علامة الشيعة المحقق حسن الكركي واحتياله في نسبه علامتهم الاربلي صاحب كشف الغمة لاهل السنة بكتابه عمدة المقال في كفر أهل الضلال ص89 بينما نجد القمي ينسبه الى الشيعه في كتابه الكنى والالقاب ج2 ص18تناقض وتبرى كونه اورد روايات ثناء للصحابه/ وثيقة

علامة الشيعة المحقق حسن الكركي واحتياله في نسبه علامتهم الاربلي صاحب كشف الغمة  لاهل السنة بكتابه عمدة المقال في كفر أهل الضلال ص89 بينما نجد القمي ينسبه الى الشيعه في كتابه الكنى والالقاب ج2 ص18تناقض وتبرى كونه اورد روايات ثناء للصحابه/ وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

أقــــول :
ما قاله علامة الشيعة المحقق حسن بن علي الكركي من أدعاء ان
علي بن عيسى الاربلي
صاحب كتاب كشف الغمة من علماء ورؤساء اهل السنة هي نكتة مضحكة لا تنطلي على طلاب العلم فكيف بالعلماء المحققين

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :


تــــفــــريـــــغ الــــنـــــصوص :

يقول علامة الشيعة حسن بن علي المحقق الكركي :
وممن أورد ذلك من رؤسائهم أحمد بن حنبل في مسنده وابن مردويه في مناقبه وأبو نعيم الأصفهاني في كتابه والثعلبي في تفسيره وعلي بن عيسى الاربلي في كشف الغمة وغيرهم بعدة أسانيد لكن الذين لا يؤمنون بالآخرة في العذاب والضلال البعيد.
المصدر :
عمدة المقال في كفر أهل الضلال ص89


يقول عباس القمي :
بهاء الدين ابو الحسن علي بن عيسى بن ابي الفتح الاربلي من كبار العلماء الامامية العالم الفاضل الشاعر الاديب المنشئ النحرير والمحدث الخبير الثقة الجليل ابو الفضائل والمحاسن الجمة صاحب كتاب كشف الغمة في معرفة الائمة فرغ من تصنيفه سنة ... وله ديوان شعر وعدة رسائل.
المصدر :
الكنى والالقاب ج2 ص18



عدو الله اغاظته هذا ههه فنسف الكتاب كله وتبرا منه

عن عروة بن عبد الله قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي عليهما السلام عن حلية السيف؟ فقال: لا بأس به، قد حلى أبو بكر الصديق سيفه، قال: قلت: وتقول الصديق؟ فوثب وثبة، واستقبل القبلة، فقال: نعم الصديق نعم الصديق نعم الصديق ، فمن لم يقل له الصديق فلا صدق الله له قولاً في الدنيا والآخرة

ومن عادتي لا اكتب شيء الا بعد التأكد من المصدر لأن كثير من المقولات في المنتديات تكتب الصفحة 147 وبعضهم 149 وعندما تريد الرجوع لاتجد في تلك الصفحات شيء


الصحيح (كشف الغمة للإربلي ج2 ص360).
لن تخسر شيء اخي اذا وجدت دليل او ماشابه في منتدى : عد الى نفس الكتاب واذا لم تجد الصفحة نفسها ابحث في غيرها لكي يكون قولك ذا مصداقية ولاتبتلى بمخالف يمسك عليك ممسك ويتهمك بالكذب وانت مجرد ناقل والله اعلم .




المصدر هنا بتصرف

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=181007

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة