المعصوم عند الشيعة يقول ان أم كلثوم بنت علي وفاطمة اغتصبها عمر وزنى بها وحاشاهم وبعد موت عمر رجعها بيته الرواية.عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع فِي تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَقَالَ إِنَّ ذَلِكَ فَرْجٌ غُصِبْنَاهُ.الكافي ج٥ص٣٤٦وحسنها المجلسي وثيقة
المعصوم عند الشيعة يقول ان أم كلثوم بنت علي وفاطمة اغتصبها عمر وزنى بها وحاشاهم وبعد موت عمر رجعها بيته الرواية.عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع فِي تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَقَالَ إِنَّ ذَلِكَ فَرْجٌ غُصِبْنَاهُ.الكافي ج٥ص٣٤٦وحسنها المجلسي وثيقة
١١١١١
اسم الکتاب : الكافي- ط الاسلامية المؤلف : الشيخ الكليني الجزء : 5 صفحة : 346 |
بَابُ تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ 1- عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ وَ حَمَّادٍ عَنْ زُرَارَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع فِي تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَقَالَ إِنَّ ذَلِكَ فَرْجٌ غُصِبْنَاهُ[3]. |
٢٢٢٢٢
اسم الکتاب : مرآة العقول المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 20 صفحة : 42 |
فلما انتهى الكتاب إلى عبد الملك قال لمن عنده خبروني عن رجل إذا أتى ما يضع الناس لم يزده إلا شرفا قالوا ذاك أمير المؤمنين قال لا والله ما هو ذاك قالوا ما نعرف إلا أمير المؤمنين قال فلا والله ما هو بأمير المؤمنين ولكنه علي بن الحسين عليهالسلام. ( باب ) ( تزويج أم كلثوم ) ١ ـ علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم وحماد ، عن زرارة ، عن أبي عبد الله عليهالسلام في تزويج أم كلثوم فقال إن ذلك فرج غصبناه. ٢ ـ محمد بن أبي عمير ، عن هشام بن سالم ، عن أبي عبد الله عليهالسلام قال لما خطب إليه قال ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باب في تزويج أم كلثوم الحديث الأول : حسن. |
....
٣٣٣٣٣
اسم الکتاب : ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 13 صفحة : 311 |
وَ يَزِيدُ ذَلِكَ بَيَاناً مَا رَوَاهُ: [الحديث 152] 152مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ عَنْ حُمَيْدِ بْنِ زِيَادٍ عَنِ ابْنِ سَمَاعَةَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ وَ مُعَاوِيَةَ بْنِ عَمَّارٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ: سَأَلْتُهُ عَنِ الْمَرْأَةِ الْمُتَوَفَّى عَنْهَا زَوْجُهَا تَعْتَدُّ فِي بَيْتِهَا أَوْ حَيْثُ شَاءَتْ قَالَ بَلْ حَيْثُ شَاءَتْ إِنَّ عَلِيّاً ع لَمَّا تُوُفِّيَ عُمَرُ أَتَى أُمَّ كُلْثُومٍ فَانْطَلَقَ بِهَا إِلَى بَيْتِهِ الحديث الثاني و الخمسون و المائة: موثق. و قال الوالد العلامة نور الله ضريحه: روى الكليني في الحسن كالصحيح عن زرارة عن أبي عبد الله عليه السلام في تزويج أم كلثوم، فقال: إن ذلك فرج غصبناه [1]. |
اسم الکتاب : ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 13 صفحة : 311
[1
و قال الوالد العلامة نور الله ضريحه: روى الكليني في الحسن كالصحيح عن زرارة عن أبي عبد الله عليه السلام في تزويج أم كلثوم، فقال: إن ذلك فرج غصبناه [1]
[1]فروع الكافي 5/ 346، ح 1. [2]فروع الكافي 5/ 346، ح 2. |
اسم الکتاب : ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 13 صفحة : 311 |
...
178/ 2] وبالاسناد عن هشام وحماد عن زرارةعن أبي عبداللّه عليه السلام في تزويج أم كلثوم: ان ذلك فَرْجٌ غُصِبناه.[3]
[3] . الكافي: 5/ 346. |
اسم الکتاب : معجم الأحاديث المعتبرة المؤلف : المحسني، الشيخ محمد آصف الجزء : 2 صفحة : 179 |
٥٥٥٥
اسم الکتاب : وسائل الشيعة - ط الإسلامية المؤلف : الشيخ حرّ العاملي الجزء : 14 صفحة : 433
وقد روي عن الإمام الصادق (عليه السلام)، في تزويج أم كلثوم قوله: (ذلك فرج غصبناه)[2]. [1] راجع: بحار الأنوار ج42 ص93 عن إعلام الورى ص204 وظلامة أم كلثوم الفصل الأول. [2] الكافي ج5 ص346 وبحار الأنوار ج42 ص106 والصراط المستقيم ج3 ص130 والإستغاثة، ورسائل الشريف المرتضى (المجموعةالثالثة) ص149 و 150 ووسائل الشيعة (ط مؤسسة آل البيت) ج20 ص561 و (ط دار الإسلامية) ج14 ص433 وجامع أحاديث الشيعة ج20 ص538 واللمعة البيضاء للتبريزي الأنصاري ص281 وراجع: المجدي في أنساب الطالبين لعلى بن محمد العلوي ص17. |
اسم الکتاب : الصحيح من سيرة الإمام علي (عليه السلام) المؤلف : العاملي، جعفر مرتضى الجزء : 14 صفحة : 21 |
٣٤ ـ كا : علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن سالم وحماد ، عن زرارة ، عن أبي عبدالله 7 في تزويج ام كلثوم : فقال : إن ذلك فرج غصبناه [٥]. بيان : هذه الاخبار لا ينافي ما مر من قصة الجنية ، لانها قصة مخفية [٥]فروع الكافى ( الجزء الخامس من الطبعة الحديثة ) : ٣٤٦. |
اسم الکتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء المؤلف : العلامة المجلسي الجزء : 42 صفحة : 106 |
المؤلف: إبراهيم بن عبد الله بن عبد الرحمن المديهش
الناشر: دار الآل والصحب الوقفية، الرياض - المملكة العربية السعودية
الطبعة: الأولى، ١٤٤٠ هـ
عدد الأجزاء: ٧
[ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]
الإمام الباقر يتهم نرجس وكل جاريه يبيعها النخاس بالزنى تقول الرواية(وَ كَيْفَ وَ لَا يَقَعُ فِي أَيْدِي النَّخَّاسِينَ شَيْءٌ إِلَّا أَفْسَدُوة) فهو صادق عند الشيعة وماينطق عن الهوى كونه معصوم ولا يخطئ ويعلم الغيب بينما نجد أن نرجس أم المهدي كانت في يد نخاس وباعها وتنام بحجرته وادعت الحمل سفاح بعد موت ابو المهدي ودخلت دار الحسن بن جعفر النوبختي الغير محرم لها فألقى القبض عليها المعتضد وحبسها هل كان يتهمها بالزنا ايضا والنبي عندهم يقول لايخلو رجل بامرأءة الا ثالثهم الشيطان وثائق
http://abuaesa1438.blogspot.com/2023/12/blog-post_73.html?m=1
وهنا موضوع ذو صلة
المعصوم يزني بجارية لمولاه وقال لها اشطفي شعرك لما تغتسلي بالجنابه حتى لاتنكشفي فمست مولاتها شعرهاوجدت ماء فحلقت شعرها وضربتها تقول الرواية.دخلت على أبي عبد الله فسطاطه وهو يكلم امرأة فابطأت عليه فقال ادنه هذه ام اسماعيل..فذهبت الجارية بالماء فوضعته فاستخففتها فأصبت منها فقلت اغسلي رأسك وامسحيه مسحا شديدا لا تعلم به مولاتك..فدخلت فسطاط مولاتها فذهبت تتناول شيئا فمست مولاتها رأسها فإذا لزوجة الماء فحلقت رأسها وضربتها.تهذيب الأحكام الطوسي ص١٣٤ وصححها المجلسي.والمعصوم يقول.وعصيتك بفرجي بالكافي ج٣ص٣٢٦وثيقة
http://abuaesa1438.blogspot.com/2023/09/blog-post_23.html?m=1
الإمام الباقر يتهم حميده بالزنا ويزوجها ولده الصادق وتنجب ابن الزانية الكاظم تقول الرواية عندما خاطب الباقر حميده الزانية(وَ كَيْفَ وَ لَا يَقَعُ فِي أَيْدِي النَّخَّاسِينَ شَيْءٌ إِلَّا أَفْسَدُوة) فهو صادق عند الشيعة وماينطق عن الهوى كونه معصوم ولا يخطئ ويعلم الغيب فإما هو مخطئ أوصادق وهي كاذبه وزانية بجوابها والحق هو زناها كونها غير معصومة بالنسبه لاعتقاد الشيعه بالوثائق
http://abuaesa1438.blogspot.com/2023/12/blog-post_22.html?m=1
الامام الكاظم ابن زانية تقول الرواية عندما خاطب الباقر حميده الزانية ام الكاظم(وَ كَيْفَ وَ لَا يَقَعُ فِي أَيْدِي النَّخَّاسِينَ شَيْءٌ إِلَّا أَفْسَدُوة) فهو صادق عند الشيعة وماينطق عن الهوى كونه معصوم ولا يخطئ ويعلم الغيب فإما هو مخطئ أوصادق وهي كاذبه وزانية بجوابها والحق هو زناها كونها غير معصومة بالنسبه لاعتقاد الشيعه بالوثائق
http://abuaesa1438.blogspot.com/2023/12/blog-post_26.html?m=1
عند الشيعة موسى الكاظم ابن الزانية حميده كما اقر المعصوم بذلك يعترف بزناه بفرجه ويشمل اللواط والزنا تقول الرواية بلسانه.وعصيتك بفرجي ولو شئت وعزتك لعقمتني. الكافي الكليني ج٣ص٣٢٦ طارت العصمة والعدالة وإثبات أنه من أهل النار ايضا وثيقه
http://abuaesa1438.blogspot.com/2023/12/blog-post_21.html?m=1
المعصوم عند الشيعة يقول ان أم كلثوم بنت علي وفاطمة اغتصبها عمر وزنى بها وحاشاهم وبعد موت عمر رجعها بيته الرواية.عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع فِي تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَقَالَ إِنَّ ذَلِكَ فَرْجٌ غُصِبْنَاهُ.الكافي ج٥ص٣٤٦وحسنها المجلسي وثيقة
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك