قاتله الله علامة الشيعة محمد السند يقول:الله في القران اعتمد اسلوب التقية والمدارة في امامة علي بكتاب مباحث حول النبوات ص324 و 325

قاتله الله علامة الشيعة محمد السند يقول:الله في القران اعتمد اسلوب التقية والمدارة في امامة علي بكتاب مباحث حول النبوات ص324 و 325

بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير
وصل اللهم على نبينا محمد
وعلى
ازواجـــــــــــــــــــــه
والـــــــــــــــــــــــــــــــــه
واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

========
=======
======
=====
====
===
==
=

أقول :
يحاول المفلسون من علماء الشيعة وعامتهم تحريف فضائل امير المؤمنين علي وابنائه والادعاء عليها انها حجج دالة على منصب الخلافة والامامة.


يقول علامة الشيعة الاية محمد السند :
الاسلوب الاول : اسلوب الفضائل ودلالته على حجية الاولياء :
مر علينا مرارا في البحث المنهجي المعرفي وعلوم المعارف أن الفضائل والفضيلة أسلوب ذكي لبيان وبرهان مراتب الحجية فحين يقال فضائل أمير المؤمنين عليه السلام فان الأمر ليس قضية فضيلة بل هو قضية أدلة على الحجية وبيان لها وكل فضيلة هي دليل حجية فيعبر عنه بلسان العقل العملي فضيلة وبلسان العقل النظري برهان فالفضائل إذا كانت من نمط لدني فهي تعني الحجية وتبين منصب لدني وهذا أسلوب مداراتي من القران أو أسلوب تقيتي من القران وأسلوب امني في البيان لان الأمور إذا طرحت بصراحة تسبب تمرد بعض الفئات والتيارات أو تؤدي إلى جرأتهم على تحريف القران فحفاظا من القران على نفسه يستخدم الأسلوب المداراتي وهو نوع من التقية بالمعنى الأعم فلما يكون القران في أسلوب لطائف وأسلوب إشارة وأسلوب حقائق فمعنى هذا أسلوب تقية وتخفيت الأمور (وَ ما يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ).
ناهيك عن وجود مبدا الاختبار في اعتماد الاشارات مع الاخفاء النسبي للتوصل للحقيقة من خلال غموضها نسبيا وهو امر اعتمده القران والانبياء والمعصومين مع الامم والافراد في كثير من الحالات. ومثلا من اهم تلك القضايا في القران الكريم وروايات النبي صلى الله عليه واله لبيان قضية دلائل حجية علي عليه السلام بعد رسول الله صلى الله عليه واله كخليفة وكمنصب وبيان مقام أهل البيت عليهم السلام فيبينها القران بأسلوب الفضائل ففي أسلوب‌ الفضائل المعاند لا يهتدي بسهولة وبصراحة فيقع المرء باختبار ومواجهة وبحث نحو الحقيقة في أن هذا تنصيب وبيان منصب وحجية ومقام أو يأخذها من باب الثناء العام مع انه يغيضه ذلك الثناء وللأسف التعاطي من كثير من فرق المسلمين مع الفضائل لأهل البيت في القران أو روايات السنة النبوية انه يعني مدح وثناء ولا يرتقي إلى شي‌ء آخر وهذا خطأ معرفي فادح كبد الامة خسائر كثيرة عبر التاريخ والخسارة مستمرة لحد الان!!!.
ان أسلوب الفضائل في القران هو أسلوب دلائل وحجج وبراهين وليس صرف ثناء وخطاب ومدح وشعر وترنم وانس؟ كلا وإنما هي براهين بأسلوب الفضائل.
المصدر :
مباحث حول النبوات ص324 و 325

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=187836

تعليقات

المشاركات الشائعة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

دعاء غير الله عند الشيعة وزعمهم ان الايات التي نستدل بها عليهم هي في الاصنام واثبات أنهم انبياء وصالحين من كتب الشيعة والسنة الفريقين

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

الحسين من كتب الشيعه يرضع من رسول الله (عياذا بالله)

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

الشيعه النبي رضع من ابوطالب والحسين رضع من النبي والخوئي يفتي رضاع الكبير

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علامة الشيعة الوحيد البهبهاني وكسره لشوكة الاخباريين بكتاب طبقات اعلام الشيعة ج10 ص170 و 171 وكتاب منتهى المقال ج6 ص177 و 178| وثائق

عند الشيعه والعياذ بالله النبي لاينام حتى يضع وجهه بين ثديي فاطمه ويقبله ببحار الأنوار للمجلسي ج43ص42ومناقب آل أبي طالب وكشف الغمة للاربلي والمناقب لابن شهرآشوب وغيرهم ويعلق التبريزي الشيعي بقوله ويلتذ من استشمامها وثائق