفاري : القدماء وإلى القرن السابع والثامن (وهو زمان السيد ابن طاووس والعلامة الحلي) تمسكوا بأخبار ضعيفة السند. حتى الشيخ الطوسي في "الخلاف" والعلامة الحلي نفسه في "المختلف" تمسكوا بأخبار ضعيفة وعملوا بنصها، أي أنهم أفتوا على أساسها. إلى ما قبل القرن السابع لم يكونوا يهتمون بالراوي وكانوا يركزون على النص ويقولون ضعيف أو لا. من هنا، تلاحظون أن الشيخ المفيد تمسك بأخبار ضعيفة باصطلاح المتأخرين. مثلاً أخذ بخبر أحمد بن هلال الذي يقول الجميع إنه ضعيف ولا يُعتمد عليه. وسبب ذلك هو تركيزهم على النص. ولكن من القرن السابع فما بعد ـ كما يذكر العلماء أنفسهم ـ لاحظوا أن النسخ التي كانت بيد القدماء والتي كانت حجة بالنسبة إليهم قد تلفت فاضطروا إلى دراسة الأسناد . . . أ.هـ



# ألقى هذه الكلمة في جمع من علماء القوم :

أقام مركز البحوث في دار الحديث الملتقى الثاني لبحوث الحديث تحت عنوان "تحقيق النصوص الحديثة"، وذلك في أوائل شباط من عام 1999م في معهد (مدرسة) دار الشفاء للدراسات العليا. وكان ضيف الملتقى الأستاذ علي أكبر الغفاري حيث ألقى كلمة حول موضوع الملتقى ثم أجاب عن أسئلة الحضور في ندوة مع الباحثين (حجج الإسلام السيد جواد الشبيري ورضا مختاري والسيد حسن إسلامي).



http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=52478
 
وهنا
 

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة