مدونة علمية للباحثين في المذهب الشيعي الرافضي الاثنى عشري
الرد على بعض طوائف الشيعة بأن القران كلام الله وغير مخلوق وصفة الصوت عند الشيعةيقول السجاد فعند ذلك ينادي الجبار جل جلاله بصوت جهوري بحار الانوارج٦ص٣٢٤
الحصول على الرابط
Facebook
Twitter
Pinterest
بريد إلكتروني
التطبيقات الأخرى
-
تلك عشرة كاملة من الاسئلة يا اباضية في صفة كلام رب البرية من لها يبني رفضون؟
بسم الله
السلام عليكم اهل السنة
الرافضة يقولوا القران مخلوق من خلق الله وكل مخلوق يعتبر ناقص باتفاقنا واتفاقهم
لان كل ماسوى الخالق ضعيف ناقص فعلى هذا القران المخلوق عندهم ناقص
.
الرافضة يقولوا القران مخلوق من خلق الله مثل قول البشر مخلوق كما قال المغيرة وتوعده الله بسقر
هل يعقل يا رافضة ان ابراهيم عليه السلام يعيب ويذم من لا ينطق ولا يكلم ويقول بينما الهه الله الذي انقذه من النار لايقول ولايتكلم مثل ذلك الالهة الصنم ويتصف بهذا الذم؟
سوال٨
انتم يا رافضة تقولوا الله خلق كلام فهل يعقل ان ذلك الكلام المخلوق يدعي الالوهية كما بالاتي؟
هل يعقل ان تتحقق سخرية فرعون لموسى لعدم فصاحة لسانه لالهكم ايضا كونه لايكاد يبين قوله وكلامه اجيبوا؟
بالنسبه لالهنا المتكلم سخر جبريل ان يضع في فم فرعون الذي قال به هذه اللفظة طينا حتى يكون مهين ولا يكاد يبين وعاقبه بالغرق كونه قال الانهار تجري من تحته
تلك عشرة كامله انتظر عقلاء الاباضية للاجابة
.....
ادلة
اهل السنه ان القران كلام الله وان الله يتكلم ويقول وينادى
وقال الصدوق.قد أجمع أهل الإسلام على أن القرآن كلام الله عزوجل على الحقيقة دون المجاز ، وأن من قال غير ذلك فقد قال منكرا من القول وزورا
الکتاب : التّوحيد المؤلف : الشيخ الصدوق الجزء : 1 صفحة : 225
٥ ـ حدثنا الحسين بن إبراهيم بن أحمد بن هشام المؤدب رضياللهعنه ، قال : حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي ، قال : حدثنا محمد بن إسماعيل البرمكي ، قال : حدثنا عبد الله بن أحمد ، قال : حدثني سليمان بن جعفر الجعفري ، قال : قلت لأبي الحسن موسى بن جعفر عليهماالسلام : يا ابن رسول الله ما تقول في القرآن فقد اختلف فيه من قبلنا؟ فقال قوم : إنه مخلوق ، وقال قوم : إنه غير مخلوق ، فقال عليهالسلام : أما إني لا أقول في ذلك ما يقولون ، ولكني أقول : إنه كلام الله.
٦ ـ حدثنا علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق رحمهالله ، قال : حدثنا
[١] الضمير راجع إلى العصمة ، وفي نسخة ( ط ) ( فقد تعظم بها نعمة ).
نام کتاب : التّوحيد نویسنده :الشيخ الصدوق جلد : 1 صفحه : 224
علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية. وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر. كتاب سليم بن قيس ص٢١٦و بحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم. من آذى العباس فقد آذاني. الأمالي الطوسي ص٢٧٣ ............................................ { الطعن بالعباس عم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم } وفي كتاب سليم بن قيس : "ثم حملت فاطمة وأخذت بيد ابني الحسن والحسين ، فلم أدع أحدا من أهل بدر وأهل السابقة من المهاجرين والأنصار إلا ناشدتهم الله في حقي ودعوتهم إلى نصرتي . فلم يستجب لي من جميع الناس إلا أربعة رهط : سلمان وأبو ذر والمقداد والزبير ، ولم يكن معي أحد من أهل بيتي أصول به ولا أقوى به ، أما حمزة فقتل يوم أحد ، وأما جعفر فقتل يوم مؤتة ، وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين : العباس وعقيل ، وكانا قريبي العهد بكفر " اهـ . ١٢٨ - كتاب سليم بن قيس - تحقيق محمد باقر الأنصاري - ص ٢١٦ . وبحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٩ -
يقول المعصوم. لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا. كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي. فسم قبل الموت إنهما سمتاه. بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات. مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه بانهم اولاد زنا والعياذ بالله تعالى , فقد جاء في كامل الزيارات : "وحدثني ابي رحمه الله ومحمد بن الحسن، عن سعد بن عبد الله، عن ابراهيم بن هاشم، عن عثمان بن عيسى، عن عمرو بن شمر، عن جابر، عن ابي جعفر (عليه السلام) ، قال: لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا" اهـ . ١٧٨ - كامل الزيارات - ابن قولويه - ١٦٣ . کتاب : كامل الزيارات - ط دار المرتضوية نویسنده : ابن قولويه القمي جلد : 1 صفحه : 79 شِمْرٍ عَنْ جَابِرٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ع قَالَ: لَا يَقْتُلُ النَّبِيِّينَ وَ أَوْلَادَ النَّبِيِّينَ إِلَّا أَوْلَادُ زِنًا . 10- ح
جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق فاطمة رضي الله عنها غاب عنها حكم فدك وخفي عليها ومنها الحديث التالي کتاب : الکافی- ط دار الحدیث نویسنده : الشيخ الكليني جلد : 1 صفحه :76و 77 ٤٨ / ٢. مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيى ، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسى ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ ، عَنْ أَبِي الْبَخْتَرِيِّ : عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ عليهالسلام ، قَالَ : « إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الْأَنْبِيَاءِ ، وَذَاكَ [١] أَنَّ الْأَنْبِيَاءَ لَمْ يُورِثُوا دِرْهَماً وَلَا دِينَاراً ، وَإِنَّمَا أَوْرَثُوا [٢] أَحَادِيثَ مِنْ أَحَادِيثِهِمْ ، فَمَنْ أَخَذَ بِشَيْءٍ مِنْهَا ، فَقَدْ أَخَذَ حَظّاً وَافِراً ، فَانْظُرُوا عِلْمَكُمْ هذَا عَمَّنْ تَأْخُذُونَهُ؟ فَإِنَّ فِينَا [٣] ـ أَهْلَ الْبَيْتِ ـ فِي كُلِّ خَلَفٍ [٤] عُدُولاً يَنْفُونَ عَنْهُ تَحْرِيفَ الْغَالِين
................................. في تفسير القمي : "فقال الله عزوجل ان الله لا يستحيي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها قالوحدثنى ابى عن النضر بن سويد عن القسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن ابي عبدالله (عليه السلام) ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين (عليه السلام) فالبعوضة امير المؤمنين (عليه السلام) وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله" أهـ . ١٦٧ - تفسير القمي - علي بن ابراهيم القمي - ج ١ ص ٣٤ - ٣٥ , ووقد صحح هذه الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس حيث قال - الرواية صحيحة السند - ص ١٨٨ رواية رقم ٩ . ........................................................... وفي علل الشرائع للصدوق : "٣ - حدثنا علي بن عبد الله الوراق رضي الله عنه قال : حدثنا سعد بن عبد الله قال : حدثنا عباد بن سليمان عن محمد بن سليمان الديلمي عن الرضا عليه السلام أنه قال : كانت الخفاش امرأة سحرت ضرة لها فمسخها الله تعالى خفاشا ، وإن الفأر كان سبطا من اليهود غضب الله عليهم فمسخهم فأرا ، وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء عليهم السلام ويشتمهم ويكلح في وجوههم ويصفق بيديه فمسخ
بسمه تعالى اخرسوا يارافضة المعصوم حل اشكالكم علينا تفضلوا الشافي في الامامة - الشريف المرتضى - ج ٤ - الصفحة ٦٩ الشافي في الامامة - الشريف المرتضى - ج ٤ - الصفحة ٧٠ ونحن نذكر من ذلك ما يستدل به على صحة قولنا، أخبرنا أبو عبد الله محمد بن عمران المرزباني (1) قال [حدثني محمد بن أحمد الكاتب] (2) حدثنا أحمد بن عبيد بن ناصح النحوي (3) قال حدثنا الزيادي (4) قال حدثنا الشرقي بن القطامي (5) عن محمد بن إسحاق (6)قال: حدثنا صالح بن كيسان (1) عن عروة (2) عن عائشة قال المرزباني وحدثنا أبو بكر أحمد بن محمد (3) المكي قال: حدثنا أبو العينا محمد بن القاسم السيمامي (4) قال حدثنا ابن عائشة (5) قال: لما قبض رسول الله صلى الله عليه وآله أقبلت فاطمة عليها السلام في لمة (6) من حفدتها إلى أبي بكر، وفي الرواية الأولى قالت عائشة: لما سمعت فاطمة عليها السلام اسم الکتاب : الشافي في الإمامة المؤلف : السيد الشريف المرتضي الجزء : 4 صفحة : 76 وروى جرمي بن أبي العلا مع هذين البيتين بيتا ثالثا، وهو: فليت قبلك كان الموت صادفنا لما قضيت وحالت دونك الكثب [1] قال: فحمد الله أبو بكر وصلى على
علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية. من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك. بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧ 111111111111111111111111 بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٣٢ - الصفحة86- ٨٧ من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك (1) شرح نهج البلاغة - ابن أبي الحديد - ج ١٤ - الصفحة ١٠ 222222222222222222 وفي مصباح البلاغة : "ومن كتبه عليه السلام قال ثم بعث عليه السلام من الربذة بعد وصول المحل به خليفة عبد الله بن عباس ومحمد بن أبي بكر إلى أبي موسى وكتب معهما من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض اير ابيه" اهـ . ١٦٦ - مصباح البلاغة (مستدرك نهج البلاغة) - الميرجهاني - ج ٤ ص ١٦٣ - ١٦٤ .
العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء الحمد لله تعالى , والصوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى . . وبعد : # قامت الأخت ( أم جوري ) بإنزال التسجيل في هذا الموضوع في قسم الصوتيات , فأحببنا نقله إلى الساحات الحوارية . . http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?p=365324 أقول : لا يكاد يخرج القوم من طامة إلإ ويعقون في طامة ومصيبة أكبر من التي قبلها !! بالأمس ( وكيل السيد الخوئي ) المرجع فضل الله يشكك في خرافتهم الأسطورية الكسر ! ويترضى على الصديق أبي بكر رضوان الله عليه ( ثاني إثنين إذ هما في الغار ) ! وقبله ( كاشف الغطاء ) يستبعد ضرب الزهراء عليها السلام ! والمفيد ينكر ! وهكذا أصبح القوم يموجون كما تموج السفينة في البحر ! ونحن نقولها بكل صدق وإخلاص : أدركوا أنفسكم أيها الإثني عشرية فما هي إلا نفس واحدة والأمر عقيدة جنة أو نار ! وقسوتنا أحيانا عليكم كالقسوة على الطفل حين يمتنع عن أخذ ا
إثبات بلا تشبيه التوحيد للصدوق (381 هـ) صفحة100 www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1001.html 10 - حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد قال: حدثنا محمد بن يحيى العطار قال: حدثنا محمد بن أحمد قال: حدثنا محمد بن عيسى عن هشام بن إبراهيم قال: قال العباسي قلت له يعني أبا الحسن ع: جعلت فداك أمرني بعض مواليك أن أسألك عن مسألة قال: ومن هو؟ قلت: الحسن بن سهل قال: في أي شئ المسألة؟ قال: قلت في التوحيد قال: وأي شئ من التوحيد؟ قال: يسألك عن الله جسم أو لا جسم ؟ قال : فقال لي: إن للناس في التوحيد ثلاثة مذاهب مذهب إثبات بتشبيه و مذهب النفي ومذهب إثبات بلا تشبيه . فمذهب الاثبات بتشبيه لا يجوز ومذهب النفي لا يجوز والطريق في المذهب الثالث إثبات بلا تشبيه بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء3 صفحة302 الباب13 www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/behar03/a31.html 41 - يد : ابن الوليد عن محمد العطار عن الاشعري عن محمد بن عيسى عن هشام بن إبراهيم العباسي قال: قلت: له يعني أبا الحسن ع جعلت فداك أمرني بعض مواليك أن أسألك ع
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك