عند الشيعة المعصوم ينقل الدين عن عمر تقول الرواية.عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (ع) قَالَ مَرَّ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ عَلَى الْحَجَرِ الْأَسْوَدِ فَقَالَ وَ اللَّهِ يَا حَجَرُ إِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّكَ حَجَرٌ لَا تَضُرُّ وَ لَا تَنْفَع.علل الشرائع الصدوق ج٢ص٤٢٦وثيقة
عند الشيعة المعصوم ينقل الدين عن عمر تقول الرواية.عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (ع) قَالَ مَرَّ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ عَلَى الْحَجَرِ الْأَسْوَدِ فَقَالَ وَ اللَّهِ يَا حَجَرُ إِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّكَ حَجَرٌ لَا تَضُرُّ وَ لَا تَنْفَع.علل الشرائع الصدوق ج٢ص٤٢٦وثيقة
بقلم اخونا عدنان.المحاور للشيعة الاستاذ الفهامة الفريد في عصرة قطب هدم المذهب الشيعي العلامة المحدث الفقيه البروفسور الفيلسوف.بتمنينا
اسم الکتاب : علل الشرائع المؤلف : الشيخ الصدوق الجزء : 2 صفحة : 426
8 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ الْوَلِيدِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ الصَّفَّارُ عَنْ عَلِيِّ بْنِ حَسَّانَ الْوَاسِطِيِّ عَنْ عَمِّهِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ كَثِيرٍ الْهَاشِمِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (ع) قَالَ مَرَّ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ عَلَى الْحَجَرِ الْأَسْوَدِ فَقَالَ وَ اللَّهِ يَا حَجَرُ إِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّكَ حَجَرٌ لَا تَضُرُّ وَ لَا تَنْفَعُ إِلَّا أَنَّا رَأَيْنَا رَسُولَ اللَّهِ (ص) يُحِبُّكَ فَنَحْنُ نُحِبُّكَ فَقَالَ لَهُ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ (ع) كَيْفَ يَا ابْنَ الْخَطَّابِ فَوَ اللَّهِ لَيَبْعَثَنَّهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَ لَهُ لِسَانٌ وَ شَفَتَانِ فَيَشْهَدُ لِمَنْ وَافَاهُ وَ هُوَ يَمِينُ اللَّهِ فِي أَرْضِهِ يُبَايِعُ بِهَا خَلْقَهُ فَقَالَ عُمَرُ لَا أَبْقَانَا اللَّهُ فِي بَلَدٍ لَا يَكُونُ فِيهِ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ.
فعلي أقر كلام عمر أنه لاينفع بالدنيا بسكوته عن الإنكار عليه
ان علي أبلغ عمر أنه ينفع في الآخرة فقط ووافقه بالدنيا لاينفع
أنه ينفع يوم القيامة بإذن الله بالشهادة لمن استلمة
ان المعصوم ينقل دينه عن عمر
ان المعصوم أقر بان النفع بالاخره بإذن الله فقط ولم يقل بالدنيا
المودة والمحبة من عمر لعلي بآخر القصة
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك