اوصاف النبي والائمة والشيعة كالحيوانات عند الشيعه كالخروف وزغ جرادة ناقة حمار المعز كلب دابة بعير جمل عقرب شيطان حشرة بهيمة غنم بعوضة ذبابة الخ موثق

اوصاف النبي الائمة والشيعة كالحيوانات عند الشيعه كالخروف وزغ جرادة ناقة حمار المعز كلب دابة بعير جمل عقرب شيطان حشرة بهيمة غنم بعوضة ذبابة الخ موثق




١١١١١١١١١١١






كتب الشيعه المراءة الحائض ترفع رجلها كالكلب لاختبار حيضها اتهام أيضا فاطمة بالكافي ووسائل الشيعة وتهذيب الاحكام وغيره موثق


[2215] 4 ـ وعن المفيد ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن علي بن محبوب ، عن العباس ، عن عثمان بن عيسى ، عن سماعة ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال :




قلت له : المرأة ترى الطهر وترى الصفرة أو الشيء فلا تدري أطهرت أم لا ؟




قال : فإذا كان كذلك فلتقم فلتلصق بطنها إلى حائط ، وترفع رجلها على حائط ، كما رأيت الكلب يصنع إذا أراد أن يبول ، ثم تستدخل الكرسف ، فإذا كان ثمة من الدم مثل رأس الذباب خرج ، فإن خرج دم فلم تطهر ، وإن لم يخرج فقد طهرت.


التهذيب 1 : 161 | 462.


كتاب وسائل الشيعة ج 2 ص 301 ـ 320






[2216] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن علي بن محمد ، عن بعض أصحابنا ، عن محمد بن علي البصري قال :


سألت أبا الحسن الأخير ( عليه السلام ) وقلت له :


إن ابنة شهاب تقعد أيام أقرائها ، فإذا هي اغتسلت رأت القطرة بعد القطرة ؟


قال : فقال :


مرها فلتقم بأصل الحائط كما يقوم الكلب ، ثم تأمر امرأة فلتغمز بين وركيها غمزا شديدا ، فإنه إنما هو شيء يبقى في الرحم يقال له : الإراقة ، فإنه سيخرج كله ، ثم قال : لا تخبروهن بهذا وشبهه وذروهن وعلّتهن القذرة ، قال : ففعلنا بالمرأة الذي قال فانقطع عنها ، فما عاد إليها الدم حتى ماتت.


الكافي 3 : 81 | 6.


كتاب وسائل الشيعة ج 2 ص 301 ـ 320






رواه الشيخ في الموثق عن أبي عبد الله عليه السلام (1) وفيها: وترفع رجلها على


حائط. وأما كون الخروج من الجانب الايسر علامة للحيض،بحار الأنوار / جزء 78 / صفحة [97]




(462) 34 واخبرني الشيخ أيده الله تعالى عن أحمد بن محمد عن محمد بن يحيى عن محمد بن علي بن محبوب عن العباس عن عثمان بن عيسى عن سماعة عن أبي عبدالله عليه السلام قال قلت له: المرأة ترى الطهر وترى الصفرة أو الشئ فلا تدري أطهرت أم لا قال: فاذا كان كذلك فلتقم فلتلصق بطنها إلى حائط وترفع رجلها على حائط كما رأيت الكلب يصنع اذا اراد أن يبول ثم تستدخل الكرسف فاذا كان ثمة من الدم مثل رأس الذباب خرج، فان خرج دم فلم تطهر وان لم يخرج فقد طهرت.




تهذيب الاحكام10/10




كيف تفعل المرأة لمعرفة بقاء الحيض




قال الرافضة :


إذا رأت (المرأة) الصفرة أو شيئا من الدم فعليها أن تلصق بطنها بالحائط وترفع رجلها اليسرى كما ترى الكلب وهو يبول وتدخل قطنة فإن خرج فيها دم فهي حائض وإن لم يخرج فليست بحائض» (فقه الرضا ص193 لابن بابويه المقنع ص52 للصدوق بحار الأنوار78/93). قالوا أيضا:




« وإن اشتبه عليها الحيض بدم قرحة فربما كان في فرجها قرحة فعليها أن تستلقي على قفاها وتدخل أصابعها فإن خرج الدم من الجانب الأيمن فهو من القرحة وإن خرج من الجانب الأيسر فهو من الحيض» .




المصادر من كتب الرافضة :


(فقه الرضا ص193 لابن بابويه المقنع ص52 للصدوق بحار الأنوار78/93 المعتبر1/198 للحلي، الحدائق الناضرة 2/155 للبحراني كشف الغطاء لجعفر كاشف الغطاء1/129 مستند الشيعة2/386 للنراقي فقه الصادق2/21 محمد صادق الر






٢٢٢٢٢٢٢٢٢٢٢





المعصوم يشبه الشيعه بالمعز








بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء51 صفحة114




الشيعة بمنزلة المعز






كتاب الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني (380 هـ) صفحة197




1 - حدثنا به علي بن الحسين قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار قال : حدثنا محمد بن حسان الرازي عن محمد بن علي الكوفي عن محمد بن سنان عن أبي الجارود عن مزاحم العبدي عن عكرمة بن صعصعة عن أبيه قال : " كان علي (ع) يقول : لا تنفك هذه الشيعة حتى تكون بمنزلة المعز لا يدري الخابس على أيها يضع يده فليس لهم شرف يشرفونه ولا سناد يستندون إليه في أمورهم ".






٣٣٣٣٣٣٣٣٣






علي عند الشيعه يبعبع كالخروف(والعياذ بالله)أخذ يطوف بالبيت ويُبَعْبِع لهم. في كتاب كشف اليقين للحلي وكتاب شجرة طوبى للحائري وموسوعة الامام علي للريشهري






 اليكم الرواية


المصدر


موسوعة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في الكتاب و السنة و التاريخ


المؤلف : محمد الريشهري


المساعدان : السيد محمد كاظم الطباطبائي ، السيد محمود الطباطبائي






1538 - كشف اليقين: روي أنّه [عليّاً(عليه السلام) ] اجتاز ليلة على امرأة مسكينة لها أطفال صغار يبكون من الجوع، وهي تُشاغلهم وتلهيهم حتى يناموا، وكانت قد أشعلت ناراً تحت قدر فيها ماء لا غير، وأوهمتهم أنّ فيها طعاماً تطبخه لهم، فعرف أميرالمؤمنين(عليه السلام) حالها، فمشى(عليه السلام) ومعه قنبر إلى منزله، فأخرج قَوْصَرَّة(154) تمر وجِراب (155) دقيق وشيئاً من الشحم والأرز والخبز، وحمله على كتفه الشريف، فطلب قنبر حمله فلم يفعل. فلمّا وصل إلى باب المرأة استأذن عليها، فأذنت له في الدخول، فأرمى شيئاً من الأرز في القدر ومعه شي ء من الشحم، فلمّا فرغ من نضجه عرّفه للصغار وأمرهم بأكله، فلمّا شبعوا أخذ يطوف بالبيت ويُبَعْبِع لهم، فأخذوا في الضحك.فلمّا خرج(عليه السلام) قال له قنبر: يا مولاي، رأيت الليلة شيئاً عجيباً قد علمت سبب بعضه وهو حملك للزاد طلباً للثواب، أمّا طوافك بالبيت على يديك ورجليك والبَعْبَعة فما أدري سبب ذلك!فقال(عليه السلام) : يا قنبر، إنّي دخلت على هؤلاء الأطفال وهم يبكون من شدّة الجوع، فأحببت أن أخرج عنهم وهم يضحكون مع الشبع، فلم أجد سبباً سوى ما فعلت (156).المصدر


الكتاب : كشف اليقين


تأليف : العلامة الحلي


ج8ص8المصدر




ج2ص249و250


الكتاب : شجرة طوبى - الشيخ محمد مهدي الحائري


المؤلف : الشيخ محمد مهدي الحائري


1538 - كشف اليقين: روي أنّه [عليّاً(عليه السلام) ] اجتاز ليلة على امرأة مسكينة لها أطفال صغار يبكون من الجوع، وهي تُشاغلهم وتلهيهم حتى يناموا، وكانت قد أشعلت ناراً تحت قدر فيها ماء لا غير، وأوهمتهم أنّ فيها طعاماً تطبخه لهم، فعرف أميرالمؤمنين(عليه السلام) حالها، فمشى(عليه السلام) ومعه قنبر إلى منزله، فأخرج قَوْصَرَّة(154) تمر وجِراب (155) دقيق وشيئاً من الشحم والأرز والخبز، وحمله على كتفه الشريف، فطلب قنبر حمله فلم يفعل. فلمّا وصل إلى باب المرأة استأذن عليها، فأذنت له في الدخول، فأرمى شيئاً من الأرز في القدر ومعه شي ء من الشحم، فلمّا فرغ من نضجه عرّفه للصغار وأمرهم بأكله، فلمّا شبعوا أخذ يطوف بالبيت ويُبَعْبِع لهم، فأخذوا في الضحك.فلمّا خرج(عليه السلام) قال له قنبر: يا مولاي، رأيت الليلة شيئاً عجيباً قد علمت سبب بعضه وهو حملك للزاد طلباً للثواب، أمّا طوافك بالبيت على يديك ورجليك والبَعْبَعة فما أدري سبب ذلك!فقال(عليه السلام) : يا قنبر، إنّي دخلت على هؤلاء الأطفال وهم يبكون من شدّة الجوع، فأحببت أن أخرج عنهم وهم يضحكون مع الشبع، فلم أجد سبباً سوى ما فعلت (156).


 






٤٤٤٤٤٤٤٤٤٤٤





فاطمة عند الشيعة تشبه زوجها علي بالوزغ وتزيل عنه العصمة بوصفة بالرجس تقول الرواية.وتوسدت الوراء كالوزغ ومستك الهناة والنزغ.بحار الأنوار ج٢٩ص٣١٧بينما نجد روايةتقول سألت أبا عبد الله عن الوزغ فقال: رجس وهو مسخ كله الكافي الكليني ج ٨ ص ٢٣٢وثيقة








تقول الرواية








..






بالجيم.. أي تركت اهتمامك وسعيك.


وفي رواية السيد: فقد أضعت جدك يوم أصرعت خدك.


وفرس الأسد فريسته - كضرب - وافترسها: دق عنقها، ويستعمل في كل قتل (1)، ويمكن أن يقرأ بصيغة الغائب، فالذئاب مرفوع، والمعنى: قعدت عن طلب الخلافة ولزمت الأرض مع أنك أسد الله (2)، والخلافة كانت فريستك حتى افترسها وأخذها الذئب الغاصب لها، ويحتمل أن يكون بصيغة الخطاب.. أي كنت تفترس الذئاب واليوم افترشت التراب، وفي بعض النسخ: الذباب - بالباءين الموحدتين - جمع ذبابة (3)، فيتعين الأول، وفي بعضها: افترست الذئاب وافترستك الذئاب.


وفي رواية السيد مكانهما: وتوسدت الوراء كالوزغ ومستك الهناة والنزغ..


والوراء بمعنى خلف (4).


والهناء: الشدة والفتنة (5).


والنزغ (6): الطعن والفساد (7).


ما كففت قائلا، ولا أغنيت باطلا ولا خيار لي، ليتني مت قبل هينتي ودون








وتوسدت الوراء كالوزغ ومستك الهناة والنزغ 




اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 29 صفحة : 317






الكتاب : فاطمة بهجة قلب المصطفى






.






الكافي - الشيخ الكليني - ج ٨ - الصفحة ٢٣٢






٣٠٥ - عنه، عن صالح، عن الوشاء، عن كرام، عن عبد الله بن طلحة قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن الوزغ فقال: رجس وهو مسخ كله فإذا قتلته فاغتسل (4) فقال:








٥٥٥٥٥٥٥٥٥٥٥٥٥






رواية تطعن عند الشيعة تقول. وجه فاطمة (عليهما السلام) أصفر كأنه بطن جرادة.الكافي ج ٥ ص ٥٢٩وثيقة








الكافي - الشيخ الكليني - ج ٥ - الصفحة ٥٢٨




الكافي - الشيخ الكليني - ج ٥ - الصفحة ٥٢٩




الله، قال: أنا ومن معي؟ قالت: ومن معك، قال جابر: فدخل رسول الله (صلى الله عليه وآله) ودخلت وإذا وجه فاطمة (عليهما السلام) أصفر كأنه بطن جرادة، فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله): مالي أرى وجهك أصفر، قالت: يا رسول الله الجوع فقال (صلى الله عليه وآله): اللهم مشبع الجوعة ودافع الضيعة (1) أشبع فاطمة بنت محمد، قال جابر: فوالله لنظرت إلى الدم ينحدر من قصاصها حتى عاد وجهها أحمر فما جاعت بعد ذلك اليوم.






٦٦٦٦٦٦٦٦٦٦٦٦٦







علي ناقة عند الشيعة




اسم الکتاب : البرهان في تفسير القرآن المؤلف : البحراني، السيد هاشم الجزء : 5 صفحة : 672


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٤ - الصفحة ٧٣




تعالى: (فقال لهم رسول الله) هو النبي صلى الله عليه وآله: (ناقة الله وسقياها) قال: الناقة الامام








٧٧٧٧٧٧٧٧٧٧٧٧٧٧






أمير المؤمنين علي بن أبي طالبt حمار –والعياذ بالله- عند الشيعة الروافض.




روى شيخ الشيعة الروافض الصفار في "بصائر الدرجات" (1/117)، وفخرهم أبو عبد الله محمد بن النعمان العكبري البغدادي الملقب بالشيخ المفيد في "الاختصاص" (ص:317)، وعنه المجلسي في "بحار الأنوار" (24/322)، و(25/380)، و(39/136) عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن محمد بن سنان، عن عمار بن مروان، عن المنخل بن جميل، عن جابر بن يزيد، عن أبي جعفرu قال: قال: «يا جابر ألك حمار يسير بك فيبلغ بك من المشرق إلى المغرب في يوم واحد؟» فقلت: جعلت فداك يا أبا جعفر وأنى لي هذا؟ فقال أبو جعفر: «ذاك أمير المؤمنينu، ألم تسمع قول رسول الله صلى الله عليه وآله في علي عليه السلام: والله لتبلغن الأسباب والله لتركبن السحاب».








٨٨٨٨٨٨٨٨٨٨٨٨٨٨٨٨٨






علي دابة عند الشيعة


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٣٩ - الصفحة ٢٤٤


33 - مناقب ابن شهرآشوب: قال الرضا عليه السلام في قوله تعالى: " أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم " قال: علي.


أبو عبد الله الجدلي: قال أمير المؤمنين عليه السلام: أنا دابة الأرض








٩٩٩٩٩٩٩٩٩٩٩٩٩٩٩






علي صفته كالبعير




بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٤٣ - الصفحة ٩٩


11 - تفسير علي بن إبراهيم: أبي، عن بعض أصحابه رفعه قال: كانت فاطمة (عليها السلام) لا يذكرها أحد لرسول الله (صلى الله عليه وآله) إلا أعرض حتى آيس الناس منها، فلما أراد أن يزوجها من علي أسر إليها فقالت: يا رسول الله أنت أولى بما ترى غير أن نساء قريش تحدثني عنه أنه رجل دحداح البطن، طويل الذراعين، ضخم الكراديس، أنزع عظيم العينين والسكنة [مشاشار كمشاشير البعير (1)] ضاحك السن، لا مال له.






١٠١٠١٠١٠١٠١٠




علي يجر كالجمل المخشوش




قال المجلسي في بحارالأنوار ج 82 ص 64 "و قوله فقد أخربا بيت النبوة اه إشارة إلى ما فعله الأول و الثاني مع علي ع و فاطمة ع من الإيذاء و أرادا إحراق بيت علي ع بالنار و قاداه قهرا (( كالجمل المخشوش )) و ضغطا فاطمة ع في بابها حتى سقطت بمحسن و أمرت أن تدفن ليلا لئلا يحضر الأول و الثاني جنازتها و غير ذلك من المناكير






من كتاب : مأساة الزهراء عليها السلام - السيد جعفر مرتضى ج2 ص 47




(فكان يقاد إلى البيعة ( يعني علي بن أبي طالب) كأنه الجمل الشارد حتى يبايع وهو كاره)




قال علي بن أبي طالب: (إني كنت أقاد كما يقاد الجمل المخشوش حتى أبايع) وفي رواية (كما يساق الفحل المخشوش)










١١١١١١١١١١١١١١






عند الشيعة المراءة عقرب ويلزم أيضا فاطمة عقرب




قال عليه السلام المرأة عقرب حلوة اللبسة.




نهج البلاغة- (باب المختار من حكم أمير المؤمنين عليه السلام) - حكمة رقم (٦١).


يقول صاحب كتاب اسم الکتاب : منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة المؤلف : هاشمى خويى، ميرزا حبيب الله الجزء : 8 صفحة : 339




أقول: و هذا ألطف ممّا ذكره البحراني، و يؤيد ما قاله من أنّه كنّى عن الزّوجة بالحمة ما يرويه السيّد (ره) عنه في أواخر الكتاب من قوله: المرأة عقرب حلوة اللّبسة، أى حلوة اللّسعة.




..




اسم الکتاب : شرح نهج البلاغه ابن ميثم المؤلف : البحراني، ابن ميثم الجزء : 5 صفحة : 272




54-و قال عليه السّلام:




اَلْمَرْأَةُ عَقْرَبٌ حُلْوَةُ اللَّسْبَةِ




[اللغة]




اللبسة للعقرب : لسعها .




[المعنى ]




استعارة و استعار المرأة لفظ العقرب بالوصف المذكور باعتبار أنّ من شأنها الأذى لكن أذاها مشوب بما فيها من اللذّة بها فلا يحسّ به و هو كأذى الجرب المشوب بلذّته في زيادة حكّته .








..




اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 103 صفحة : 228










١٢١٢١٢١٢١٢١٢١٢١٢١٢






عند الشيعة المراءة حبل للشيطان ويلزم فاطمة أيضا حبل تقول الرواية.قال عليه‌السلام : النساء حبائل الشيطان.بحار الأنوار ج١٠٣ص٢٤٩وثيقة










وقال عليه‌السلام : النساء حبائل الشيطان [٥].




اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 103 صفحة : 249




اسم الکتاب : مستدرك الوسائل (المحدّث النوري) ، الجزء : 14 ، الصفحة : 159




... ( صلى الله عليه وآله ) ، قال : « النّساء حبائل الشّيطان »






...








  اسم الکتاب : شرح نهج البلاغة (ابن ابي الحديد) ، الجزء : 18 ، الصفحة : 199




... المرفوع استعيذوا بالله من شرار النساء و كونوا من خيارهن على ... كلام الحكماء أعص هواك و النساء و افعل ما شئت . دعا ... . 14- و في الحديث أيضا النساء حبائل الشيطان . 14- و في الحديث أيضا ... تركت بعدي فتنة أضر من النساء على الرجال. 14- و في ...



١٣١٣١٣١٣١٣١٣١٣




علي حشرة عند الشيعة



بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٣٥ - الصفحة ٥٦

وهو يعسوب المؤمنين. وقال النبي صلى الله عليه وآله: يا علي أنت يعسوب المؤمنين والمال يعسوب الظالمين (1).

أغاني أبي الفرج (2): في حديث أن المعلى بن طريف قال: ما عندكم في قوله تعالى:

(وأوحى ربك إلى النحل) فقال بشار: النحل المعهود، قال: هيهات يا أبا معاذ، النحل بنو هاشم، يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس، يعني العلم.

الرضا عليه السلام في هذه الآية: قال النبي صلى الله عليه وآله علي أميرها فسمي أمير النحل، و يقال: إن النبي صلى الله عليه وآله وجه عسكرا إلى قلعة بني تغل (3) فحاربهم أهل القلعة حتى نفد (4) أسلحتهم، فأرسلوا إليهم كوار (5) النحل، فعجز عسكر النبي صلى الله عليه وآله عنها، فجاء علي فذلت النحل له، فلذلك سمي أمير النحل، وروي أنه وجد في غار نحل فلم يطيقوا به، فقصده علي عليه السلام وشار (6) منه عسلا كثيرا، فسماه رسول الله صلى الله عليه وآله أمير النحل و اليعسوب، ويقال: هو يعسوب الآخرة، وهذا في الشرف في أقصى ذروته، واليعسوب ذكر النحل وسيدها ويتبعه سائر النحل (7).




١٤١٤١٤١٤١٤١٤




علي بهيمة والائمة حاشاهم


تفسير العياشي - محمد بن مسعود العياشي - ج ١ - الصفحة ٢٩٠

- :عن المفضل قال: سألت الصادق عن قول الله:" أحلت لكم بهيمة الأنعام " قال البهيمة هي هنا الولي والانعام المؤمنون





١٥١٥١٥١٥١٥١٥١٥١٥


الشيعه غنم 




(2) * (باب) * * (ما ورد عن أمير المؤمنين صلوات الله عليه في ذلك) * 1 - إكمال الدين: الشيباني، عن الأسدي، عن سهل، عن عبد العظيم الحسني، عن أبي جعفر الثاني، عن آبائه، عن أمير المؤمنين عليه السلام قال: للقائم منا غيبة أمدها طويل كأني بالشيعة يجولون جولان النعم في غيبته يطلبون المرعى فلا يجدونه ألا فمن ثبت منهم على دينه لم يقس قلبه لطول أمد غيبة إمامه فهو معي في درجتي يوم القيامة ثم قال عليه السلام: إن القائم منا إذا قام لم يكن لاحد في عنقه بيعة فلذلك





١٦١٦١٦١٦١٦١٦١٦


طعن الشيعة في النبي تقول الرواية ،وَمَا مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ فِي اللَّهِ وَ فِي قُدْرَتِهِإِ الاَّ كَذُبَابَةٍ تَطِيرُ فِي هَذِهِ الْمَسَالِك الْوَاسِعَةِ،وَ مَا عَلِيٌّ فِي اللَّهِ وَ فِي قُدْرَتِهِ إِلاَّ كَبَعُوضَةٍ فِي جُمْلَةِ هَذِهِ الْمَسَالِكِ.کتاب بحار الأنوار المجلسي ج24 ص 392وثيقة

کتاب : البرهان في تفسير القرآن نویسنده : البحراني، السيد هاشم    جلد : 1  صفحه : 161

فَقَالَ الْبَاقِرُ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ):سَمِعَ هَؤُلاَءِ شَيْئاً لَمْ يَضَعُوهُ عَلَى وَجْهِهِ،إِنَّمَا كَانَ رَسُولُ اللَّهِ(صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ)قَاعِداً ذَاتَ يَوْمٍ هُوَ وَ عَلِيٌّ(عَلَيْهِ السَّلاَمُ)إِذْ سَمِعَ قَائِلاً يَقُولُ:مَا شَاءَ اللَّهُ وَ شَاءَ مُحَمَّدٌ؛وَ سَمِعَ آخَرَ يَقُولُ:مَا شَاءَ اللَّهُ وَ شَاءَ عَلِيٌّ؛فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ(صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ):لاَ تَقْرَنُوا مُحَمَّداً وَ عَلِيّاً بِاللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ،وَ لَكِنْ قُولُوا:مَا شَاءَ اللَّهُ،ثُمَّ شَاءَ مُحَمَّدٌ،[مَا شَاءَ اللَّهُ]،ثُمَّ شَاءَ عَلِيٌّ.

إِنَّ مَشِيئَةَ اللَّهِ هِيَ الْقَاهِرَةُ الَّتِي لاَ تُسَاوَى وَ لاَ تُكَافَأُ وَ لاَ تُدَانَى،وَ مَا مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ فِي اللَّهِ وَ فِي قُدْرَتِهِ إِلاَّ كَذُبَابَةٍ تَطِيرُ فِي هَذِهِ الْمَسَالِكِ [1] الْوَاسِعَةِ،وَ مَا عَلِيٌّ فِي اللَّهِ وَ فِي قُدْرَتِهِ إِلاَّ كَبَعُوضَةٍ فِي جُمْلَةِ هَذِهِ الْمَسَالِكِ [2]،مَعَ أَنَّ فَضْلَ اللَّهِ تَعَالَى عَلَى مُحَمَّدٍ وَ عَلِيٍّ هُوَ الْفَضْلُ الَّذِي لاَ يَفِي [3] بِهِ فَضْلُهُ عَلَى جَمِيعِ خَلْقِهِ مِنْ أَوَّلِ الدَّهْرِ إِلَى آخِرِهِ.هَذَا مَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ(صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ)فِي ذِكْرِ الذُّبَابِ وَ الْبَعُوضَةِ فِي هَذَا الْمَكَانِ فَلاَ يَدْخُلُ فِي قَوْلِهِ: إِنَّ اللّٰهَ لاٰ يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلاً مٰا بَعُوضَةً ».


نام کتاب : تفسير الإمام العسكري (المنسوب الى الإمام العسكري) ، جلد : ، صفحه : 209

نام کتاب : البرهان في تفسير القرآن (البحراني، السيد هاشم) ، جلد : ، صفحه : 161

  بحار الأنوار المجلسي ج24 ص 392وثيقة






 








١٧١٧١٧١٧١٧١٧


على بعوضة (من كتب الشيعة)



تفسير القمي (329 هـ) الجزء1 صفحة34


وأما قوله " إن الله لا يستحيي إن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين آمنوا فيعلمون انه الحق من ربهم و أما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثل يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا) فإنه قال الصادق ع إن هذا القول من الله عز وجل رد على من زعم أن الله تبارك وتعالى يضل العباد ثم يعذبهم على ضلالتهم فقال الله عز وجل إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها قال وحدثني أبي عن النضر بن سويد عن القسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع إن هذا المثل ضربه الله لأمير المؤمنين ع فالبعوضة أمير المؤمنين ع وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله


بحار الأنوار للمجلسي الجزء 24 صفحة 392 

ثم إنه ع جعل قوله تعالى : (يضل به كثيرا) من تتمة كلام المنافقين وقد ذهب إلى هذا بعض المفسرين وأما ما رده ع من نزول لآية في محمد وعلي صلوات الله عليهما فينا فيه ظاهرا ما رواه علي بن إبراهيم عن أبيه عن النضر بن سويد عن القاسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع أن هذا المثل ضربه الله لأمير المؤمنين ع فالبعوضة أمير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله والدليل على ذلك قوله : (فأما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم) يعني أمير المؤمنين كما أخذ رسول الله صلى الله عليه وآله الميثاق عليهم له (وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا) فرد الله عليهم فقال : (وما يضل به إلا الفاسقين * الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل) يعني من صلة أمير المؤمنين والأئمة ع (ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون) انتهى


مستدرك سفينة البحار للشاهرودي (1405 هـ) الجزء1 صفحة 376

 

قال تعالى : * (إن الله لا يستحي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها) * الآيات تفسيرها من رواية تفسير العسكري (ع) في تفسير القمي بسنده عن الصادق (ع) أن هذا المثل ضربه الله لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) فالبعوضة أمير المؤمنين وما فوقها رسول الله والدليل على ذلك قوله : * (فأما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم) * يعني أمير المؤمنين (ع) كما أخذ رسول الله (صلى الله عليه وآله) الميثاق عليهم له - الخ


تفسير نور الثقلين للحويزي (1112 هـ) الجزء 1 صفحة 45

64 - قال : وحدثني أبي عن النضر بن سويد عن القاسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع أن هذا المثل ضربه الله لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب ع فالبعوضة أمير المؤمنين ع وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والدليل على ذلك قوله : (فأما الذين آمنوا فيعلمون انه الحق من ربهم) يعنى أمير المؤمنين ع كما اخذ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الميثاق عليهم له (واما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثل يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا) فرد الله عليهم فقال: (وما يضل به الا الفاسقين الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه) في علي (ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل) يعنى من صله أمير المؤمنين والأئمة ع (ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون)

 



١٨١٨١٨١٨


رواية تطعن بفاطمة كأنها لبوة والحسين والحسين جراوة الرواية.ثمّ مرّ العبّاس بفاطمةفرآها قاعدة على بابها،.فقال لها: ما بالك قاعدة انظروا إليها كأنّها لبوة بين يديها جرواها.بحار الانوار ج٣٩ص٢٣وتفسيرالعسكري وثيقة



١

کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي    جلد : 39  صفحه : 23

محمد وآله الافضلين بالفضيلة ، فنزل جبرئيل 7 عن الله بأن سدوا الابواب عن مسجد رسول الله 9 قبل أن ينزل بكم العذاب ، فأول من بعث إليه رسول الله 9 يأمره بسد الابواب [١] العباس بن عبدالمطلب ، فقال : سمعا وطاعة لله و لرسوله ، وكان الرسول معاذ بن جبل ، ثم مر العباس بفاطمة / فرآها قاعدة على بابها وقد أقعدت الحسن والحسين 8 فقال لها : مابالك قاعدة؟ انظروا إليها كأنها لبوءة بين يديها جراؤها تظن أن رسول الله

کتاب : تفسير الإمام العسكري نویسنده : المنسوب الى الإمام العسكري    جلد : 1  صفحه : 17

ثم مر العباس بفاطمة عليها السلام فرآها قاعدة على بابها، وقد أقعدت الحسن والحسين عليهما السلام، فقال لها: ما بالك قاعدة؟
انظروا إليها كأنها لبوة [4] بين يديها جرواها
 [5] تظن أن رسول الله صلى الله عليه وآله يخرج عمه، ويدخل ابن عمه.

الوثائق


متجدد أن شاءالله الموضوع مزيدا من الحيوانات قدس سرها








تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

المعصوم يؤيد في مسالة فدك الخليفتين الرواية.فلما وصل الأمر إلى علي بن أبي طالب عليه السلام كلم [2] في رد فدك، فقال: إني لأستحي من الله أن أرد شيئا منع منه أبو بكر وأمضاه عمر.کتاب الشافي في الإمامة المؤلف الشريف المرتضي ج4 ص76وثيقة

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه