عند الشيعة زين العابدين خلق جنة عليين والله يقول الله خالق كل شي تقول الرواية.رأيت الساعة جعفر بن أبي طالب في أعلى عليين.فقلت: وهل تستطيع أن تصعد؟فقال: نحن صنعناها فكيف لا نقدر أن نصعد إلى ما صنعناه.مدينة المعاجز هاشم البحراني، ج٤ص٢٦٠وثيقة

عند الشيعة زين العابدين خلق جنة عليين والله يقول الله خالق كل شي تقول الرواية.رأيت الساعة جعفر بن أبي طالب في أعلى عليين.فقلت: وهل تستطيع أن تصعد؟فقال: نحن صنعناها فكيف لا نقدر أن نصعد إلى ما صنعناه.مدينة المعاجز هاشم البحراني، ج٤ص٢٦٠وثيقة


المصادر الشيعية


(دلائل الامامة) لمحمد بن جرير الطبري، الصفحة (٢٠١) .

 منها، (مدينة المعاجز) للسيد هاشم البحراني، جزء (٤)، صفحة (٢٦٠) . منها، (إثبات الهداة)، جزء (٥)، صفحة (٢٥٦)


قال أبو جعفر: حدثنا عبد الله بن منير قال: أخبرنا محمد بن إسحاق الصاعدي وأبو محمد ثابت بن ثابت، قالا: حدثنا جمهور بن حكيم، قال:
رأيت علي بن الحسين (عليه السلام) وقد نبت له أجنحة وريش، فطار ثم نزل، فقال:
رأيت الساعة جعفر بن أبي طالب في أعلى عليين.
فقلت: وهل تستطيع أن تصعد؟
فقال: نحن صنعناها فكيف لا نقدر أن نصعد إلى ما صنعناه؟! نحن حملة العرش، ونحن على العرش، والعرش والكرسي لنا.
ثم أعطاني طلعا في غير أوانه .
________________
نوادر المعجزات: 116 / 8، إثبات الهداة 5: 256 / 62، مدينة المعاجز: 294 / 10.
دلائل الامامة - محمد بن جرير الطبري ( الشيعي) - الصفحة 201

الرد

قال الله

 اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ ۖ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيل.الزمر ٦٢


قال تعالى: ﴿ وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ ﴾ [الأعراف: 19].

 

وقال تعالى: ﴿ يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ﴾ [الأعراف: 27].

 

وقوله تعالى عن الجنة: ﴿ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ ﴾ [آل عمران: 133].

 

وكذلك في قوله تعالى: ﴿ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ﴾ [الحديد: 21].


وفي هذه الآيات دلالاتٌ واضحة على أن الله سبحانه وتعالى قد خلق الجنة، وأنها موجودة، وأنه أعدَّها للذين يتَّقونه ويخشَوْنه







مدينة المعاجز - السيد هاشم البحراني - ج ٤ - الصفحة ٢٦٠
لك منه، فوالذي بعث محمدا بالحق، لقد كنت أجعله في البيت المظلم فيسرج لي وأضعه على الأقفال، فتنفتح لي وآخذه بيدي وأقف بين يدي السلاطين فلا أرى (1) إلا ما أحب. (2) العاشر ارتفاعه - عليه السلام - إلى عليين 1294 / 42 - عنه: قال: حدثنا عبد الله بن يسر (3) قال: أخبرنا محمد ابن إسحاق الصاعدي وأبو محمد ثابت بن ثابت، قالا: حدثنا جمهور بن حكيم، قال: رأيت علي بن الحسين - عليهما السلام - وقد نبت له أجنحة وريش، فطار، ثم قال: رأيت الساعة، جعفر بن أبي طالب - عليه السلام - في أعلى عليين، فقلت: وهل تستطيع أن تصعد.
فقال: نحن صنعناها وكيف لا نقدر أن نصعد إلى ما صنعنا، نحن حملة العرش والكرسي ثم أعطاني طلعا في غير أوانه. (4) الحادي عشر أنه - عليه السلام - حملته الطير وحفت به الطي

الولاية التكوينية لآل محمد (ع) - السيد علي عاشور - الصفحة ٢٠٢
ثم قال لي: " رأى إبراهيم ملكوت السماوات والأرض هكذا؟!! " (1).
وقيل لعلي بن الحسين (عليهما السلام) تستطيع ان تصعد السماء؟
فقال: " نحن صنعناها فكيف لا نستطيع ان نصعد إلى ما صنعناه، نحن حملة العرش ونحن على العرش والعرش والكرسي لنا، ثم أعطاني طلعا في غير أوانه " (2).
وقيل للإمام الهادي (عليه السلام) تستطيع ان تصعد إلى السماء تأتي بشئ ليس في الأرض حتى نعلم ذلك (بإمامتك).
فارتفع (عليه السلام) في الهواء وانا انظر اليه حتى غاب، ثم رجع ومعه طير من ذهب، فقال: هذا من طيور الجنة، ثم سيبه فرجع (3).



وفي الباب صعود أمير المؤمنين (عليه السلام) إلى السماء (4).

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة