يجوز للشيعية ارضاع الجدي من ثديها يعني ثدي في فم الرافضي الصغير والثدي الاخر بفم الجدي فيكون حكم الجدي اخو للرافضي من الرضاعة.بالكافي ووسائل الشيعة وتعليق السيستاني وثائق




يجوز للشيعية ارضاع الجدي من ثديها يعني ثدي في فم الرافضي الصغير والثدي الاخر بفم الجدي فيكون حكم الجدي اخو للرافضي من الرضاعة.بالكافي ووسائل الشيعة وتعليق السيستاني وثائق

وسائل الشيعه ج 20 ص


ـ محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن علي بن محبوب ، عن محمد بن أحمد ، عن أحمد بن محمد بن عيسى قال : كتبت إليه : جعلني الله فداك ، امرأة أرضعت عناقا بلبن نفسها حتى فطمت وكبرت وضربها الفحل ووضعت ، يجوز ان يؤكل لبنها وتباع وتذبح ويؤكل لحمها ؟ فكتب ( عليه السلام ) : فعل مكروه ولا بأس به


وعن محمد بن علي بن محبوب، عن محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عمّن رواه، عن أبي عبدالله (عليه السلام) في جدي رضع من لبن امرأة حتى اشتد عظمه ونبت لحمه قال: لا بأس بلحمه.

المصادر

التهذيب 7: 324 | 1337.

 عنه عن محمد بن أحمد عن أحمد بن محمد بن عيسى قال: كتبت جعلني فداك امرأة ارضعت (عناقا) بلبن نفسها حتى فطمت وكبرت وضربها الفحل ووضعت يجوز ان يؤكل لبنها وتباع وتذبح ويؤكل لحمها ؟ فكتب عليه السلام: فعل مكروه ولا بأس به. التهذيب ج7ص325 للطوسي. باب ما يحرم من النكاح من الرضاع
الحديث السادس والاربعين صحيح. ملاذ الاخيار ج12ص171 المجلسي
 


عناق: الأنثى من أولاد المعز. مرآة العقول ج22ص41 المجلسي

مسألة ٨٩٩ : لو رضع جدي أو عناق أو عجل من لبن أمرأة حتى فطم وكبر لم يحرم لحمه لكنه مكروه. منهاج الصالحين ج3ص298 السيستاني


 https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=175078

... ءٍ ، امْرَأَةٌ أَرْضَعَتْ [١١] عَنَاقاً [١٢] حَتّى فُطِمَتْ [١٣] وَكَبِرَتْ ، وَضَرَبَهَا الْفَحْلُ ، ثُمَّ وَضَعَتْ [١٤] : أَيَجُوزُ ... » : « عناقة ». وفي التهذيب ، ج ٧ : + « بلبن نفسها ». العَناق : الانثى من ولد المعز ... 
 
 

... : وروي في مملوكة أرضعتها مولاتها بلبنها انه لا يحل بيعها. [ ٢٥٩٤٧ ... ارضاع العناق * والجدي * بلبنها فإن فعلت فأرضعته حتى فطم لم يحرم لبنها ولا ... الله فداك ، امرأة أرضعت عناقا بلبن نفسها حتى فطمت وكبرت وضربها الفحل ٢ ـ المقنع : ١٦٠ ، اخرجه مسندا ...
5
... جدى رضع من لبن امرأة حتى اشتد عظمه ونبت لحمه قال ... فداك امرأة ارضعت عناقا[١]بلبن نفسها حتى فطمت وكبرت وضربها الفحل ووضععت يجوز ان يؤكل لبنها ...
 


... أرضعت عناقا (2) (بلبن نفسها - يب - ج 7) حتى فطمت وكبرت وضربها الفحل ثم وضعت أيجوز أن ... امرأة أرضعت عناقا من الغنم بلبنها حتى فطمتها فكتب عليه السلام فعل مكروه ... جدي رضع من لبن امرأة حتى اشتد عظمه ونبت لحمه ... ذلك امرأة أرضعت بلبن زوجها رجلا ثم أرضعت بلبن فجور قال ...
8
... سوء امرأة أرضعت عناقا حتى فطمت و كبرت- و ضربها الفحل ثم وضعت أ يجوز ... فداك امرأة أرضعت عناقا بلبن نفسها حتى فطمت و كبرت و ضربها الفحل و وضعت يجوز أن ... محمد ع امرأة أرضعت عناقا بلبنها حتى فطمتها فكتب ع فعل مكروه و ...
9
... فِي مَمْلُوكَةٍ أَرْضَعَتْهَا مَوْلَاتُهَا بِلَبَنِهَا: أَنَّهُ لَا يَحِلُّ بَيْعُهَا ... إرضاع المرأة العناق و الجدي بلبنها. 75 [4] سُئِلَ ... أَرْضَعَتْ عَنَاقاً [7] بِلَبَنِ نَفْسِهَا حَتَّى فُطِمَتْ وَ كَبِرَتْ وَ ضَرَبَهَا الْفَحْلُ وَ وَضَعَتْ، يَجُوزُ أَنْ ...
10
... فِدَاكَ امْرَأَةٌ أَرْضَعَتْ عَنَاقاً بِلَبَنِ نَفْسِهَا حَتَّى فُطِمَتْ وَ كَبِرَتْ وَ ضَرَبَهَا الْفَحْلُ وَ وَضَعَتْ يَجُوزُ أَنْ ... 
 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة