الزنديق الكوراني يطعن في الراوي عبدالرحمن بن أبزى بقوله.وشارك في جيش يزيد الذي أرسله لقتال الإمام الحسين.بينما نجده يروي عن هذا القاتل بكتب الشيعة بان علي يريد مبايعة طلحة ويعرض عليه الامامة والخلافة كما في بحار الأنوارج٣٢ص٣٢والكافية للمفيد ص١٢وثيقة

 

بسمه تعالى


حجر يصيد زلتين للكوراني


طعنه براوي عندهم

الراوي يذكر بسط علي يده لمبايعة طلحة



الزنديق الكوراني يطعن في الراوي عبدالرحمن بن أبزى بقوله.وشارك في جيش يزيد الذي أرسله لقتال الإمام الحسين.بينما نجده يروي عن هذا القاتل بكتب الشيعة بان علي يريد مبايعة طلحة ويعرض عليه الامامة والخلافة كما في بحار الأنوارج٣٢ص٣٢والكافية للمفيد ص١٢وثيقة



إليكم رواية الشيعة عن أبي أروى 

اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط دارالاحیاء التراث المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 32  صفحة : 32
وعن إسحاق بن راشد عن عبد الحميد بن عبد الرحمن القرشي عن أبي أروى قال: لا أحدثك إلا بما رأته عيناي وسمعته أذناي لما برز الناس للبيعة عند بيت المال قال علي (عليه السلام) لطلحة: ابسط يدك للبيعة، فقال له طلحة: أنت أحق بذلك مني وقد استجمع لك الناس ولم يجتمعوا لي فقال علي (عليه السلام) لطلحة: والله ما أخشى غيرك!!! فقال طلحة: لا تخشى فوالله لا تؤتى من قبلي أبدا فبايعه وبايع الناس.

مصدر اخر

اسم الکتاب : الصحيح من سيرة الإمام علي (عليه السلام) المؤلف : العاملي، جعفر مرتضى الجزء : 19 صفحة : 155


اسم الکتاب : الكافئة في إبطال توبة الخاطئة المؤلف : الشيخ المفيد الجزء : 1 صفحة : 12


8- عن إسحاق بن راشد عن عبد الحميد بن عبد الرحمن القرشي عن ابن أبزى‌[5] قال‌ لا أحدثك إلا بما رأته عيناي و سمعته أذناي لما برز الناس للبيعة عند بيت المال قال علي ع‌[6] لطلحة ابسط يدك للبيعة فقال له طلحة أنت أحق بذلك مني و قد استجمع لك الناس و لم يجتمعوا لي فقال علي ع لطلحة و الله ما أخشى غيرك فقال طلحة لا تخفني فو الله لا تؤتى من قبلي أبدا فبايعه و بايع الناس‌[7].








....



يقول الكوراني
كان ابن أبزى في جيش يزيد لقتال الإمام الحسين عليه السلام كان عبد الرحمن بن أبزى من أتباع معاوية ولذا سكن الشام، وشارك في جيش يزيد الذي أرسله لقتال الإمام الحسين عليه السلام!







ويقول هذا الدابة
3 - هل تقدمون توثيقات البخاري على تضعيفات غيره؟
4 - من هو الأفضل عندكم، أبزى الذي شارك في صفين مع أمير المؤمنين عليه السلام أم ولده عبد الرحمن الذي شرك في قتال الحسين عليه السلام؟



....



