إعتراف العلامة الإثني عشري مدير شانجي علم الحديث مهجور في واقع الأمر

إعتراف العلامة الإثني عشري مدير شانجي علم الحديث مهجور في واقع الأمر 




الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى . .


كثيرون أولئك الذين يظنون أن كلامنا عن ( علم الحديث والرجال ) المستحدث عند المخالف إنما هو نوع من السخرية والإستهزاء !!


والحال أننا قد ضعينا أوقاتنا وضيعنا غيرنا إن كان هذا مقصدنا !


إن المقصد الحقيقي هو : أن نوضح للقارئ الكريم ( سني كان أو شيعي ) عذرنا في عدم الأخذ بأخبارهم التي رووها في كتبهم والتي أنفردوا بها حتى عن الشيعة أنفسهم كالزيدية والإسماعليهم وغيرهم . . .


فنحن لا يمكننا أن نثق بأخبار السفراء الأربعة !! والرقاع التي تخرج ويقال أن عليها ( توقيع المهدي ) ! سلام الله على المهدي لكن لا يمكننا أن نؤمن بهذه الأخبار والآثار . . فهل قبلها الشيعة المخالفون لهم أولا حتى نقبلها نحن ؟!


المهم بعد أن وضحنا مقصدنا من طرح هذه المواضيع نشرع فنقول :




# الصورة من موقع إثني عشري رسمي معتمد :





# التفريغ للمكتوب :

علوم الحديث: نرجو من الأستاذ أن يحدثنا عن كتبه الأخرى.
الأستاذ شانَجي: كتب من قبيل "دراية الحديث" و"علم الحديث" ألّفتها لشعوري بالحاجة إليها. وفي خصوص هذين الكتابين، أعترف شخصياً أنهما ليسا كتابين مثاليين وفيهما نواقص كثيرة، ولكني كتبتهما آنذاك لسد الفراغ، وكنت منذ البداية أطلب من السادة الأفاضل الذين يأتون للتدريس أن يقارنوا ويبحثوا لعلّنا نحصل في يوم ما على كتاب شامل لا نقص فيه. ولكن للأسف، لا زلنا إلى الآن ندرّس هذا الكتاب في دوراتنا لأنه لا يوجد لدينا كتاب آخر. أنا حاولت في هذين الكتابين المقارنة بين اصطلاحات السنة والشيعة والإتيان لكل منها بنص موجز لمن يريد الحفظ إلى جانب ذكر المصدر. هذا العمل لم يجر في كتب الدراية ومصطلح الحديث السنية والشيعية. علم الحديث مهجور في واقع الأمر. أهـ





أقول ( الواثق ) : علم الحديث مهجور في واقع الأمر !! معقولة ؟! هذا كلام معاصر ! فما بالك بمن سبقوه !



اللهم اهدنا وأهدهم إلى صراطك المستقيم .



http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=101391

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

المعصوم يؤيد في مسالة فدك الخليفتين الرواية.فلما وصل الأمر إلى علي بن أبي طالب عليه السلام كلم [2] في رد فدك، فقال: إني لأستحي من الله أن أرد شيئا منع منه أبو بكر وأمضاه عمر.کتاب الشافي في الإمامة المؤلف الشريف المرتضي ج4 ص76وثيقة

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه