عجيب علامة الشيعة حيدر حب الله ينقل عن الشيخ الشيعي يوسف الصانعي بجواز امامة المراة للرجال والنساء معا بكتاب حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1 ص408 و 409

عجيب علامة الشيعة حيدر حب الله ينقل عن الشيخ الشيعي يوسف الصانعي بجواز امامة المراة للرجال والنساء معا بكتاب حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1 ص408 و 409

بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=

سئل علامة الشيعة حيدر حب الله
س : ما رأيكم في إمامة المرأة لصلاة مختلطة كما فعلت آمنة ودود ؟

ج : هذا الموضوع يدرس في الاجتهاد الشرعي ولكل إنسان يملك مقومات هذا الاجتهاد الشرعي أن يطرح رأيه وللآخرين أن يناقشوه بكل شفافية ووضوح وللفقهاء المنتصرين للتحريم أدلة متعددة والإمام الخوئي ـ مع إفتائه بعدم جواز أمامة المرأة للرجال نتيجة بعض الأدلة الاجتهادية التحليلية ـ لكنه يقر بعدم ودود آية ولا حديث شريف معتبر السند يثبت ذلك.
وهناك من يرى أن الفقيه الإمامي الشيخ ابن حمزة الطوسي المتوفي في القرن السادس الهجري كان لا يرى شرط الذكورة في إمام الجماعة شرطا لازما ويظهر من الفقيه الإمامي الكبير الشيخ ابن إدريس الحلي (598هـ ) وهو المعروف بنقده الفقهي أنه يرى وجود احتمال في تجويز أمامة المرآة للرجال وإن مال في نهاية المطاف إلى التحريم. وقد افتى أحد مراجع الشيعة الحاليين في إيران وهو الشيخ يوسف الصانعي بجواز إمامة المرأة للرجال والنساء معا وذكر ذلك في تعليقته الفتوائية على كتاب تحرير الوسيلة.

المصدر :
حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1 ص408 و 409

 http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=187251


............


هنا

ما حكم إمامة المرأة للرجال في صلاة الجمعة وغيرها ؟. 
 
 
 

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

المعصوم يؤيد في مسالة فدك الخليفتين الرواية.فلما وصل الأمر إلى علي بن أبي طالب عليه السلام كلم [2] في رد فدك، فقال: إني لأستحي من الله أن أرد شيئا منع منه أبو بكر وأمضاه عمر.کتاب الشافي في الإمامة المؤلف الشريف المرتضي ج4 ص76وثيقة

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه