الباقر المعصوم يخالف اباه المعصوم ويتزوج امرأة كره ابوه ان يتزوجها ثم ذهب ولم يتم الزواج لعدم اعجابه بها الرواية.حَدَّثَنِي أَبُو جَعْفَرٍ أَنَّهُ أَرَادَ أَنْ يَتَزَوَّجَ امْرَأَةً فَكَرِهَ ذَلِكَ أَبِي فَمَضَيْتُ فَتَزَوَّجْتُهَا حَتَّى إِذَا كَانَ بَعْدَ ذَلِكَ زُرْتُهَا فَنَظَرْتُ فَلَمْ أَرَ مَا يُعْجِبُنِي..الكافي الكليني ج 5 ص 366 وقال المجلسي بمرأة العقول موثق ج 20 ص 84

الباقر المعصوم يخالف اباه المعصوم ويتزوج امرأة كره ابوه ان يتزوجها ثم ذهب ولم يتم الزواج لعدم اعجابه بها الرواية.حَدَّثَنِي أَبُو جَعْفَرٍ أَنَّهُ أَرَادَ أَنْ يَتَزَوَّجَ امْرَأَةً فَكَرِهَ ذَلِكَ أَبِي فَمَضَيْتُ فَتَزَوَّجْتُهَا حَتَّى إِذَا كَانَ بَعْدَ ذَلِكَ زُرْتُهَا فَنَظَرْتُ فَلَمْ أَرَ مَا يُعْجِبُنِي..الكافي الكليني ج 5 ص 366 وقال المجلسي  بمرأة العقول موثق ج 20 ص 84


........................

قال الكليني : " مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ عَنِ ابْنِ بُكَيْرٍ عَنْ زُرَارَةَ قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو جَعْفَرٍ (عليه السلام) أَنَّهُ أَرَادَ أَنْ يَتَزَوَّجَ امْرَأَةً فَكَرِهَ ذَلِكَ أَبِي فَمَضَيْتُ فَتَزَوَّجْتُهَا حَتَّى إِذَا كَانَ بَعْدَ ذَلِكَ زُرْتُهَا فَنَظَرْتُ فَلَمْ أَرَ مَا يُعْجِبُنِي فَقُمْتُ أَنْصَرِفُ فَبَادَرَتْنِي الْقَيِّمَةُ مَعَهَا إِلَى الْبَابِ لِتُغْلِقَهُ عَلَيَّ فَقُلْتُ لَا تُغْلِقِيهِ لَكِ الَّذِي تُرِيدِينَ فَلَمَّا رَجَعْتُ إِلَى أَبِي أَخْبَرْتُهُ بِالْأَمْرِ كَيْفَ كَانَ فَقَالَ أَمَا إِنَّهُ لَيْسَ لَهَا عَلَيْكَ إِلَّا نِصْفُ الْمَهْرِ وَ قَالَ إِنَّكَ تَزَوَّجْتَهَا فِي سَاعَةٍ حَارَّةٍ " 


 الكافي – الكليني – ج 5 ص 366 , وقال المجلسي عن الرواية في مرأة العقول – موثق – ج 20 ص 84

.....................
 
فلو كان الباقر يعتقد بعصمة زين العابدين لامتثل لرغبته في عدم الزواج من هذه المرأة .
ما هو حكم الباقر عند مخالفته لابيه في زواجه من امرأة قد كره زين العابدين له ان يتزوج منها ؟ !!! 


الابن المعصوم يخالف ابيه المعصوم من اجل امرأة تاقت نفسه اليها


...............

تهذيب الاحكام
الجزء 7

41 باب من الزيادات في فقه النكاح: ص [465]


لا تذهب لتحميل اضغط على اسم الكتاب الموجود فيه الاجزاء

اضغط على

الجزء السابع

يفتح الفهرس اذهب لاخر عنوان

41 باب من الزيادات في فقه النكاح:

ص [465]




(1867) 75 واما ما رواه علي بن الحسن عن علي بن اسباط عن
علا بن رزين عن محمد بن مسلم عن ابي جعفر عليه السلام قال: سألته عن المهر متى يجب قال: إذا ارخيت الستور واجيف الباب، وقال: اني تزوجت امرأة في حياة ابي على بن الحسين عليه السلام وان نفسي تاقت اليها فذهبت اليها فنهاني ابي فقال: لا تفعل يا بني لا تأتها في هذه الساعة واني ابيت الا ان افعل فلما دخلت عليها قذفت اليها بكساء كان علي وكرهتها وذهبت لاخرج فقامت مولاة لها فارخت الستر وأجافت الباب، فقلت: مه قد وجب الذي تريدين.
فليس ينافي هذا الخبر ايضا ما قدمناه من الاخبار لانه ليس في الخبر انه وجب المهر بللا يمتنع ان يكون اراد وجب الذي تريدين من مصالحتها على شئ ترضى به ولو كان فيه ذكر المهر لم يكن فيه ان الذي أوجب المهر هو ارخاء الستر والخلو بها بل لا يمتنع أن يكون هو عليه السلام اوجب على نفسه ذلك تبرعا منه دون أن يكون ذلك واجبا في الاصل، والذي يدل على هذا انه قدروي في هذه القصة بعينها انه قال له ابوه علي بن الحسين عليه السلام: ليس لهذا إلا نصف المهر، فدل ذلك على انه إذا كان قد أعطاها المهر كله فانما اعطاها ذلك تبرعا دون ان يكون ذلك واجبا في الاصل.
(1868) 76 روى ذلك علي بن الحسن بن فضال عن محمد بن عبدالله بن زرارة ومحمد وأحمد ابني الحسن بن علي عن الحسن بن علي عن عبدالله بن بكير عن زرارة قال: حدثني ابوجعفر عليه السلام انه اراد ان يتزوج امرأة قال: فكره ذلك ابي فمضيت فتزوجتها حتي إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم ار مايعجبنى فقمت لانصرف فبادرتني القائمة معها الباب لتغلقه، فقلت: لا تغلقيه لك الذي تريدين، فلما رجعت إلى ابي فاخبرته بالامر كيف كان فقال: ا نه ليس لها عليك إلا النصف يعني نصف المهر وقال: انك تزوجتها في ساعة حارة.


(1869) 77 وروى علي بن مهزيار عن حماد بن عيسى عن حسين بن مختار عن ابي بصير قال: تزوج ابوجعفر عليه السلام امرأة فاغلق الباب فقال: افتحوا ولكم ماسألتم فلما فتحوا صالحهم

================

الان لا يهمنى هل من اغلق الباب عليه يعطي مهر كامل او لا يعطي او يعطي النصف ان لم يجامع الخ لا يهمنا ذلك

بل فى كونه عصى ابيه وخالفه: ابيه يقول له لا تفعل فيقول ابيت الا ان افعل ابيه ينهاه فيقول فعلت

=====

وقال: اني تزوجت امرأة في حياة ابي على بن الحسين عليه السلام وان نفسي تاقت اليها فذهبت اليها فنهاني ابي فقال: لا تفعل يا بني لا تأتها في هذه الساعة واني ابيت الا ان افعل فلما دخلت عليها

=============

1- خالف ولى امره

2- عصي ابيه من اجل المراة "وان نفسي تاقت اليها فذهبت اليها "

3- خالف معصوم


كيف يكون كليهما معصوم وهذا ينهى ابنه عن هذا الفعل والابن لا يتقيد بالنهي ويابى الا ان يفعل فقد تاقت النفس اليها 


 
 
1
... ‌السلام قال قلت له أينظر الرجل إلى المرأة يريد ... تزويجها فينظر إلى شعرها ومحاسنها قال لا بأس بذلك إذا لم ... أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبي فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أر ما يعجبني ... : « فبادرتني » إنما فعلت ذلك ليستقر المهر جميعا بزعمها. الحديث ...
2
... ‌السلام قال قلت له أينظر الرجل إلى المرأة يريد ... تزويجها فينظر إلى شعرها ومحاسنها قال لا بأس بذلك إذا لم ... أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبي فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أر ما يعجبني ... : « فبادرتني » إنما فعلت ذلك ليستقر المهر جميعا بزعمها. الحديث ...
3
... أن يتزوج امرأة قال فكره ذلك أبي فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أر ما يعجبني ... ان الأحاديث قد اختلفت في ذلك والوجه في الجمع بينها أن ... بالظاهر ويلزم الرجل المهر كله إذا أرخى الستر غير أن ... الدخول ومع التمكن من معرفة ذلك ، فأما مع ارتفاع التمكن ...
4
... عليها قذفت إليها بكساء كان علي وكرهتها وذهبت لاخرج ... المهر ، فدل ذلك على انه إذا كان قد أعطاها المهر ... كله فانما اعطاها ذلك تبرعا دون ان يكون ذلك ... امرأة قال : فكره ذلك ابي فمضيت فتزوجتها حتي إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم ار ما يعجبني ...
5
... الملائكة تخرج من بينهما إذا فعلا ذلك». أقول: يمكن الجمع ... أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبوه، قال: فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أر ما ... و يحتمل العقد أيضا على بعد، و إنما بادرته القيمة ... كراهية استصحاب العود المشتملة على ذلك في تلك الحال أيضا. ...
6
... أراد أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبي فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أر ما يعجبني ... إلى أبي أخبرته بالامر كيف كان فقال: أما إنه ليس لها ...
7
... أراد أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبي فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أر ما يعجبني ... إلى أبي أخبرته بالامر كيف كان فقال: أما إنه ليس لها ...
8
... أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبوه فقال: فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أرما يعجبني، فقمت ... إلى أبي أخبرته بالامر كيف كان، فقال: يا بني إنه ليس ... . أقول: وتقدم ما يدل على ذلك. باب 39 : كراهة الدخول ليلة ...
9
... أقول : ويأتي ما يدل على ذلك [1]. 38 ـ باب كراهة ... أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبوه [1] ، قال : فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أرما يعجبني ... إلى أبي أخبرته بالامر كيف كان ، فقال : يا بنيّ ، إنّه ... ، وتقدم ما يدل على ذلك في الباب 31 من ابواب ...
10
... أنيتزوج امرأة قال فكره ذلك أبي فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلمأر ما يعجبني فقمت ... تذهب إلىولاة العامة فإنهم كانوا يحكمون بالكل و كذا ... عليهما السلام أن علياعليه السلام كان يقول من أجاف (أي ... جعفر عليه السلام قال إذا تزوج الرجل المرأة ثمَّ ...

 

تعليقات

المشاركات الشائعة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

دعاء غير الله عند الشيعة وزعمهم ان الايات التي نستدل بها عليهم هي في الاصنام واثبات أنهم انبياء وصالحين من كتب الشيعة والسنة الفريقين

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

الحسين من كتب الشيعه يرضع من رسول الله (عياذا بالله)

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

الشيعه النبي رضع من ابوطالب والحسين رضع من النبي والخوئي يفتي رضاع الكبير

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علامة الشيعة الوحيد البهبهاني وكسره لشوكة الاخباريين بكتاب طبقات اعلام الشيعة ج10 ص170 و 171 وكتاب منتهى المقال ج6 ص177 و 178| وثائق

عند الشيعه والعياذ بالله النبي لاينام حتى يضع وجهه بين ثديي فاطمه ويقبله ببحار الأنوار للمجلسي ج43ص42ومناقب آل أبي طالب وكشف الغمة للاربلي والمناقب لابن شهرآشوب وغيرهم ويعلق التبريزي الشيعي بقوله ويلتذ من استشمامها وثائق