الرد على بعض طوائف الشيعة بأن القران كلام الله وغير مخلوق وصفة الصوت عند الشيعةيقول السجاد فعند ذلك ينادي الجبار جل جلاله بصوت جهوري بحار الانوارج٦ص٣٢٤

 




Lightbulb تلك عشرة كاملة من الاسئلة يا اباضية في صفة كلام رب البرية من لها يبني رفضون؟

بسم الله

السلام عليكم اهل السنة


الرافضة يقولوا القران مخلوق من خلق الله وكل مخلوق يعتبر ناقص باتفاقنا واتفاقهم

لان كل ماسوى الخالق ضعيف ناقص فعلى هذا القران المخلوق عندهم ناقص

.


الرافضة يقولوا القران مخلوق من خلق الله مثل قول البشر مخلوق كما قال المغيرة وتوعده الله بسقر

قال تعالى ناقلا ورادا عن ذلك الجهنمي الجهمي

(إِنۡ هَـٰذَاۤ إِلَّا قَوۡلُ ٱلۡبَشَرِ ۝ سَأُصۡلِیهِ سَقَرَ)
[سورة المدثر 25 - 26]

سوال١

هل تقولون ان هذا القول وهو القران مخلوق مثل قول البشر مثل من توعده الله بسقر بقوله انه مثل قول المخلوق وهو المغيره ام انه كلام الله؟


سوال٢

يا رافضة هل يشمل الهكم الذم كونه لايتكلم، كما شمل الاله العجل كونه ايضا لايتكلم؟

كما قال الله ذاما من لايتكلم

(وَٱتَّخَذَ قَوۡمُ مُوسَىٰ مِنۢ بَعۡدِهِۦ مِنۡ حُلِیِّهِمۡ عِجۡلࣰا جَسَدࣰا لَّهُۥ خُوَارٌۚ


أَلَمۡ یَرَوۡا۟ أَنَّهُۥ لَا یُكَلِّمُهُمۡ


وَلَا یَهۡدِیهِمۡ سَبِیلًاۘ ٱتَّخَذُوهُ وَكَانُوا۟ ظَـٰلِمِینَ)
[سورة الأعراف 148]


سوال٣

يا رافضة كيف يذم الاله الحق رب ابراهيم،اله مزعوم بزعمهم لايتكلم وهو متصف بالذم ايضا كونه ايضا معدوم الكلام مثله؟

سوال٤

هل رجع الذم عليه سبحانه وتعالى عما يقولون كونه ايضا متصف بعدم الكلام واخرس وابكم مثل الاله العجل؟

قال الله ذاما لعدم اتصاف العجل بالقول

(أَفَلَا یَرَوۡنَ أَلَّا یَرۡجِعُ إِلَیۡهِمۡ


قَوۡلࣰا


وَلَا یَمۡلِكُ لَهُمۡ ضَرࣰّا وَلَا نَفۡعࣰا)
[سورة طه 89]


ذمه كونه لايقول

سوال٥

هل الهنا يا 
رافضة الذي يقول ويتكلم ذم الهكم والعجل معه ايضا الذي لايقول ولايتكلم اجيبوا؟


سوال٦

بماذا تجيبون ابراهيم والزامه وتعجيزه وسواله لقومه بعدم استحقاق الالوهية بمن لايقول ولايكلم ولاينطق، وان كنا لانقول ولاننفي النطق والكلام والقول والنداء تغنينا عن هذه اللفظة ما اظن تحيبوا ؟

قال تعالى

(قَالَ بَلۡ فَعَلَهُۥ كَبِیرُهُمۡ هَـٰذَا فَسۡـَٔلُوهُمۡ إِن كَانُوا۟ یَنطِقُونَ)
[سورة الأنبياء 63]


لا اشك سيحصل لكم كما حصل لقومه

(فَرَجَعُوۤا۟ إِلَىٰۤ أَنفُسِهِمۡ فَقَالُوۤا۟ إِنَّكُمۡ أَنتُمُ ٱلظَّـٰلِمُونَ)
[سورة الأنبياء 64]


سوال٧

هل يعقل يا 
رافضة ان ابراهيم عليه السلام يعيب ويذم من لا ينطق ولا يكلم ويقول بينما الهه الله الذي انقذه من النار لايقول ولايتكلم مثل ذلك الالهة الصنم ويتصف بهذا الذم؟

سوال٨

انتم يا 
رافضة تقولوا الله خلق كلام فهل يعقل ان ذلك الكلام المخلوق يدعي الالوهية كما بالاتي؟

(یَـٰمُوسَىٰۤ إِنَّهُۥۤ أَنَا ٱللَّهُ ٱلۡعَزِیزُ ٱلۡحَكِیمُ)
[سورة النمل 9]

المخلوق يقول انه الله عجيب

س٩
مالفرق بين هذا الكلام المخلوق الذي ادعى الالوهية وبين فرعون المخلوق ايضا مدعي الربوبية ؟

(فَقَالَ أَنَا۠ رَبُّكُمُ ٱلۡأَعۡلَىٰ)
[سورة النازعات 24]

كلاهما ادعى بالربوبية والالوهية كونهما مخلوقان

(۞ وَقَالَ ٱللَّهُ لَا تَتَّخِذُوۤا۟ إِلَـٰهَیۡنِ ٱثۡنَیۡنِۖ إِنَّمَا هُوَ إِلَـٰهࣱ وَ ٰ⁠حِدࣱ فَإِیَّـٰیَ فَٱرۡهَبُونِ)
[سورة النحل 51]

وقال

(قُل لَّوۡ كَانَ مَعَهُۥۤ ءَالِهَةࣱ كَمَا یَقُولُونَ إِذࣰا لَّٱبۡتَغَوۡا۟ إِلَىٰ ذِی ٱلۡعَرۡشِ سَبِیلࣰا)
[سورة الإسراء 42]

..

قال الله ناقلا عن فرعون ساخرا بكلام موسى

(أَمۡ أَنَا۠ خَیۡرࣱ مِّنۡ هَـٰذَا ٱلَّذِی هُوَ مَهِینࣱ وَلَا یَكَادُ یُبِینُ)
[سورة الزخرف 52]

س١٠

هل يعقل ان تتحقق سخرية فرعون لموسى لعدم فصاحة لسانه لالهكم ايضا كونه لايكاد يبين قوله وكلامه اجيبوا؟

بالنسبه لالهنا المتكلم سخر جبريل ان يضع في فم فرعون الذي قال به هذه اللفظة طينا حتى يكون مهين ولا يكاد يبين وعاقبه بالغرق كونه قال الانهار تجري من تحته

تلك عشرة كامله انتظر عقلاء الاباضية للاجابة

.....

ادلة

اهل السنه ان القران كلام الله وان الله يتكلم ويقول وينادى

قال الله تعالى

١
(وَإِنۡ أَحَدࣱ مِّنَ ٱلۡمُشۡرِكِینَ ٱسۡتَجَارَكَ فَأَجِرۡهُ حَتَّىٰ یَسۡمَعَ


كَلَـٰمَ ٱللَّهِ


ثُمَّ أَبۡلِغۡهُ مَأۡمَنَهُۥۚ ذَ ٰ⁠لِكَ بِأَنَّهُمۡ قَوۡمࣱ لَّا یَعۡلَمُونَ)
[سورة التوبة 6]

٢

(۞ أَفَتَطۡمَعُونَ أَن یُؤۡمِنُوا۟ لَكُمۡ وَقَدۡ كَانَ فَرِیقࣱ مِّنۡهُمۡ یَسۡمَعُونَ


كَلَـٰمَ ٱللَّهِ


ثُمَّ یُحَرِّفُونَهُۥ مِنۢ بَعۡدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمۡ یَعۡلَمُونَ)
[سورة البقرة 75]

٣

(سَیَقُولُ ٱلۡمُخَلَّفُونَ إِذَا ٱنطَلَقۡتُمۡ إِلَىٰ مَغَانِمَ لِتَأۡخُذُوهَا ذَرُونَا نَتَّبِعۡكُمۡۖ یُرِیدُونَ أَن یُبَدِّلُوا۟


كَلَـٰمَ ٱللَّهِۚ


قُل لَّن تَتَّبِعُونَا كَذَ ٰ⁠لِكُمۡ قَالَ ٱللَّهُ مِن قَبۡلُۖ فَسَیَقُولُونَ بَلۡ تَحۡسُدُونَنَاۚ بَلۡ كَانُوا۟ لَا یَفۡقَهُونَ إِلَّا قَلِیلࣰا)
[سورة الفتح 15]

٤

(وَلَوۡ أَنَّمَا فِی ٱلۡأَرۡضِ مِن شَجَرَةٍ أَقۡلَـٰمࣱ وَٱلۡبَحۡرُ یَمُدُّهُۥ مِنۢ بَعۡدِهِۦ سَبۡعَةُ أَبۡحُرࣲ مَّا نَفِدَتۡ


كَلِمَـٰتُ ٱللَّهِۚ


إِنَّ ٱللَّهَ عَزِیزٌ حَكِیمࣱ)
[سورة لقمان 27]

٥

(لَهُمُ ٱلۡبُشۡرَىٰ فِی ٱلۡحَیَوٰةِ ٱلدُّنۡیَا وَفِی ٱلۡـَٔاخِرَةِۚ لَا تَبۡدِیلَ


لِكَلِمَـٰتِ ٱللَّهِۚ


ذَ ٰ⁠لِكَ هُوَ ٱلۡفَوۡزُ ٱلۡعَظِیمُ)
[سورة يونس 64].

٦

(قُلۡ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلنَّاسُ إِنِّی رَسُولُ ٱللَّهِ إِلَیۡكُمۡ جَمِیعًا ٱلَّذِی لَهُۥ مُلۡكُ ٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تِ وَٱلۡأَرۡضِۖ لَاۤ إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ یُحۡیِۦ وَیُمِیتُۖ فَـَٔامِنُوا۟ بِٱللَّهِ وَرَسُولِهِ ٱلنَّبِیِّ ٱلۡأُمِّیِّ ٱلَّذِی یُؤۡمِنُ بِٱللَّهِ


وَكَلِمَـٰتِهِۦ


وَٱتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمۡ تَهۡتَدُونَ)
[سورة الأعراف 158]

٧

(قَالَ یَـٰمُوسَىٰۤ إِنِّی ٱصۡطَفَیۡتُكَ عَلَى ٱلنَّاسِ بِرِسَـٰلَـٰتِی


وَبِكَلَـٰمِی


فَخُذۡ مَاۤ ءَاتَیۡتُكَ وَكُن مِّنَ ٱلشَّـٰكِرِینَ)
[سورة الأعراف 144]

٨


(۞ وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن


یُكَلِّمَهُ ٱللَّهُ


إِلَّا وَحۡیًا أَوۡ مِن وَرَاۤىِٕ حِجَابٍ أَوۡ یُرۡسِلَ رَسُولࣰا فَیُوحِیَ بِإِذۡنِهِۦ مَا یَشَاۤءُۚ إِنَّهُۥ عَلِیٌّ حَكِیمࣱ)
[سورة الشورى 51]

٩


(وَنَـٰدَیۡنَـٰهُ

أَن یَـٰۤإِبۡرَ ٰ⁠هِیمُ)
[سورة الصافات 104]

١٠

(فَدَلَّىٰهُمَا بِغُرُورࣲۚ فَلَمَّا ذَاقَا ٱلشَّجَرَةَ بَدَتۡ لَهُمَا سَوۡءَ ٰ⁠ تُهُمَا وَطَفِقَا یَخۡصِفَانِ عَلَیۡهِمَا مِن وَرَقِ ٱلۡجَنَّةِۖ

وَنَادَىٰهُمَا

رَبُّهُمَاۤ أَلَمۡ أَنۡهَكُمَا عَن تِلۡكُمَا ٱلشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَاۤ إِنَّ ٱلشَّیۡطَـٰنَ لَكُمَا عَدُوࣱّ مُّبِینࣱ)
[سورة الأعراف 22]

١١

(وَیَوۡمَ


یُنَادِیهِمۡ


فَیَقُولُ أَیۡنَ شُرَكَاۤءِیَ ٱلَّذِینَ كُنتُمۡ تَزۡعُمُونَ)
[سورة القصص 74]

١٢

(وَیَوۡمَ

یُنَادِیهِمۡ

فَیَقُولُ مَاذَاۤ أَجَبۡتُمُ ٱلۡمُرۡسَلِینَ)
[سورة القصص 65]

١٣

(وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ ٱلطُّورِ إِذۡ


نَادَیۡنَا


وَلَـٰكِن رَّحۡمَةࣰ مِّن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوۡمࣰا مَّاۤ أَتَىٰهُم مِّن نَّذِیرࣲ مِّن قَبۡلِكَ لَعَلَّهُمۡ یَتَذَكَّرُونَ)
[سورة القصص 46]

١٤

(إِنَّ ٱلَّذِینَ یَشۡتَرُونَ بِعَهۡدِ ٱللَّهِ وَأَیۡمَـٰنِهِمۡ ثَمَنࣰا قَلِیلًا أُو۟لَـٰۤىِٕكَ لَا خَلَـٰقَ لَهُمۡ فِی ٱلۡـَٔاخِرَةِ وَلَا

یُكَلِّمُهُمُ ٱللَّهُ


وَلَا یَنظُرُ إِلَیۡهِمۡ یَوۡمَ ٱلۡقِیَـٰمَةِ وَلَا یُزَكِّیهِمۡ وَلَهُمۡ عَذَابٌ أَلِیمࣱ)
[سورة آل عمران 77]

١٥

(إِنَّ ٱلَّذِینَ یَكۡتُمُونَ مَاۤ أَنزَلَ ٱللَّهُ مِنَ ٱلۡكِتَـٰبِ وَیَشۡتَرُونَ بِهِۦ ثَمَنࣰا قَلِیلًا أُو۟لَـٰۤىِٕكَ مَا یَأۡكُلُونَ فِی بُطُونِهِمۡ إِلَّا ٱلنَّارَ


وَلَا یُكَلِّمُهُمُ


ٱللَّهُ یَوۡمَ ٱلۡقِیَـٰمَةِ وَلَا یُزَكِّیهِمۡ وَلَهُمۡ عَذَابٌ أَلِیمٌ)
[سورة البقرة 174]

والله اعلم







التوقيع :
لاي شخص الحق باقتباس مواضيعي وردودي ونشرها دون نسبها الي فهو في حل فكل الحقوق محفوظة لكل مسلم





صفة الصوت عند الشيعةيقول السجاد فعند ذلك ينادي الجبار جل جلاله بصوت جهوري بحار الانوارج٦ص٣٢٤- 

نام کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي    جلد : 6  صفحه : 324

صفة الصوت عند الشيعة يقول السجاد فعند ذلك ينادي الجبار جل جلاله بصوت جهوري بحار الانوارج٦ص٣٢٤وثيقة





ما جاء في تفسير العياشي: "عن الرضا أنه سئل عن القرآن فقال: ... إنه كلام الله غير مخلوق.." (٣) .

وفي رجال الكشي: " ... إن الكلام ليس بمخلوق.." (٤) .


(٣) تفسير العياشي: ١/٨
(٤) رجال الكشي: ص٤٩٠


بحار الأنوار" باب بعنوان "باب أنّ الله تعالى ناجاه صلوات الله عليه..(٤) .

فقال له علي: أوصني يا رسول الله، فقال له: إنّ الله يُوصيك ويناجيك، قال: فناجاه يوم براءة قبل صلاة الأولى إلى صلاة العصر(٦) 

(٤) بحار الأنوار: ٣٩/١٥١
(٦) بحار الأنوار: ٣٩/١٥٥

فقيل: يا رسول الله، ما هذا؟ قال: إنّ الله يناجي عليًّا رضي الله عنه" (٣) .
(٣) المفيد/ الاختصاص: ص ٢٠٠-٢٠١، بحار الأنوار: ٣٩/ ١٥٥-١٥٦، الصّفّار/ بصائر الدّرجات



وقال الصدوق.قد أجمع أهل الإسلام على أن القرآن كلام الله عزوجل على الحقيقة دون المجاز ، وأن من قال غير ذلك فقد قال منكرا من القول وزورا 

الکتاب : التّوحيد المؤلف : الشيخ الصدوق الجزء : 1 صفحة : 225


٥ ـ حدثنا الحسين بن إبراهيم بن أحمد بن هشام المؤدب رضي‌الله‌عنه ، قال : حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي ، قال : حدثنا محمد بن إسماعيل البرمكي ، قال : حدثنا عبد الله بن أحمد ، قال : حدثني سليمان بن جعفر الجعفري ، قال : قلت لأبي الحسن موسى بن جعفر عليهما‌السلام : يا ابن رسول الله ما تقول في القرآن فقد اختلف فيه من قبلنا؟ فقال قوم : إنه مخلوق ، وقال قوم : إنه غير مخلوق ، فقال عليه‌السلام : أما إني لا أقول في ذلك ما يقولون ، ولكني أقول : إنه كلام الله.

٦ ـ حدثنا علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق رحمه‌الله ، قال : حدثنا


[١] الضمير راجع إلى العصمة ، وفي نسخة ( ط ) ( فقد تعظم بها نعمة ).

نام کتاب : التّوحيد نویسنده : الشيخ الصدوق    جلد : 1  صفحه : 224

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

المعصوم يؤيد في مسالة فدك الخليفتين الرواية.فلما وصل الأمر إلى علي بن أبي طالب عليه السلام كلم [2] في رد فدك، فقال: إني لأستحي من الله أن أرد شيئا منع منه أبو بكر وأمضاه عمر.کتاب الشافي في الإمامة المؤلف الشريف المرتضي ج4 ص76وثيقة

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه