فاطمة تضارب وتلمس رجل وتجره بثوبه إليها وتضع انفها بانفه وصدره بصدرها وحاشاها تقول الرواية.أخذت بتلابيب عمر فجذبته إليها.الكافي للكليني ج ١ ص٤٦٠و٣وثيقة

 فاطمة تضارب وتلمس رجل وتجره بثوبه إليها وتضع انفها بانفه وصدره بصدرها وحاشاها تقول الرواية.أخذت بتلابيب عمر فجذبته إليها.الكافي للكليني ج ١ ص٤٦٠و٣وثيقة


الرواية


5 محمّد بن يحيى، عن محمّد بن الحسين، عن محمّد بن إسماعيل، عن صالح بن عقبة، عن عبد اللّه بن محمّد الجعفي، عن أبي جعفر و أبي عبد اللّه (عليهما السلام) قالا: إنّ فاطمة (عليها السلام) لمّا أن كان من أمرهم ما كان- أخذت بتلابيب عمر فجذبته إليها ثمّ قالت: أما و اللّه يا ابن الخطّاب لو لا أنّي أكره أن يصيب البلاء من لا ذنب له لعلمت أنّي ساقسم على اللّه ثمّ أجده سريع الاجابة.


طبعا باللغة معنى التلابيب

أخذ بتلابيبه: أمسكه من أعلى ثوبه كأنّه يريد ضربَه

لبَّب الشّخصَ: أخذ بتلبيبه، أي، جمع ثيابَه عند صدره ونحره في الخصومة وجرَّه


قال المازندراني بشرحه


التلابيب جمع التلبيب و هو ما فى موضع اللبب من ثياب الرجل تقول اخذت بتلبيب فلان اذا جمعت عليه ثوبه الّذي هو لا بسه و قبضت عليه تجره....



اسم الکتاب : شرح الكافي (المازندراني، الملا صالح) ، الجزء : 7 ، الصفحة : 214

... كان من أمرهم ما كان- أخذت بتلابيب عمر فجذبته إليها ثمّ قالت: أما و ... فى القلب. قوله: أخذت بتلابيب عمر) (2) التلابيب جمع التلبيب و هو ما فى ... موضع اللبب من ثياب الرجل تقول اخذت بتلبيب فلان اذا جمعت ...

  اسم الکتاب : الوافي (الفيض الكاشاني) ، الجزء : 2 ، الصفحة : 188

... كان من أمرهم ما كان أخذت بتلابيب عمر فجذبته إليها ثم قالت أما و ... ثم أجده سريع الإجابة. بيان‌ أخذت بتلابيب عمر يعني جمعت ثيابه عند منحره ... جمع تلبيب و هو ما في موضع ... اللبب أي المنحر من الثياب‌ [6] ...

  اسم الکتاب : مقالات (مقالات) ، الجزء : 1 ، الصفحة : 17

... ابن ابي عمير بوده باشد تا بگوييد وي در اخذ احاديث سختگير ... كَانَ مِنْ أَمْرِهِمْ مَا كَانَ أَخَذَتْ‌ بِتَلَابِيبِ‌ عُمَرَ فَجَذَبَتْهُ إِلَيْهَا ثُمَّ قَالَتْ أَمَا وَ ... عَلِيٍّ (عليه السلام) وَ أَخْرَجُوهُ مُلَبَّبَاً فَخَرَجَتْ فَاطِمَةُ (عليها السلام) ...

  اسم الکتاب : لله و للحقیقه رد علی کتاب لله ثم للتاریخ (آل‌محسن، علی) ، الجزء : 1 ، الصفحة : 129

... کان من أمرهم ما کان- أخذت بتلابیب عمر فجذبته إلیها، ثم قالت: أما والله ... [4] 189. وأما أخذ الزهراء علیها السلام بتلابیب عمر فقد أفاد المجلسی قدس ...

  اسم الکتاب : بيت الأحزان (القمي، الشيخ عباس) ، الجزء : 1 ، الصفحة : 112

... من أمرهم ما كان، أخذت بتلابيب عمر فجذبته إليها ثم قالت: أما ... تريد إلى هذا ؟ ثم أخذت بيده فانطلقت به (12). وفي ... طرا (13). [ في أن عمر وخالدا أتيا بعلي (ع) ... والزبير، فأتياني بهما، فدخل عمر ووقف خالد على الباب ... عمر السيف فضرب به صخرة في البيت فكسره، ثم أخذ بيد ...

  اسم الکتاب : مجمع النورين (المرندي، الشيخ أبو الحسن) ، الجزء : 1 ، الصفحة : 88

... ذر والمقداد وحذيفة بن اليمان وعمار بن ياسر و جاء سلمان ... كان من أمرهم ما كان أخذت بتلابيب عمر فجذبته إليها ثم قال أما والله ... سريع الإجابة بيان اللبيب المنحر و التلبيب ما في موضع اللبيب من الثياب ...

  اسم الکتاب : الكوثر في أحوال فاطمة بنت النبي الأعظم(ع) (الموسوي‌، السيد محمد باقر) ، الجزء : 4 ، الصفحة : 301

... كان من أمرهم ما كان أخذت بتلابيب عمر، فجذبته إليها. ثمّ قالت: أما و ... : ما تريد؟ إلى هذا؟ ثمّ أخذت بيده، فانطلقت به. [2] 3345 ... ): و بلغ أبا بكر و عمر أنّ جماعة من المهاجرين و ...

  اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء (العلامة المجلسي) ، الجزء : 28 ، الصفحة : 250

... / لما كان من أمرهم ماكان ، أخذت بتلابيب عمر فجذبته إليها ثم قال : أما والله ... الاجابة[٢]. بيان : اللبب المنحر والتلبيب ما في موضع اللبب من الثياب. ٣١ ...

  اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط دارالاحیاء التراث (العلامة المجلسي) ، الجزء : 28 ، الصفحة : 250

... / لما كان من أمرهم ماكان ، أخذت بتلابيب عمر فجذبته إليها ثم قال : أما والله ... الاجابة[٢]. بيان : اللبب المنحر والتلبيب ما في موضع اللبب من الثياب. ٣١ ...

10 

  اسم الکتاب : مأساة الزهراء عليها السلام (العاملي، جعفر مرتضى) ، الجزء : 2 ، الصفحة : 55

... ، فجعل حوالي بيته، ثم انطلق عمر بنار، فأراد أن يحرق على ... كان من أمرهم ما كان، أخذت بتلابيب عمر، فجذبته إليها، ثم قالت: أما والله ... أحمد الطبري، عن علي بن عمر بن حسن بن علي السياري ... ، عن جعفر بن محمد بن عمارة، عن أبيه، عن جابر الجعفي ...




تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة