الطبطبائي يفحم من يستدل بـآية(إن تتبعون إلا رجلا مسحورا) على بطلان سحر النبي بقوله واما تأثره عن السحر بمرض يصيبه في بدنه ونحوه فلا دليل على مصونيته منه بكتاب تفسير الميزان - ج 20 - ص 393 - 394

الطبطبائي يفحم من يستدل بـآية(إن تتبعون إلا رجلا مسحورا) على بطلان سحر النبي بقوله واما تأثره عن السحر بمرض يصيبه في بدنه ونحوه فلا دليل على مصونيته منه بكتاب تفسير الميزان - ج 20 - ص 393 - 394






بسم الله الرحمن الرحيم .




# الوثيقة :








# النص :

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج 20 - ص 393 - 394
وما استشكل به بعضهم في مضمون الروايات ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان مصونا من تأثير السحر كيف ؟ وقد قال الله تعالى : " وقال الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحورا انظر ‹ صفحة 394 › كيف ضربوا لك الأمثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا " الفرقان : 9 . يدفعه ان مرادهم بالمسحور والمجنون بفساد العقل بالسحر واما تأثره عن السحر بمرض يصيبه في بدنه ونحوه فلا دليل على مصونيته منه . أ.هـ




قلت : لا أدعي هنا أن الطبطبائي قبل خبر سحر النبي صلى الله عليه وآله وسلم , بل الكلام حول استدلال الإمامية دائما بآية ( إن تتبعون إلا رجلا مسحورا ) ومحاولة الزام السنة بمدلول الآية على أن القول بالسحر مستلزم للنقص وهو تقليد لقول المشركين في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , وأن القرآن يرفض مثل هذه الأخبار .
مع أنه يمكن قبولها بضوابطها لا بالإطلاق المتوهم في الذهن الشيعي .



والحمد لله رب العالمين .

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=64208


علامة الشيعة فخري الشرفا واسباب نزول المعوذتين ـ سحر النبي يقول: وكشف الله عن نبيه ما سحر به وعافاه. بكتاب دفع الارتياب في نزول ايات الكتاب ص408 و 409 | وثيقة


تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١