الجواب

ﻋﺒﺪ اﻟﺮﺣﻤﻦ ﺑﻦ ﺃﺑﺰﻯ

ابن أبي حاتم الرازي
أدرك النبي صلى الله عليه وسلم، وصلى خلفه [الجرح والتعديل لابن أبي حاتم (5/ 209)]
صحابي صغير [تقريب التهذيب (1/ 569)]
أبو حاتم الرازي
وقال أبو حاتم: أدرك النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصلى خلفه [تهذيب التهذيب (2/ 485)]
وقال أبو حاتم: صلى خلف النبي صلى الله عليه وسلم [تحفة التحصيل في المراسيل (1/ 279)]
وقال أبو حاتم: أدرك النبي صلى الله عليه وسلم، وصلى خلفه [تهذيب الكمال (16/ 501)]
وقال أبو حاتم: أدرك النبي - صلى الله عليه وسلم - وصلى خلفه. [الإصابة في تمييز الصحابة (6/ 446)]
البخاري
وقال البخاري: له صحبة، وذكره غير واحد في الصحابة [تهذيب الكمال (16/ 501)]
فقال خليفة ويعقوب بن سفيان والبخاري والترمذي وآخرون: له صحبة [الإصابة في تمييز الصحابة (6/ 446)]
وأثبت البخاري صحبته [تحفة التحصيل في المراسيل (1/ 279)]
وقال البخاري: له صحبة. وذكره غير واحد في الصحابة [تهذيب التهذيب (2/ 485)]
الترمذي
وممن جزم بأن له صحبة: خليفة بن خياط، والترمذي، ويعقوب بن سفيان، وأبو عروبة، والدارقطني، والبرقي، وبقي بن مخلد، وغيرهم [تهذيب التهذيب (2/ 485)]
فقال خليفة ويعقوب بن سفيان والبخاري والترمذي وآخرون: له صحبة [الإصابة في تمييز الصحابة (6/ 446)]
الحاكم
وقال الحاكم في المستدرك: صح عندنا أنه صلى مع النبي صلى الله عليه وسلم إلا أن أكبر روايته عن أبي بن كعب في الصحابة، انتهى [تحفة التحصيل في المراسيل (1/ 279)]

  
عبد الرحمن بن أبزى الخزاعي

جزء: 
صفحة: 202

عبد الرحمن بن أبزى الخزاعي ( ع )

له صحبة ، ورواية ، وفقه ، وعلم .

وهو مولى نافع بن عبد الحارث ، كان نافع مولاه استنابه على مكة حين تلقى عمر بن الخطاب إلى عسفان ، فقال له : من استخلفت على أهل الوادي ؟ يعني مكة ، قال : ابن أبزى ، قال : ومن ابن أبزى ؟ قال : إنه عالم بالفرائض قارئ لكتاب الله . قال : أما إن نبيكم - صلى الله عليه وسلم - قال : إن هذا ص: 202 ] القرآن يرفع الله به أقواما ، ويضع به آخرين .

وحدث عبد الرحمن أيضا عن أبي بكر ، وعمر ، وأبي بن كعب وعمار بن ياسر .

حدث عنه : ابناه; عبد الله وسعيد ، والشعبي ، وعلقمة بن مرثد ، وأبو إسحاق السبيعي ، وآخرون .

سكن الكوفة ، ونقل ابن الأثير في " تاريخه " : أن عليا - رضي الله عنه - استعمل عبد الرحمن بن أبزى على خراسان .

ويروى عن عمر بن الخطاب أنه قال : ابن أبزى ممن رفعه الله بالقرآن .

قلت : عاش إلى سنة نيف وسبعين فيما يظهر لي .




...
أما قول شارك في الجيش لم يأتي باي شي يدل على المشاركة

حتى لو شارك فهو احد رواة احاديث الشيعة
اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط دارالاحیاء التراث المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 32  صفحة : 32
وعن إسحاق بن راشد عن عبد الحميد بن عبد الرحمن القرشي عن أبي أروى قال: لا أحدثك إلا بما رأته عيناي وسمعته أذناي لما برز الناس للبيعة عند بيت المال قال علي (عليه السلام) لطلحة: ابسط يدك للبيعة، فقال له طلحة: أنت أحق بذلك مني وقد استجمع لك الناس ولم يجتمعوا لي فقال علي (عليه السلام) لطلحة: والله ما أخشى غيرك!!! فقال طلحة: لا تخشى فوالله لا تؤتى من قبلي أبدا فبايعه وبايع الناس.

...


موضوع ذو صلة

هشام بن الحكم شارك في قتل الإمام الرضا عند الشيعه هل كفرتوه تبراتم منه موثق http://v.ht/KWHl

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة