علي أبوالحسن العاملي الشيعي يقول تبا للنجاشي و ألف تب للكليني إن أورد في الكافي روايات شاذة ولايوجد لدينا روايات صحيحة الا النادر وكتبنا ضاعت وفقدت بكتاب الفوائد الرجالية ص131و114وثائق

علي أبوالحسن العاملي الشيعي يقول تبا للنجاشي و ألف تب للكليني إن أورد في الكافي روايات شاذة ولايوجد لدينا روايات صحيحة الا النادر وكتبنا ضاعت وفقدت بكتاب الفوائد الرجالية ص131و114وثائق




 

تبا للنجاشي و ألف تب للكليني

هكذا أعلنها السيد علي أبو الحسن المحقق الرجالي

الذي ألف رسالة بعنوان ( الانتصار لصحة الكافي )

أفحم فيها الخوئي و وصفه بطريقة ملتويه بالجهل أو الغفلة .

و محور هذه الرسالة الشيقة و المفحمة في نفس الوقت

يدور على إثبات صحة كتاب الكافي و أنه صحيح كله

و أن الكليني كان يرى صحة كتابه الكافي بل و صحح المؤلف التهذيب و الفقيه

و الرسالة في الحقيقة فيها إلزامات قوية و فوائد رجالية جيدة

إلا أنها تعاب بكثرة تكرار الأفكار و الاسترسال الذي يصيب بالملل أحيانا .

و يهمني من هذه الرسالة كلام المؤلف السيد علي أبو الحسن الذي رد على الخوئي

في دعواه بأن الكليني لم يكن يرى صحة كتابه , و أنه أورد في الكافي بعض الرويات

الشاذة أو المخالفة لكتاب الله كما يقول معظم صبية المنتديات الآن ,

حيث قال أبو الحسن و ما أروع مقاله في رده على هذا الرأي كما في الوثيقة :













في المداخلة القادمة إن شاء الله سأفرغ محتوى الكلام و أعلق على ما أحسب أنه مهم .

و للحديث بقية ولكن قبل النهاية :

قال أبو الحسن : تبا للنجاشي و ألف تب للكليني

و أقول : و طيح الله حظهم بعد

و الحمد لله
 
 
 
 http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=57208
 
 
 
الإخوة الكرام

ناصر المغربي و قسورة و الواثق و ابن الخطاب و آية الله أبو يحيى

تشرفت بمروكم

و أقول للأخ الواثق إن يسر الله سأقوم بذلك

و أما الآن فمع تفريغ محتوى الكلام لكي يكون موجودا حتى لو ذهبت الصورة

قال علي أبو الحسن في سياق رده على الخوئي

في دعواه بأن الكليني لم يصحح كتابه و أنه أدرج في كتابه الكافي روايات شاذة و مخالفة للقرآن .

قال السيد علي أبو الحسن :

" وليته تأمل قليلاً قبل أن يتفوه بهذه الدعوى الباطلة , وهل يجوز حفظ ما خالف الكتاب عن الضياع , أو ماكان فيه الريب و الموافق للعامة العمياء مع إحراز كونه للتقية بعد الاشتغال عشرين سنة , و الفرض أن مادعى ثقة الإسلام إلى تصنيف كتابه ما قد أشار إليه ؟!

فتبا لأثبت علماء الرجال الناقد الخبير , الشيخ النجاشي على افترائه في دعواه : أن الكليني أوثق الناس في الحديث و أثبتهم .

و ألف تب لأوثق الناس و أثبتهم , حيث جمع في كتابه بعد أن ضيع عشرين سنة من عمره , جمع فيه الشاذ المخالف للمجمع عليه , وحفظ فيه ما خالف الكتاب من زخرف و باطل , و قد ترك لسائله المتحير و لإخوانه و لأهل ملته ممن لا يفقهون التمييز بين الحديث , ولا يعرفون صحيحه من ضعيفه , وما يجوز أن يعمل به و مالا يجوز أن يستند إليه .

ثم يقول : وقد يسر الله تأليف كتاب يأخذ منه من يريد علم الدين و العمل به بالآثار الصحيحة و لكنني لم أميّز ذلك

و أنا : العالم بالأخبار و العارف بالرجال .
و أنا : أوثق الناس في الحديث و أثبتهم .
و أنا شيخ أساطين المذهب و فقهائهم العالمين بالحديث .
و أنا تلميذ من اجتمعت الكلمة على غاية عملهم بالحديث ومعرفتهم بالرجال , وحفظهم للأخبار , بل تركت مهمة التمييز لك أيها السائل المتحير , و لأخوانك و أهل ملتك , إذ رأيت نفسي أني اعجز عن تهذيب ذلك بعد عشرين سنة , فتركت الامر في ذلك لكم , فإني لا أعرف إلا أقل القليل . و إني اعتذر إليك , فإن مذهب أهل البيت , و الطائفة الحقة , لا يستطيع مثلي و انا من عرفت تصنيف ما سألت عنه .

إذ بغاية الأسف أقول : لا يوجد عندنا من الأحاديث الصحيحة إلا النادر و الكتب و الأصول قد ضاعت وفقدت , و العلماءلم ندركهم ولم نعاصرهم , و قد ماتوا و مات العلم معهم
"


من رسالة ( الانتصار لصحة الكافي ) للسيد علي أبو الحسن ص 113 , 114 .

انتهى موضوع الشاهد .

و للحديث بقية .

 

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة