ابو بكر وعمر مدفونين في روضة من رياض الجنة وبيت عائشة بالجنة عند الشيعة ومع هذا يكفرونهم يهود اليوم تقول الرواية.قال رسول الله صلى الله عليه وآله.ما بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة ومنبري على ترعة من ترع الجنة.وسائل الشيعة ج١٠ص٢٧٠وثيقة 

 ابو بكر وعمر مدفونين في روضة من رياض الجنة وبيت عائشة بالجنة عند الشيعة ومع هذا يكفرونهم يهود اليوم تقول الرواية.قال رسول الله صلى الله عليه وآله.ما بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة ومنبري على ترعة من ترع الجنة.وسائل الشيعة ج١٠ص٢٧٠وثيقة 



اسم الکتاب : وسائل الشيعة - ط الإسلامية المؤلف : الشيخ حرّ العاملي    الجزء : 10  صفحة : 270

باب 7 : استحباب اتيان المنبر والروضة ومقام النبي صلى الله عليه وآله واستلامها والتبرك بها والصلاة فيها.
[1] محمد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، وعن محمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان جميعا عن ابن أبي عمير وصفوان بن يحيى جميعا عن معاوية ابن عمار، قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: إذا فرغت من الدعاء عند قبر النبي صلى الله عليه وآله فائت المنبر فامسحه بيدك وخذ برمانتيه، وهما السفلاوان، وامسح عينيك ووجهك به فإنه يقال: إنه شفاء للعين، وقم عنده واحمد الله واثن عليه وسل حاجتك فان رسول الله صلى الله عليه وآله قال: ما بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة ومنبري على ترعة من ترع الجنة، والترعة هي الباب الصغير ثم تأتي مقام النبي صلى الله عليه وآله فتصلي فيه ما بدا لك الحديث. ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب مثله.
[2] وعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن فضال، عن أبي بكر الحضرمي عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة ومنبري على ترعة من ترع الجنة، وقوائم منبري رتب في الجنة قال: قلت هي روضة اليوم؟ قال: نعم إنه لو كشف الغطا لرأيتم.
[3] وعنه، عن أحمد بن محمد، عن علي بن حديد، عن مرازم قال: سألت


الباب 7 فيه 3 أحاديث:
[1] الفروع ج 1 ص 316، يب ج 2 ص 3 في الكافي. قال: ما بين منبري وبيتي روضة
من رياض الجنة ومنبري على ترعة من الجنة. اخرج ذيل الحديث في 2 / 5 ورواه ابن قولويه في
ص 16 باسناده عن جعفر بن محمد بن إبراهيم الموسوي، عن عبد الله بن نهيك، عن ابن أبي عمير
وفيه مثل ما نقلنا عن الكافي الا ان في بعض النسخ قبري مكان بيتي. وفيه: وقوائم المنبر
رتب في الجنة
[2] الفروع ج 1 ص 316
[3] الفروع ج 1 ص 317


٢٢٢٢٢

أقول: قال بعض شراح الحديث: و قوله (صلى الله عليه و آله و سلم)، ما بين قبري و منبري روضة من رياض الجنة، لأن فاطمة (عليها السلام) بين قبره و منبره (صلى الله عليه و آله) و قبرها (عليها السلام) روضة من رياض الجنة، و يحتمل أن يكون ذلك على الحقيقة في المنبر و الروضة بأن يكون حقيقتها كذلك، و ان لم يظهر في الصورة بذلك في الدنيا، لأن الحقائق تظهر بالصور المختلفة انتهى.

و عن أبى بكر الحضرمي [1] عن أبى عبد الله (عليه السلام) قال: «قال رسول الله (صلى الله عليه و آله):

ما بين بيتي و قبري و منبري روضة من رياض الجنة، و منبري على ترعة من ترع الجنة، و قوائم منبري ربت في الجنة، قال: قلت هي روضة اليوم، قال: نعم لو كشف الغطاء لرأيتم.

أقول: و في هذا الخبر ما يدل على ما ذكره ذلك البعض المتقدم،

و عن مرازم [2] قال: «سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عما يقول الناس في الروضة؟ «قال: قال رسول الله (صلى الله عليه و آله و سلم): في ما بين بيتي و منبري روضة من رياض الجنة، و منبري على ترعة من ترع الجنة، فقلت له: جعلت فداك فما حد الروضة؟ فقال: بعد أربع أساطين من المنبر الى الظلال: فقلت: جعلت فداك من الصحن فيها شيء؟

قال: لا».

و عن عبد الله بن مسكان [3] في الصحيح عن ابى عبد الله (عليه السلام) قال: «حد الروضة في مسجد الرسول الى طرف الظلال، و حد المسجد إلى الأسطوانتين عن يمين المنبر الى الطريق مما يلي سوق الليل».

و عن عبد الأعلى مولى آل سام [4] قال: «قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): كم كان مسجد رسول الله (صلى الله عليه و آله)؟ قال: كان


[1] الكافي ج 4 ص 554.

[2] الكافي ج 4 ص 554.

[3] الكافي ج 4 ص 555.

[4] الكافي ج 4 ص 555.

اسم الکتاب : الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة المؤلف : البحراني، الشيخ يوسف    الجزء : 17  صفحة : 416



٣٣٣


اسم الکتاب : الکافی- ط دار الحدیث المؤلف : الشيخ الكليني    الجزء : 9  صفحة : 258

فَإِنَّهُ يُقَالُ [١] : إِنَّهُ شِفَاءُ الْعَيْنِ [٢] ، وَقُمْ عِنْدَهُ ، فَاحْمَدِ اللهَ ، وَأَثْنِ عَلَيْهِ ، وَسَلْ حَاجَتَكَ ، فَإِنَّ رَسُولَ اللهِ صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم قَالَ : مَا بَيْنَ مِنْبَرِي وَبَيْتِي [٣] رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ ، وَمِنْبَرِي عَلى تُرْعَةٍ [٤] مِنْ تُرَعِ [٥] الْجَنَّةِ [٦] ـ وَالتُّرْعَةُ هِيَ الْبَابُ الصَّغِيرُ ـ ثُمَّ تَأْتِي مَقَامَ النَّبِيِّ صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم ، فَتُصَلِّي فِيهِ مَا بَدَا لَكَ ، فَإِذَا دَخَلْتَ الْمَسْجِدَ فَصَلِّ عَلَى النَّبِيِّ صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم ، وَإِذَا [٧] خَرَجْتَ فَاصْنَعْ مِثْلَ ذلِكَ ، وَأَكْثِرْ مِنَ الصَّلَاةِ فِي مَسْجِدِ الرَّسُولِ صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم ». [٨] ‌













تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة