عجيب علامة الشيعة حيدر حب الله ينقل عن الشيخ الشيعي يوسف الصانعي بجواز امامة المراة للرجال والنساء معا بكتاب حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1 ص408 و 409
عجيب علامة الشيعة حيدر حب الله ينقل عن الشيخ الشيعي يوسف الصانعي بجواز امامة المراة للرجال والنساء معا بكتاب حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1 ص408 و 409
بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين
أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=
سئل علامة الشيعة حيدر حب الله
س : ما رأيكم في إمامة المرأة لصلاة مختلطة كما فعلت آمنة ودود ؟
ج : هذا الموضوع يدرس في الاجتهاد الشرعي ولكل إنسان يملك مقومات هذا الاجتهاد الشرعي أن يطرح رأيه وللآخرين أن يناقشوه بكل شفافية ووضوح وللفقهاء المنتصرين للتحريم أدلة متعددة والإمام الخوئي ـ مع إفتائه بعدم جواز أمامة المرأة للرجال نتيجة بعض الأدلة الاجتهادية التحليلية ـ لكنه يقر بعدم ودود آية ولا حديث شريف معتبر السند يثبت ذلك.
وهناك من يرى أن الفقيه الإمامي الشيخ ابن حمزة الطوسي المتوفي في القرن السادس الهجري كان لا يرى شرط الذكورة في إمام الجماعة شرطا لازما ويظهر من الفقيه الإمامي الكبير الشيخ ابن إدريس الحلي (598هـ ) وهو المعروف بنقده الفقهي أنه يرى وجود احتمال في تجويز أمامة المرآة للرجال وإن مال في نهاية المطاف إلى التحريم. وقد افتى أحد مراجع الشيعة الحاليين في إيران وهو الشيخ يوسف الصانعي بجواز إمامة المرأة للرجال والنساء معا وذكر ذلك في تعليقته الفتوائية على كتاب تحرير الوسيلة.
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=187251
............
هنا
بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين
أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=
سئل علامة الشيعة حيدر حب الله
س : ما رأيكم في إمامة المرأة لصلاة مختلطة كما فعلت آمنة ودود ؟
ج : هذا الموضوع يدرس في الاجتهاد الشرعي ولكل إنسان يملك مقومات هذا الاجتهاد الشرعي أن يطرح رأيه وللآخرين أن يناقشوه بكل شفافية ووضوح وللفقهاء المنتصرين للتحريم أدلة متعددة والإمام الخوئي ـ مع إفتائه بعدم جواز أمامة المرأة للرجال نتيجة بعض الأدلة الاجتهادية التحليلية ـ لكنه يقر بعدم ودود آية ولا حديث شريف معتبر السند يثبت ذلك.
وهناك من يرى أن الفقيه الإمامي الشيخ ابن حمزة الطوسي المتوفي في القرن السادس الهجري كان لا يرى شرط الذكورة في إمام الجماعة شرطا لازما ويظهر من الفقيه الإمامي الكبير الشيخ ابن إدريس الحلي (598هـ ) وهو المعروف بنقده الفقهي أنه يرى وجود احتمال في تجويز أمامة المرآة للرجال وإن مال في نهاية المطاف إلى التحريم. وقد افتى أحد مراجع الشيعة الحاليين في إيران وهو الشيخ يوسف الصانعي بجواز إمامة المرأة للرجال والنساء معا وذكر ذلك في تعليقته الفتوائية على كتاب تحرير الوسيلة.
المصدر :
حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1 ص408 و 409http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=187251
............
هنا
ما حكم إمامة المرأة للرجال في صلاة الجمعة وغيرها ؟.
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك