علامة الشيعة فخري الشرفا واسباب نزول المعوذتين ـ سحر النبي يقول: وكشف الله عن نبيه ما سحر به وعافاه. بكتاب دفع الارتياب في نزول ايات الكتاب ص408 و 409 | وثيقة

علامة الشيعة فخري الشرفا واسباب نزول المعوذتين ـ سحر النبي يقول: وكشف الله عن نبيه ما سحر به وعافاه. بكتاب دفع الارتياب في نزول ايات الكتاب ص408 و 409 | وثيقة

بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير
وصل اللهم على نبينا محمد
وعلى
ازواجـــــــــــــــــــــه
والـــــــــــــــــــــــــــــــــه
واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

========
=======
======
=====
====
===
==
=

يقول علامة الشيعة فخري الشرفا :
إن هذا الكتاب يعالج أسباب نزول الآيات وموضوعات أخرى كالقول في البسملة وأوائل السور وأواخر السور والآيات النازلة على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم.
وقد تولدت فكرة كتابة هذا الكتاب لندرة من كتبوا في هذا الفن وشحة المكتبات الإسلامية من هذه الكتب ورأيت بعض من كتب في هذا الفن فقد كتب في مصنفه غير الحقيقة وكتب ما تملي عليه نفسه وهواه أو كتب بحقده وتعصبه ونصبه ولذلك ارتأيت أن أكتب هذا الكتاب وأنقل فيه ما جاء في أسباب نزول الآيات عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وأهل بيته عليهم السلام وهم أهل العلم وقد قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : (أنا مدينة العلم وعلي بابها). وكان الوحي ينزل في بيتهم وصاحب البيت أدرى بالذي فيه.
نسأل الله أن يهدينا إلى سواء السبيل وأن يتقبل منا هذا القليل ويجعله لنا في يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم. والله الموفق والمستعان.
المصدر :
دفع الارتياب في نزول ايات الكتاب ص5 و 6


الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
 
 
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة فخري الشرفا :
المعوذتان
قال تعالى : (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ) (الآية / 1).
قال تعالى : (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ) (الآية / 1).
في المجمع قالوا : أن لبيد بن أعصم اليهود سحر رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ثم دس ذلك في بئر لبني زريق فمرض رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فبينما هو نائم إذا أتاه ملكان فقعد أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه فأخبراه بذلك وأنه في بئر ذروان في جف طلعة تحت راعوفة (والجف : قشر الطلع. والراعوفة : حجر في أسفل البئر يقوم عليها الماتح) فانتبه رسول الله وبعث علياً والزبير وعماراً فنزحوا ماء تلك البئر ثم رفعوا الصخرة وأخرجوا الجف فإذا فيه مشاطة رأس وأسنان من مشطة وإذا فيه معقد في إحدى عشرة عقدة مغروزة بالأبر فنزلت هاتان السورتان. فجعل كلما يقرأ آية انحلت عقدة و وجد رسول الله خفة فقام فكأنما انشط من عقال و جعل جبرائيل يقول باسم الله أرقيك من شر كل شي‌ء يؤذيك من حاسد و عين والله يشفيك.

وفي طب الأئمة بإسناده عن محمد بن الفضل بن عمر عن أبي عبد الله عليه السلام يقول : قال أمير المؤمنين عليه السلام ان جبرئيل أتى النبي صلى الله عليه وآله وسلم وقال يا محمد قال : لبيك يا جبرئيل قال ان فلاناً سحرك وجعل السحر في بئر بني فلان فابعث إليه (يعني الى البئر) أوثق الناس عندك وأعظمهم في عينك وهو عديل نفسك حتى يأتيك بالسحر قال فبعث النبي صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبي طالب عليه السلام وقال انطلق الى بئر ذروان فان فيها سحراً سحرني به لبيد بن اعصم اليهودي فأتني به.
قال عليه السلام فانطلقت في حاجة رسول الله فهبطت فأذا ماء البئر قد صار كأنه الحياض من السحر فطلبته مستعجلاً حتى انتهيت الى (اسفل القليب) فلم اظفر به قال الذين معي : ما فيه شيء فاصعد. فقلت :
لا والله ما كذب وما كذبت وما نفسي به مثل أنفسكم يعني رسول الله صلى الله عليع وآله وسلم ثم طلبت طلباً بلطف فاستخرجت حقاً فاتيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال : افتحه ففتحته فإذا في الحق قطعة كرب النخل في جوفه وتر عليها احدى وعشرون عقدة وكان جبرئيل أنزل يومئذ المعوذتين على النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال النبي صلى الله عليه وآله يا علي اقرأها على الوتر فجعل أمير المؤمنين عليه السلام كلما قراه انحلت عقدة حتى فرغ منها وكشف الله عن نبيه ما سحر به وعافاه.
المصدر :
دفع الارتياب في نزول ايات الكتاب ص408 و 409
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?


الطبطبائي يفحم من يستدل بـآية(إن تتبعون إلا رجلا مسحورا) على بطلان سحر النبي بقوله واما تأثره عن السحر بمرض يصيبه في بدنه ونحوه فلا دليل على مصونيته منه بكتاب تفسير الميزان - ج 20 - ص 393 - 394

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار