احد مراجع الشيعة في زمانه محمد الطباطبائي يفتي بقتل عبد النبي الاخباري الشيعي بكتاب معجم مؤرخي الشيعة ج2 ص243 و 244 للشيعي صائب عبدالحميد| وثيقة


احد مراجع الشيعة في زمانه محمد الطباطبائي يفتي بقتل عبد النبي الاخباري الشيعي بكتاب معجم مؤرخي الشيعة ج2 ص243 و 244 للشيعي صائب عبدالحميد| وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :

تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :
يقول علامة الشيعة صائب عبدالحميد :
1258 ـ محمد جمال الدين الاخباري (1232هـ) :
محمد بن عبد النبي بن عبد الصانع النيسابوري جمال الدين الاخباري. من شيوخ الاخبارية والدعاة والمتعصبين لها. ولد سنة 1178هـ ببلدة فرخ آباد بالهند هاجر الى النجف سنة 1198 وتوفي بالكاظمية قتيلا مع ولده الكبير وأحد تلامذته سنة 1232هـ 1826م إثر دعوته التي أثارت قتنا في العراق.
كتب في نقض الاصول الفقه كتابا حادا وسمه بـ (معاول العقول لقلع أساس الاصول) وهو رد على كتاب (أساس الاصول) للسيد دلدار علي النصير آبادي فكتب ملة من تلامذة السيد علي ردا عليه وسموه بـ (مطارق الحق واليقين لكسر معاول الشياطين).
واستمرت صراعاته الساخنة حتى أفتى أحد المراجع الكبار آنذاك ـ السيد محمد الباطبائي الكربلائي ـ بإباحة دمه فهجم عليه العامة فقتلوه. وقد تمثل هذه الترجمة الموجزة انموذجا عن الصراع الاخباري الاصولي في القرن الثالث عشر الهجري . التاسع عشر الميلادي. له نحو ثمانين كتابا في فنون شتى كثير منها بالفارسية وله ديوان شعر بالعربية وآخر بالفارسية.
المصدر :
معجم مؤرخي الشيعة ج2 ص243 و 244

مصادر اخرى
يقول علامة الشيعة محمد امين الإمامي الخوئي :
(618) الشيخ محسن خنفر النجفي (1176 ـ 1270).....
وله كتاب فب الرد على الأخباريين.
وله رسالة في الرد على مقالات ميرزا محمد الأخباري النيسابوري الهندي المكفر المقتول بخصوصها.
المصدر :
مرآ الشرق ج2 ص1252 و 1253
ـــ
يقول علامة الشيعة محمد بن سليمان التنكابني :
وكان الميرزا محمد عارفا بالعلوم الغريبة وماهرا في أنساب العرب وكان يقول ـ والعياذ بالله ـ : إن الشيخ جعفر النجفي من نسل بني أمية وعندما توفي الشيخ جعفر قال ذلك الملعون المطرود هذه العبارة :
مات الخنزير بداء الخنزير إذ كان الشيخ ابتلي بمرض الخنازير فتورم حلقه ورقبته. ثم صدرت من الميرزا محمد أعمالا شنيعة حتى حكم علماء العتبات بكفره بسبب أقواله الشنيعة وسحره وحكموا بقتله وعندما أرادوا الذهاب إلى منزله رأوا أن داره بلا باب بسبب السحر الذي قام به فكسروا الحائط وعثروا عليه فقتلوه.
المصدر :
قصص العلماء ص306 و 307
ـــــ
يقول علامة الشيعة محمد رضا الحكيمي :
وله [يقصد علامتهم جعفر كاشف الغطاء] رسالة في الطعن على الميرزا محمد بن عبد النبي النيسابوري الشهير بالأخباري سماها أيظا (كشف الغطاء) عن معائب ميرزا محمد عدو العلماء أرسلها إلى السلطان فتح علي شاه القاجار ودلل فيها قبايح أفعال ذلك الرجل ومفاسد اعتقادته الكفرية بما لا مزيد عليه.
وذلك حين التجائه الى حريم ذلك الملك خوفا على نفسه الخبيثة وفرارا من أيدي علماء العراق وقد أرخها مخاطبا لأهل طهران بقوله :
(ميرزا محمدكم لا مذهب له) وفيها ذكر أنه نسب شيخنا المعظم إليه إلى الأموية ونسب محسن الكاظمي الفقيه المتورع الرباني ما لا يليق به وأمثال ذلك ـ والعياذ بالله.
المصدر :
تاريخ العلماء ص131 و 132
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=187333

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة