المعصوم يقول كل ثلاث رمانات وسيذهب عنك وسواس الشيطان ولم تعص الله مدة اربعة شهور يعني تصبح معصوم شكل الرواي عنده محل فواكة الرواية.من أكل رمانة يوم الجمعة على الريق نورت قلبه أربعين صباحا..فإن أكل ثلاثا فمائة وعشرين يوما وطردت عنه وسوسة الشيطان ومن طردت عنه وسوسة الشيطان لم يعص الله عز وجل ومن لم يعص الله أدخله الله الجنة.الكافي الكليني ج ٦ ص ٣٥٥المجلسي بمرآة العقول قال موثق ج ٢٢ ص١٩٤ .

المعصوم يقول كل ثلاث رمانات وسيذهب عنك وسواس الشيطان ولم تعص الله مدة اربعة شهور يعني تصبح معصوم شكل الرواي عنده محل فواكة  الرواية.من أكل رمانة يوم الجمعة على الريق نورت قلبه أربعين صباحا..فإن أكل ثلاثا فمائة وعشرين يوما وطردت عنه وسوسة الشيطان ومن طردت عنه وسوسة الشيطان لم يعص الله عز وجل ومن لم يعص الله أدخله الله الجنة.الكافي الكليني ج ٦ ص ٣٥٥المجلسي بمرآة العقول قال موثق ج ٢٢ ص١٩٤ . 



{كيف تصبح معصوما من غير عناء } 

قال الكليني : "عَنْهُ عَنِ النَّهِيكِيِّ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَحْمَدَ عَنْ زِيَادِ بْنِ مَرْوَانَ الْقَنْدِيِّ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا الْحَسَنِ (عليه السلام) يَعْنِي الْأَوَّلَ يَقُولُ مَنْ أَكَلَ رُمَّانَةً يَوْمَ الْجُمُعَةِ عَلَى الرِّيقِ نَوَّرَتْ قَلْبَهُ أَرْبَعِينَ صَبَاحاً فَإِنْ أَكَلَ رُمَّانَتَيْنِ فَثَمَانِينَ يَوْماً فَإِنْ أَكَلَ ثَلَاثاً فَمِائَةً وَ عِشْرِينَ يَوْماً وَ طُرِدَتْ عَنْهُ وَسْوَسَةُ الشَّيْطَانِ وَ مَنْ طُرِدَتْ عَنْهُ وَسْوَسَةُ الشَّيْطَانِ لَمْ يَعْصِ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ وَ مَنْ لَمْ يَعْصِ اللَّهَ أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ" اهـ .

٣٨٧ - الكافي - الكليني - ج ٦ ص ٣٥٥ , وقال المجلسي في مرآة العقول عن الرواية - موثق - ج ٢٢ ص ١٩٤ . 



..........................

 

وفيه ايضا : "١١ - عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ سَمِعْتُهُ يَقُولُ مَنْ أَكَلَ رُمَّانَةً عَلَى الرِّيقِ أَنَارَتْ قَلْبَهُ أَرْبَعِينَ يَوْماً" اهـ . 


٣٨٨ - الكافي - الكليني - ج ٦ ص ٣٥٤ , وقال المجلسي في مرآة العقول عن الرواية - حسن - ج ٢٢ ص ١٩٣ . 


.............................

وفيه ايضا : "أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ جَمِيلِ بْنِ دَرَّاجٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ مَنْ أَكَلَ سَفَرْجَلَةً أَنْطَقَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ الْحِكْمَةَ عَلَى لِسَانِهِ أَرْبَعِينَ صَبَاحاً" اهـ . 


٣٨٩ - الكافي - الكليني - ج ٦ ص ٣٥٧ , وقال المجلسي في مرآة العقول عن الرواية - موثق كالصحيح - ج ٢٢ ص ١٩٨ . 


......................................

 

الامر بسيط جدا فلا تحتاج الى اكثر من تسع رمانات كل مرة رمانة على الريق في صبيحة الجمعة , وتسع سفارج وهو جمع السفرجل , فتكون معصوما لمدة سنة , وذلك لان كل رمانة , وسفرجلة تكفي لمدة اربعين يوما من العصمة , فلو ضربناها بتسع مرات لاصبح العدد عندنا ثلاث مائة وستون يوما وهو عدد ايام السنة بالتقويم العربي , فقد بينت الروايات ان اكل الرمان , والسفرجل يمنع من المعصية , وينور القلب , ويجعل العبد ناطقا بالحكمة , فماذا يريد الانسان اكثر من هذا ليكون معصوما ؟ ! . الجواهر البغدادية بتصرف




3333333333333333


و في القوي كالصحيح عن يزيد بن عبد الملك النوفلي قال دخلت على أبي عبد الله عليه السلام و في يده رمانة فقال يا معتب أعطه رمانة فإني لم أشرك في شي‌ء أبغض إلى من أن أشرك في رمانة ثمَّ احتجم و أمرني أن أحتجم و احتجمت، ثمَّ دعا برمانة أخرى ثمَّ قال: يا يزيد: أيما مؤمن أكل رمانة حتى يستوفيها أذهب الله عز و جل الشيطان عن إنارة قلبه أربعين صباحا و من أكل اثنتين أذهب الله عز و جل الشيطان عن إنارة قلبه مائة يوم، و من أكل ثلاثا حتى يستوفيها أذهب الله عز و جل الشيطان عن إنارة قلبه سنة، و من أذهب الشيطان عن إنارة قلبه سنة لم يذنب، و من لم يذنب دخل الجنة[1].

و عن زياد بن مروان قال: سمعت أبا الحسن عليه السلام يقول من أكل رمانة يوم الجمعة على الريق نورت قلبه أربعين صباحا فإن أكل رمانتين فثمانين يوما فإن أكل ثلاثة فمائة و عشرين يوما و طردت عنه وسوسة الشيطان و من طردت عنه وسوسة الشيطان لم يعص الله عز و جل و من لم يعص الله عز و جل أدخله الله الجنة.

و في الصحيح عن الرضا عليه السلام قال: أكل الرمان الحلو يزيد في ماء الرجل و يحسن الولد.

و في القوي عن ابن القداح عن أبي عبد الله عليه السلام قال كلوا الرمان المز بشحمه فإنه دباغ للمعدة.

و عن صالح بن عقبة قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول كلوا الرمان بشحمه‌


[1] أورده و الستة التي بعده في الكافي باب الرمان خبر 9- 17- 18- 3- 12- 16 19- من كتاب الاطعمة.

کتاب : روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه( ط- القديمة) نویسنده : المجلسي‌، محمد تقى    جلد : 7  صفحه : 605

4444444444444444444444

١٧ ـ عنه ، عن النهيكي ، عن عبيد الله بن أحمد ، عن زياد بن مروان القندي قال سمعت أبا الحسن عليه‌السلام يعني الأول يقول من أكل رمانة يوم الجمعة على الريق نورت قلبه أربعين صباحا فإن أكل رمانتين فثمانين يوما فإن أكل ثلاثا فمائة وعشرين يوما وطردت عنه وسوسة الشيطان ومن طردت عنه وسوسة الشيطان لم يعص الله عز وجل ومن لم يعص الله أدخله الله الجنة.

١٨ ـ عنه ، عن الحسين بن سعيد ، عن عمرو بن إبراهيم ، عن الخراساني قال أكل الرمان الحلو يزيد في ماء الرجل ويحسن الولد.

١٩ ـ عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن إبراهيم بن عبد الرحمن ، عن زياد ، عن أبي الحسن عليه‌السلام قال دخان شجر الرمان ينفي الهوام.


الحديث السادس عشر : ضعيف.

وقال في القاموس : سؤرية مضمومة مخففة : اسم للشام ، أو موضع قرب خناصرة ، وسورين نهر بالري وأهلها يتطيرون منه ، لأن السيف الذي قتل به يحيى بن زيد بن علي بن الحسين عليهما‌السلام غسل فيه ، وسورى كطوبى موضع بالعراق ، وهو من بلد السريانيين ، وموضع من أعمال بغداد ، وقد يمد.

الحديث السابع عشر : موثق.

الحديث الثامن عشر : صحيح على الظاهر.

إذ الظاهر أن المراد بالخراساني الرضا عليه‌السلام ، لكن ذكر عمرو بن إبراهيم في كتب الرجال من أصحاب الصادق عليه‌السلام.

الحديث التاسع عشر : ضعيف على المشهور.

اسم الکتاب : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 22  صفحة : 194

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

المعصوم يؤيد في مسالة فدك الخليفتين الرواية.فلما وصل الأمر إلى علي بن أبي طالب عليه السلام كلم [2] في رد فدك، فقال: إني لأستحي من الله أن أرد شيئا منع منه أبو بكر وأمضاه عمر.کتاب الشافي في الإمامة المؤلف الشريف المرتضي ج4 ص76وثيقة

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه