عند الشيعة المراءة حبل للشيطان تقول الرواية.قال عليه‌السلام : النساء حبائل الشيطان.بحار الأنوار ج١٠٣ص٢٤٩و المرأة شر كلها وشر ما فيها أنه لا بد منها تقول الرواية.الْمَرْأَةُ شَرٌّ كلها وَشَرُّ مَا فِيهَا أَنَّهُ لاَ بُدَّ مِنْهَا.نهج البلاغة ص٨٢٨ومجمع البيان للطبرسي وثيقة

 عند الشيعة المراءة حبل للشيطان تقول الرواية.قال عليه‌السلام : النساء حبائل الشيطان.بحار الأنوار ج١٠٣ص٢٤٩ وايضاالمرأة شر كلها وشر ما فيها أنه لا بد منها تقول الرواية.الْمَرْأَةُ شَرٌّ كُلُّهَا، وَشَرُّ مَا فِيهَا أَنَّهُ لاَ بُدَّ مِنْهَا.نهج البلاغة ص٨٢٨ومجمع البيان للطبرسي ج٢ص٢٥٢وثيقة




وقال عليه‌السلام النساء حبائل الشيطان [٥].

٣٩ ـ نوادر الراوندى : باسناده ، عن موسى بن جعفر ، عن آبائه عليهم‌السلام قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : اضربوا النساء على تعليم الخير [٦].


[١] جامع الاخبار ص ١٥٧ طبع النجف.

[٢]ـ [٥] جامع الاخبار ص ١٥٨.

[٦] نوادر الراوندى ص ١٣.

اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 103  صفحة : 249








٢
... ( صلى الله عليه وآله ) ، قال : « النّساء حبائل الشّيطان »

٣


... المرفوع استعيذوا بالله من شرار النساء و كونوا من خيارهن على ... كلام الحكماء أعص هواك و النساء و افعل ما شئت . دعا ... . 14- و في الحديث أيضا النساء حبائل الشيطان . 14- و في الحديث أيضا ... تركت بعدي فتنة أضر من النساء على الرجال. 14- و في ...


٤

95 (14) ك 159 ج 14 - الشيخ أبو الفتوح في تفسيره عن النبي صلى الله عليه وآله قال: النساء حبائل الشيطان. وعن عكاف بن وداعة (2) الهلالي عن رسول الله صلى الله عليه وآله في حديث قال قال صلى الله عليه وآله ما للشيطان سلاح أبلغ في الصالحين من النساء الا المتزوجون أولئك المطهرون المبرؤون (من الخنا - خ) ويحك يا عكاف، إنهن صواحب أيوب وداود ويوسف وكرسف، قلنا يا رسول الله من كرسف؟
قال رجل كان يعبد الله بساحل البحر ثلاثمائة (3) عام يصوم النهار ويقوم الليل، ثم إنه كفر بالله العظيم في سبب امرأة عشقها وترك ما كان عليه من عبادة الله عز وجل، ثم

[1] يا معشر - خ.
[2] وادعة - خ.
[3] ثلاثين - خ.
اسم الکتاب : جامع أحاديث الشيعة المؤلف : البروجردي، السيد حسين    الجزء : 20  صفحة : 27









٢٢٢٢٢٢٢٢٢٢

وهنا 

عند الشيعة المرأة شر كلها وشر ما فيها أنه لا بد منهاتقول الرواية.الْمَرْأَةُ شَرٌّ كُلُّهَا، وَشَرُّ مَا فِيهَا أَنَّهُ لاَ بُدَّ مِنْهَا.نهج البلاغة ص٨٢٨ومجمع البيان للطبرسي ج٢ص٢٥٢وثيقة



229. وقال(عليه السلام): الْمَرْأَةُ شَرٌّ كُلُّهَا، وَشَرُّ مَا فِيهَا أَنَّهُ لاَ بُدَّ مِنْهَا!
230. وقال(عليه السلام): مَنْ أَطَاعَ التَّوَانِيَ ضَيَّعَ الْحُقُوقَ، وَمَنْ أَطَاعَ الْوَاشِيَ ضَيَّعَ الصَّدِيقَ.
1. العِرَاق ـ بكسر العين ـ: هو من الحَشَا ما فوق السُرّة مُعْترِضاً البَطن.
2. المَجْذُوم: المُصاب بمرض الجُذام.
اسم الکتاب : نهج البلاغة ت الحسون المؤلف : السيد الشريف الرضي    الجزء : 1  صفحة : 828





...

وقال أمير المؤمنين " عليه السلام ": المرأة شر كلها، وشر ما فيها أنه لا بد منها وهي عقرب حلوة اللسعة. ثم قال: (والبنين) لأن حبهم يدعو إلى جمع الحرام. وقال النبي " صلى الله عليه وآله وسلم " للأشعث بن قيس: " هل لك من ابنة حمزة من ولد؟
قال: نعم، لي منها غلام، ولوددت أن لي من جفنة من طعام أطعمها من معي من بني جبلة. فقال: لئن قلت ذاك إنهم لثمرة القلوب، وقرة الأعين، وإنهم مع ذلك لمجبنة مبخلة مخزنة ".
(والقناطير) جمع قنطار. واختلف في مقداره فقيل: ألف ومائتا أوقية، عن

اسم الکتاب : مجمع البيان في تفسير القرآن - ط مؤسسة الأعلمي للمطبوعات المؤلف : الشيخ الطبرسي    الجزء : 2  صفحة : 252







 

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة