عند الشيعة النبي والحسن وحاشاهم دكاترة بواسير يقول النبي .كلوا التين فإنها تقطع البواسير.وقال القمي التين رسول الله وقال أبي عبد الله في قوله تعالى والتين والزيتون قال التين الحسن.بحار الأنوار ج٦٣ص١٨٦وج٢٤ص١٠٥.وتفسير القمي ج٢ص٤٢٩وثائق

عند الشيعة وحاشاهم النبي والحسن دكاترة بواسير يقول النبي .كلوا التين فإنها تقطع البواسير.وقال القمي التين رسول الله وقال أبي عبد الله في قوله تعالى والتين والزيتون قال التين الحسن.بحار الأنوار ج٦٣ص١٨٦وج٢٤ص١٠٥.وتفسير القمي ج٢ص٤٢٩وثائق




بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٦٣ - الصفحة ١٨٦


4 - المكارم: عن أبي ذر رحمه الله قال: أهدي إلى النبي صلى الله عليه وآله طبق عليه تين، فقال لأصحابه: كلوا، فلو قلت: فاكهة نزلت من الجنة، لقلت هذه، لأنه فاكهة بلا عجم، فإنها تقطع البواسير وتنفع من النقرس (2).


...



13 - كنز جامع الفوائد وتأويل الآيات الظاهرة: محمد بن العباس عن محمد بن همام عن عبد الله بن العلا عن ابن شمون عن الأصم عن البطل عن ابن دراج قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول:قوله تعالى: (والتين والزيتون) التين: الحسن، والزيتون: الحسين صلوات الله عليهما... (3).


کتاب : التفسير الصافي نویسنده : الفيض الكاشاني جلد : 7 صفحه : 512


[3] المناقب لابن شهرآشوب: ج 3، ص 393 - 394، في معالي أمورهما.


وفي المناقب: عن الكاظم (عليه السلام) " التين والزيتون " الحسن والحسين (عليهما السلام)، و " طور سينين ": علي بن أبي طالب (عليه السلام)، و " هذا البلد الأمين ": محمد (صلى الله عليه وآله) [3].


...



اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 24 صفحة : 105


١٣ ـ كنز : محمد بن العباس عن محمد بن همام عن عبد الله بن العلاء عن ابن شمون عن الأصم عن البطل عن ابن دراج قال سمعت أبا عبد الله 7 يقول قوله تعالى : ( وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ ) التين الحسن والزيتون الحسين صلوات الله عليهما [٣].


١٤ ـ كنز : محمد بن العباس عن الحسين بن أحمد عن محمد بن عيسى عن يونس عن يحيى الحلبي عن بدر بن الوليد عن أبي الربيع الشامي عن أبي عبد الله 7 في قوله تعالى : ( وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ وَطُورِ سِينِينَ ) قال التين والزيتون الحسن والحسين وطور سينين علي بن أبي طالب 7 قلت [٤] قوله ( فَما يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ ) قال الدين ولاية علي بن أبي طالب 7 [٥].


...



کتاب : التفسير الصافي نویسنده : الفيض الكاشاني جلد : 7 صفحه : 512

والقمي: قال: " التين ": رسول الله (صلى الله عليه وآله) و " الزيتون ": أمير المؤمنين (عليه السلام)، و " طور سينين ": الحسن والحسين (عليهما السلام)، " وهذا البلد الأمين ": الأئمة (عليهم السلام

[2] تفسير القمي: ج 2، ص 429، س 7.


...



والتين والزيتون قيل خصهما من الثمار بالقسم لان التين فاكهة طيبة لا فضلة له وغذاء لطيف سريع الهضم ودواء كثير النفع فانه يلين البطن ويحلل البلغم ويطهر الكليتين ويزيل رمل المثانة ويفتح سدة الكبد والطحال ويسمن البدن وفي الحديث إنه يقطع البواسير وينفع من النقرس والزيتون فاكهة وادام ودواء وله دهن لطيف كثير المنافع .

وفي المناقب عن الكاظم عليه السلام التين والزيتون الحسن والحسين عليهما السلام وطور سينين علي بن أبي طالب عليه السلام وهذا البلد الامين محمد صلى الله عليه وآله .

كتاب تفسير الصافي ص346 ـ 347




صاحب الصافي يؤكد أن التين جيد لعلاج البواسير!!!

كم يؤكد هو وصاحب كتاب تفسير فرات الكوفي وغيرهم أن التين هو الحسين !!!

إذا ماهي النتيجه المنطقيه؟؟؟









تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة