الخوئي بكتابه ينقل توثيق النجاشي للرواي السني يحيى القطان بينما نجد الرافضي السند البحراني و الأصفهاني يصفونه بالناصبي الحاقد لأهل البيت وثائق

 الخوئي بكتابه ينقل توثيق النجاشي للرواي السني يحيى القطان بينما نجد الرافضي السند البحراني و الأصفهاني يصفونه بالناصبي الحاقد لأهل البيت وثائق

1196- يحيى بن سعيد القطان
أبو زكريا، عامي، ثقة، روى عن أبي عبد الله عليه السلام نسخة. أخبرنا محمد بن عثمان بن الحسن قال حدثنا جعفر بن محمد بن إبراهيم قال حدثنا أبو حاتم محمد بن إدريس الحنظلي الرازي قال حدثنا محمد بن بشار قال حدثنا يحيى بن سعيد القطان، عن جعفر بن محمد.

 رجال النجاشي - النجاشي - الصفحة ٤٤٣








 هنا الخوئي 

2
 13547 يحيى بن سعيد القطان :قال النجاشي : " يحيى بن سعيد القطان ، أبو زكريا : عامي ، ثقة ، روى عن
أبي عبدالله عليه السلام نسخة .
أخبرنا محمد بن عثمان بن الحسن ، قال : حدثنا جعفر بن محمد بن إبراهيم ،
قال : حدثنا أبوحاتم محمد بن إدريس الحنظلي الرازي ، قال : حدثنا محمد بن بشار ،
قال : حدثنا يحيى بن سعيد القطان ، عن جعفر بن محمد " .

معجم رجال الحدیث 21 : 59

 




 .......................
  


وهنا

آية الله محمد السند

في كتابه ( الاجتهاد و التقليد في علم الرجال )

وهو تقرير أبحاثه

" يحيى هذا من النواصب "

و قال :

" عداوة يحيى بن سعيد لأهل البيت و حقده عليهم , و قد طعن في عشرات الرواة لأنهم

يتشيعون أو لأن عندهم هوى التشيع , و من عسى أن يكون يكون يحيى بن سعيد أصلا


و فصلا و حسبا و نسبا كي تعرف النجوم الزاهرات به ؟
"
اهـ .

ص 317


 





قال شيخ شريعتهم الأصفهاني

" ويحيى بن سعيد ، الذي هو أقدمهم وأعلمهم بالنصب والانحراف عن أهل البيت - عليهم السلام "
ص 40 .






 الموضوع كامل








 

الحمد لله وبعد :

كثيرا ما نسمع من الحاقدين على علماء الإسلام , أنهم يوثقون النواصب

ويريدون من هذه التهمة الإيحاء بأن علماء الأمة معادين لأهل البيت رضي الله عنهم

لأنهم يوثقون من نصب لهم العداء !

ولو شرحنا لهؤلاء الجهال تأصيل المسألة من الناحية الحديثية لا يرعوون

كما هو العهد بهم لأن الغباء و الحقد أصمهم و أعمى أبصارهم و العياذ بالله
.

و قام الأخوة مشكورين مرات وكرات بقلب الطاولة عليهم وذكروا لهم توثيق علماء الإمامية

لبعض النواصب كابن هلال مع الخوئي و رواية الصدوق عن شيخه الناصبي

عندها استشغى الرافضة ثيابهم و هربوا كالحمر المستنفرة .

ثم يرجعون بعد هزائمهم المنكرة وييشنعون على أهل السنة مرة أخرى !!

بما أفحمهم أهل السنة به مسبقا !! دون حياء !! وكما نقول بالمثل

(( الوجه مغسول بمرق ))

و هذه المرة نلجمهم بما هو جديد , هذا شيخهم بل مقدمهم ( أبو العباس النجاشي )

في كتابه الرجال و هو أعرف منهم بمذهب الإمامية يوثق رجل وصفه علماء الإمامية بأنه :

ناصبي - عدو لأهل البيت و شيعتهم - حاقد - معلم الناس النصب

قديم في النصب و الانحراف عن أهل البيت - يطعن برواة الشيعة


و بعد كل هذه الأوصاف التي ذكرها علماء الإمامية

نجد خلاصة حكم النجاشي على الرجل في الرواية بأنه :

(((( ثقة ))))

ص 443

و للحديث بقية مع بعض التفصيل إن يسر الله

الحمد لله وبعد :

حياك الله أخي الغافقي منور

أقول مستعينا بالله :

لا يخفى على أحد الإمام الرجالي ( يحيى بن سعيد القطان أبو زكريا )

و هو من أعلام أهل السنة رضي الله عنه و رحمه .

و النجاشي حكم عليه بأنه (( ثقة )) كما في رجاله ص 443

و قد وثقه كثير من أرباب الرجال عند الرافضة و أخص بالذكر منهم من لم يشتهر عند الكثير من الأخوة

و ثقه آية الله العظمى حسين المظاهري في كتابه الثقات الأخيار برقم ( 1608 )

و وثقه حسن الموسوي الأصفهاني في كتابه ثقات الرواة 3 / 448

و وثقه محمد القرشي في نظام الأقوال في الباب السابع و العشرون الفصل الأول .

و غيرهم من علماء الرافضة

فما هي حقيقة الإمام ( يحيى بن سعيد القطان ) ؟

قال آية الله محمد السند و هذه صورته البهية





في كتابه ( الاجتهاد و التقليد في علم الرجال )

وهو تقرير أبحاثه

" يحيى هذا من النواصب "

و قال :

" عداوة يحيى بن سعيد لأهل البيت و حقده عليهم , و قد طعن في عشرات الرواة لأنهم

يتشيعون أو لأن عندهم هوى التشيع , و من عسى أن يكون يكون يحيى بن سعيد أصلا

و فصلا و حسبا و نسبا كي تعرف النجوم الزاهرات به ؟
"
اهـ .

ص 317

فالخلاصة أن الرجل :

ناصبي - حاقد - عدو لأهل البيت - عدو للشيعة - لا أصل ولا فصل

و النجاشي في نظر آية الله ( محمد السند ) يوثق النواصب !

فمن الإنصاف يا إمامية أن تعيبوا على النجاشي هذ التوثيق كما هو حالكم مع البخاري

خصوصا إن عرفنا أن النجاشي لم يتفرد بتوثيق هذا الناصبي

و الذي هو في الحقيقة من أعلام أهل السنة لكنه في نظر علماء الإمامية ناصبي حاقد ! .

و للحديث بقية إن شاء الله

الحمد لله وبعد :

جزاكم الله خير إخواني جميعا

و شكر الله لكم الفوائد التي أثرت الموضوع

أقول مستعينا بالله :

بعد أن عرفنا أن النجاشي يوثق الإمام يحيى بن سعيد القطان رحمه الله

الذي هو في نظر الشيخ الرافضي محمد السند

ناصبي - حاقد - عدو لأهل البيت - و للشيعة - لا أصل ولا فصل !

ها نحن اليوم مع أوصاف جديدة من عالم لكن هذه المرة

مع من هو أكبر من محمد السند منزلة

قال شيخ شريعتهم الأصفهاني في كتابه التافه ( القول الصراح  )

" ويحيى بن سعيد ، الذي هو أقدمهم وأعلمهم بالنصب والانحراف عن أهل البيت - عليهم السلام "

ص 40 .

فيحيى منحرف بل قديم في النصب و الانحراف عن أهل البيت على حد وصف أصفهانيهم

بل يعرف النصب أكثر من غيره !!

و لم يكتف شيخ الشريعة الأصفهاني بما قال بل زاد في الطنبور رنة فقال :

" الأمر الثاني: يحيى بن سعيد القطان :

في بيان حال القطان الفتان الذي تفوه بذلك الهذيان فتبعه البخاري

وتوضيح أنه من سادة العامة وكبرائهم وقادتهم وعظمائهم، وأن أئمتهم إليه ينتسبون وبه

ينتمون وينتهون . فإذا تبين انحرافه عن أهل البيت - عليهم السلام - ثبت انحراف عظمائهم الأعلام
"


ص 69

فالقطان بعد إعلان نصبه رجل فتان صاحب هذيان و منحرف عن أهل البيت !

على حد تعبير الأصفهاني .

و مع كل هذه الأوصاف القبيحة نجد علماء الرافضة يتهافتون على توثيق هذا الناصبي الفتان !

أقول لإمامنا البخاري رحمه الله

نم قرير العين ولن يضرك نبح الكلاب

يرفع

و للحديث بقية إن شاء الله

الحمد لله وبعد :
بعد أن تم توثيق كلام الشيعي محمد السند

و كلام آية الله شيخ شريعة الرافضة الأصفهاني

في أن الإمام ( يحيى بن سعيد القطان ) ناصبي حاقد معلم النصب

لا يحب الشيعة و و و و إلى آخر التهم .

أكمل اليوم بقول أحد شيوخهم المعاصرين و هو المدعو ( جعفر السبحاني )

حيث يستنكر على الإمام البخاري أنه لم يرو عن الإمام جعفر في صحيحه

فيقول معللا سبب ذلك :

" لتأثره بأمثال يحيى بن سعيد الناصبي "

مقدمة كتاب ( القول الصراح ) وهي من تقديم جعفر السبحاني و الكتاب من تأليف الأصبهاي .

فالبخاري تلميذ القطان في النصب كما يزعم هذا التافه !!

نسأل الله العافية

أذكر الزملاء الشيعة بامر مهم رجاء لا تلقوا بالأصبهاني و لا السند و السبحاني في البحر

لأنهم هم من تبقى بعد أن رميتم جميع شيوخهم في البحر


يرفع


منقول بتصرف من هنا

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=57421

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة