آية الله العاملي الشيعي : يقول بان القمي والكليني والعياشي والنعماني وفرات بن ابراهيم والطبرسي والمجلسي يقولون بتحريف القرآن واكثر محققي محدثي المتأخرين بكتاب مرأة الانوار ومشكاة الاسرار ص83 و 84 [وثيقة]

آية الله العاملي الشيعي : يقول بان القمي والكليني والعياشي والنعماني وفرات بن ابراهيم والطبرسي والمجلسي يقولون بتحريف القرآن واكثر محققي محدثي المتأخرين بكتاب مرأة الانوار ومشكاة الاسرار ص83 و 84 [وثيقة]





الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله . .

الحمد لله الذي أنقذنا من هذا الضلال ومن هذا الظلام والانحراف العقائدي . .

الحمد لله الذي هدى كثيرا من الشيعة الإثني عشرية إلى الحق والهدى . .




# من هو آية الله العظمى ؟! وماهي مكانته ؟! وهل هو يمثلنا أم لا ؟!



تلامذة المجلسي - السيد أحمد الحسينى - ص 12 - 13
المولى أبو الحسن الفتوني أبو الحسن بن محمد طاهر بن عبد الحميد بن موسى بن علي بن محمد بن معتوق ابن عبد الحميد النباطي العاملي ، الشريف الفتوني الغروي من أجلاء العلماء الأعاظم ، كما أن آباءه كانوا ذوي علم وفضل ، وقد وصف بالعالم العامل الفاضل الكامل المدقق العلامة أفقه المحدثين وأكمل الربانيين الشريف العدل ، رئيس المحدثين في زمانه وقدوة الفقهاء في أوانه . ولد بأصبهان نحو سنة 1070 ، وأكثر توطنه كان بالنجف الأشرف ، وفى اصبهان كان يسكن في محلة ( درب امام ) ولذا عرف ب‍ ( الامامي ) . له إجازة الحديث من العلامة المجلسي بتاريخ شعبان سنة 1096 وربيع الأول 1107 ، كما أنه قد أجيز أيضا من جماعة من العلماء الاعلام ، ومنهم الشيخ محمد ابن الحسن الحر العاملي والسيد نعمة الله الجزائري وخاله المير محمد صالح الخاتون آبادي . وقد أجاز كثيرا من العلماء ، منهم ابنه المولى أبو طالب الفتوني والشيخ أحمد ابن إسماعيل الجزائري والسيد نصر الله المدرس الحائري والشيخ عبد الله بن كرم الله الحويزي . قال العلامة النوري : وهذا الشيخ جليل القدر عظيم الشأن أفضل أهل عصره فيما أعلم . من تآليفه ( ضياء العالمين في بيان امامة المصطفين ) و ( الفوائد الغروية ) و ( مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ) و ( شريعة الشيعة ودلائل الشريعة ) و ( حقيقة مذهب الإمامية ) و ( تنزيه القميين ) و ( شرح الصحيفة السجادية ) و ( الفوائد المكية ) و ( نصائح الملوك ) . توفى بالنجف الأشرف سنة 1138 ( أو 1139 ) . ( الفيض القدسي ص 86 ، أعيان الشيعة 7 / 342 ، لؤلؤة البحرين ص 107 ، مستدرك الوسائل 3 / 385 ، الكواكب المنتثرة - مخطوط ) . أنتهى



وكلامنا اليوم عن كتابه ( مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ) . .




الوثائق المصورة :


المقدمة :





القائل متن الكلام على الكليني واعتقاده هو علامتهم عبدالرحيم النهاوندي في تفسيره نفحات الرحمن
 
 
الصورة الأولى :




الصورة الثانية :





# النص المكتوب في الوثائق المصورة :

يقول علامة الشيعة ابي الحسن ابن محمد طاهر الفتوني العاملي :
 
 
  اعلم أن الذي يظهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن لأنه روى روايات كثيرة في هذا المعنى في كتاب الكافي الذي صرح في أوله بأنه كان يثق فيما رواه فيه ولم يتعرض لقدح فيها ولا ذكر معارض لها، وكذلك شيخه علي بن إبراهيم القمي ره فإن تفسيره مملوء منه وله غلو فيه . . . ولقد قال بهذا القول أيضاً ووافق القمي والكليني ره جماعة من أصحابنا المفسرين كالعياشي والنعماني وفرات بن إبراهيم وغيرهم، وهو مذهب أكثر محققي محدثي المتأخرين، وقول الشيخ الأجل أحمد بن أبي طالب الطبرسي كما ينادي به كتابه الاحتجاج وقد نصره شيخنا العلامة باقر علوم أهل البيت عليه السلام وخادم أخبارهم عليه السلام في كتابه بحار الأنوار، وبسط الكلام فيه ما لا مزيد عليه.وعندي في وضوح صحة ذا القول بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع وإنه من أكبر مفاسد غصب الخلافة فتدبر حتى تعلم توهم الصدوق ره في هذا المقام . أنتهى


المصدر :
مرأة الانوار ومشكاة الاسرار ص83 و 84
 
 
 
دقق في قوله : ( وهو مذهب أكثر محققي محدثي المتأخرين )


وفي النص عدة نقاط :


التقطة الأولى : حين نستدل على الإثني عشرية ببعض الروايات الدالة على التحريف يقولون هذه الرواية ضعيفة أو مخالفة للقرآن وكل ما خالف كتاب الله زخرف ويضرب به عرض الحائط و . . الخ , نقول : جميل جدا هذا الكلام , ولا شك أن أكثر الناس علما بهذا الكلام هم علماؤكم فهم يعلمون ان ما خالف كتاب الله فهو زخرف وان الروايات يضرب بها عرض الحائط . فماذا كان موقفهم بعد علمهم بهذا الكلام ؟! إنه القول بالتحريف ! وتأمل كلمة التحريف جيدا ولا يأخذك تعصبك إلى تأويلها تأويلا يضحك عليك به صبيان اصفهان , فقوله ( حتى تعلم توهم الصدوق ) يدلك أنه أراد التحريف بالمعنى الذي وضحناه لك .


النقطة الثانية : أن الإعتراف سيد الأدلة , فهذا اعتراف وإقرار ليست رواية خاضعة للنقد والتجريح , وهو اعتراف عالم إثني عشري كبير على بقية العلماء , فالمتهِم والمتهَم منهم . ليس كما يفعلون يأتون إلى روايات في كتبنا في الناسخ والمنسوخ او القرآءات سواء المتواترة او الشاذة وغيرها ,


النقطة الثالثة : أن أهل السنة أعلى الله مقامهم لم ينفردوا بدعواهم على علماء الإثني عشرية القول بالتحريف بل شاركهم في ذلك من علماء الإثني عشرية أنفسهم وهذا يبطل صراخهم المستمر ( لماذا تكذبون على الإثني عشرية وتتهمونهم بالقول بالتحريف ) ( ولماذا تفترون علينا ) و . . الخ


النقطة الرابعة : ان هذا النص يبطل قولهم بأن الذي قال بالتحريف هم ( شرذمة ) أو ( شواذ ) أو ( قلة من الإخبارية ) ! لأن النص هكذا : " وهو مذهب أكثر محققي محدثي المتأخرين " , فقوله ( أكثــــــــــــــر ) خرج من هذا القلة والشواذ مع تأمل سياقه , وقوله ( محققي ) يخرج منه العوام وطلبة العلم عندهم , وأما قوله ( المتأخرين ) فهذا ليس حصرا للمتأخرين بل عطفا على من ذكرهم من المتقدمين كالكليني والقمي !فلاحظ .




# إذا قائمة المحرفين عند القوم بإعترافهم كالتالي ( على سبيل المثال لا الحصر ) :

1- القمي
2- الكليني
3- العياشي
4- النعماني
5- فرات بن ابراهيم
6- وغيرهم
7- الطبرسي
8- المجلسي
ثم تعب من تعداد اسماء القائلين بالتحريف فقال ( مذهب أكثر محققي محدثي المتأخرين ) !


طبعا هذا كله على ذمة شيخهم الجليل !.



وأخيرا :

أيها العاقل الذكي هل هذه هي عقيدة أهل البيت عليهم السلام التي تدعون انكم تمسكتم بها لتنجوا من الضلال ؟! وهل هذه هي سفينة النجاة التي تنصحون الناس ان يركبوها معكم ؟! وهل هذا هو شاطئ الأمان الذي وصل اليه مستبصروكم ؟!
انقذ نفسك وحاسب نفسك قبل ان تحاسب , لا نريد منك جزاءا ولا شكورا فقد تأمل وفكر وادعوا الله بإخلاص وتوجه إليه بإنكسار وتضرع أن يهديك إلى طريق أهل البيت الصحيح .

تعليقات

المشاركات الشائعة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

دعاء غير الله عند الشيعة وزعمهم ان الايات التي نستدل بها عليهم هي في الاصنام واثبات أنهم انبياء وصالحين من كتب الشيعة والسنة الفريقين

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

الحسين من كتب الشيعه يرضع من رسول الله (عياذا بالله)

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

الشيعه النبي رضع من ابوطالب والحسين رضع من النبي والخوئي يفتي رضاع الكبير

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علامة الشيعة الوحيد البهبهاني وكسره لشوكة الاخباريين بكتاب طبقات اعلام الشيعة ج10 ص170 و 171 وكتاب منتهى المقال ج6 ص177 و 178| وثائق

عند الشيعه والعياذ بالله النبي لاينام حتى يضع وجهه بين ثديي فاطمه ويقبله ببحار الأنوار للمجلسي ج43ص42ومناقب آل أبي طالب وكشف الغمة للاربلي والمناقب لابن شهرآشوب وغيرهم ويعلق التبريزي الشيعي بقوله ويلتذ من استشمامها وثائق