مروان ابن الحكم يسب علي والحسن ساكت والحسين يوبخه بسكوته تقول الرواية.أن مروان بن الحكم خطب يوما فذكر علي فنال منه والحسن جالس فبلغ ذلك الحسين فقال تسمع هذا يسب أباك فلا تقول له شيئا..المناقب ابن شهراشوب ج 3 ص 184و بحار الأنوارالمجلسي ج 43 ص344 – 345

مروان ابن الحكم يسب علي والحسن ساكت والحسين يوبخه بسكوته تقول الرواية.أن مروان بن الحكم خطب يوما فذكر علي  فنال منه والحسن جالس فبلغ ذلك الحسين فقال تسمع هذا يسب أباك فلا تقول له شيئا..المناقب ابن شهراشوب ج 3 ص 184و بحار الأنوارالمجلسي ج 43 ص344 – 345

...................................


قال ابن شهر اشوب : " عن أبي إسحاق العدل في خبر أن مروان بن الحكم خطب يوما فذكر علي بن أبي طالب (عليه السلام) فنال منه والحسن بن علي (عليه السلام) جالس فبلغ ذلك الحسين (عليه السلام) فجاء إلى مروان فقال: يا بن الزرقاء ! أنت الواقع في علي - في كلام له - ثم دخل على الحسن (عليه السلام) فقال: تسمع هذا يسب أباك فلا تقول له شيئا فقال: وما عسيت أن أقول لرجل مسلط، يقول ما شاء، ويفعل ما شاء " المناقب – ابن شهراشوب – ج 3 ص 184 , و بحار الأنوار – المجلسي – ج 43 ص 344 – 345


..................

ان اعتراض الحسين على فعل الحسن رضي الله عنهما يدل على انه لم يكن يعتقد بعصمته , ولذلك لم يلتزم بتصرفه , وهو السكوت عن مروان, بل رد على مروان , ولم يكتف بالرد على مروان بل اعترض على الحسن رضي الله عنه لانه سكت , ولو كان يعتقد بعصمته لالتزم بتصرفه وسكت , ولما اعترض على سكوته , وفي هذا دليل واضح على عدم اعتقاد الحسين بعصمة الحسن رضي الله عنهما .الجواهر البغدادية بتصرف


2222222222

کتاب : كلمات الإمام الحسين نویسنده : الشيخ الشريفي    جلد : 1  صفحه : 212
(168) - 29 - وروى ابن شهر آشوب: عن أبي اسحاق العدل في خبر: أن مروان ابن الحكم خطب يوما فذكر علي بن أبي طالب عليه السلام فنال منه والحسن بن علي عليهما السلام جالس، فبلغ ذلك الحسين عليه السلام فجاء إلى مروان، فقال: (يا ابن الزرقاء، أنت الواقع في علي) - في كلام له - ثم دخل على الحسن عليه السلام فقال: (تسمع هذا يسب أباك ولا تقول له شيئا) ؟ ! فقال: (وما عسيت أن اقول لرجل مسلط، يقول ما شاء، ويفعل ما شاء.) [1] 

[1] - المناقب لابن شهر آشوب 4: 19، بحار الانوار 34: 344 حديث 17، العوالم 16: 122 حديث 2.


333333333333333333333333

موسوعة كلمات الإمام الحسين (ع) - لجنة الحديث في معهد باقر العلوم (ع) - الصفحة ٢٥٩
مروان قد وقع في علي.
قال: فما كان في المسجد الحسن [(عليه السلام)]؟
قالوا: بلى، قال: فما قال له شيئا؟
قالوا: لا. قال: فقام الحسين (عليه السلام) مغضبا حتى دخل على مروان فقال له: يا ابن الزرقاء! ويا ابن اكلة القمل! أنت الواقع في علي؟!
قال له مروان: إنك صبي لا عقل لك.
قال: فقال له الحسين: ألا أخبرك بما فيك وفي أصحابك وفي علي؟
قال: فإن الله تبارك وتعالى يقول: ﴿إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا﴾ (١)، فذلك لعلي وشيعته ﴿فإنما يسرناه بلسانك لتبشر به المتقين﴾ (٢) فبشر بذلك النبي (صلى الله عليه وآله) لعلي بن أبي طالب (عليه السلام) ﴿وتنذر به قوما لدا﴾ (3) فذلك لك ولأصحابك. (4) [186] - 30 - ابن شهر آشوب: عن أبي إسحاق العدل في خبر:
أن مروان بن الحكم خطب يوما فذكر علي بن أبي طالب (عليه السلام) فنال منه والحسن ابن علي (عليهما السلام) جالس، فبلغ ذلك الحسين (عليه السلام) فجاء إلى مروان، وقال: يا ابن الزرقاء!
أنت الواقع في علي - في كلام له - ثم دخل على الحسن [(عليه السلام)] فقال: تسمع هذا يسب أباك ولا تقول له شيئا؟!
فقال: وما عسيت أن أقول لرجل مسلط، يقول ما شاء، ويفعل ما شاء. (5
)

١ - مريم: ١٩ / ٩٦).
٢ - مريم: ١٩ / ٩٧.
٣ - مريم: ١٩ / ٩٧.
٤ - تفسير الفرات: ٢٥٣ ح ٣٤٥، بحار الأنوار ٤٤: ٢١٠ ح ٧، العوالم ١٧: ٨٩ ح ٤.
٥ - المناقب ٤: ١٩، بحار الأنوار ٤٣: ٣٤٤ ح 17، العوالم 16: 122 ح 2.
(٢٥٩)




تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة