كبار مجتهدي علماء الشيعه يوصو بالدفن عند ضريح أبي لؤلؤة المجوسي لينالوا شفاعته كما قال عالم شيعي بينما نجد الشيعي حسين الراضي يقول ان ابو لؤلؤة مجوسي وليس له من الإسلام شيئاً والتشيع بريء منه

كبار مجتهدي علماء الشيعه يوصو بالدفن عند ضريح أبي لؤلؤة المجوسي لينالوا شفاعته كما قال عالم شيعي بينما نجد الشيعي حسين الراضي يقول ان ابو لؤلؤة مجوسي وليس له من الإسلام شيئاً والتشيع بريء منه







كبار مجتهدي علماء الإثني عشرية يوصون بالدفن عند ضريح أبي لؤلؤة المجوسي لينالوا شفاعته





قال الشيخ الإثني عشري ياسر الحبيب في موقعه الرسمي ( القطرة ) : [ بل إنك لو زرت مرقده الشريف لرأيت بعضا من علمائنا المجتهدين مدفونين إلى جواره، وذلك أنهم أوصوا بذلك قبل مماتهم حتى تشملهم شفاعته عند الله تعالى وعند الزهراء البتول أرواحنا فداها ] انتهى

المصدر :
http://www.alqatrah.net/question/index.php?id=116



وقال المذكور أيضا : [ ولا مانع من قول: ”اللهم احشرني مع أبي لؤلؤة“ بعدما ثبت فضله وعلو منزلته بنص المعصوم عليه السلام، فلا تتردد واطمئن. ورأي سماحة السيد المرجع (دام ظله) بل جميع علماء مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) قديما وحديثا هو هذا لا غير ] انتهى


المصدر :
http://www.alqatrah.net/question/index.php?id=237




اعتراض : هذا رأي ياسر الحبيب وهو ليس بحجة علينا .

والجواب : هذا ليس رأيه حتى يقال انه ليس بججة بل هو عاكس للواقع الذي عليه القوم بدليل أنه وضع دليل ماديا أو حسيا تستطيع لمسه بأناملك فاذا ذهبت الى هناك لرأيت مجتهدي القوم مدفونين بجواره !!







# الهدف من الموضوع :


مقصودنا أيها القارئ المنصف أن نوضح نقطة مهم جدا وهي :

1- أن الخلاف بين أهل القبلة وبين المعتقد الإثني عشري ليست كما يظن البعض أنها حول يزيد ( الذي لا نجبه وقد لعنه قوم من أهل السنة ) ومعاوية ,

2- وليس القضية بيننا وبينهم حديث الغدير والكساء والثقلين واثني عشر خليفة وغيره . .

3- وليس الأمر هو تعظيم أهل البيت والمعصومين فحسب . .


بل الأمر يتعدى كل هذا . . . !


5- إن الذي أوصى أن يدفن بجانب أبي لؤلؤة المجوسي ليس هو عالم واحد فقط بل ( علماء ) وليس فقط علماء بل ( مجتهدون ) فليس هو بكلام العوام أو الجهال الذي لا يعبأ بهم المعتقد !!

6- أبو لؤلؤة المجوسي حتى لو سلمنا للقوم زعمهم إيمانه فهو ليس من ( العترة ) ولا من ( المعصومين ) فلماذا كل هذا التفاني في الوصية بالدفن بجوار غير العترة الطاهرة ! هذا يدلك أن القضية ليست عترة وأهل البيت كما يدندن البعض !

7- منشأ تعظيمهم لأبي لؤلؤة المجوسي هو غلهم وحقدهم اللا متناهي على من دخل الإسلام في عهده إلى فارس ( إيران اليوم ) وبيت المقدس وأصبح أجداد بعضهم الذين كانوا يمسكون النار ليعبدونها بفضل الله ثم بفضل ( عمر ) يمسكون المصحف ليقرؤوا القرآن !

8- لعل قائل ان يرتب المعادلة كالتالي :

أن أبا لؤلؤة المجوسي - والعياذ بالله - كان أشد شجاعة من الإمام علي ع وأقوى شكيمة وأحرص على تنفيذ حدود الله التي منها ( يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلـــــــــظ عليهم ) ؟! فأقتص ممن كسر ضلع الزهراء وأسقط جنينها كما تقولها الأسطورة [ التي انكرها عقلائهم ] !! ولا تنسى أن الإمام علي ع : ( داحي باب خيبر والذي بيده الولاية التكوينية التي تخضع لها جميع ذرات الكون ) !

وعليه :

أ- فإما أن يكون الإمساك عن عمر ومبايعته ومساعدته ( كما استشار عمر عليا في غزو الروم وفارس ) وعدم الوقوف امامه في زواجه من أم كلثوم = هو الحق الذي يجب على كل إثني عشري أن يقوم به في زمن عمر لأن علي هو القرآن الناطق .!

وأما أن يكون قتل عمر وخيانته والغدر به والذي فعله ابي لؤلؤة = هو الحق الواجب اتباعه ؟!


فماذا سيكون موقف الإثني عشري ؟!


هل سيفعل ما فعله الإمام علي ع . . أم يفعل ما فعله أبي لؤلؤة المجوسي ؟!





# اعتراضات وأجوبة :


الاعتراض الأول : قد يعترض من لا حيلة له بأن أبا لؤلؤة حضر المسجد اثناء قتله لعمر وهذا يدل أنه مسلم !

والجواب :

أولا : متى دخل ابي لؤلؤة المسجد ؟ لقد دخل في وقت جريمته ! فمثلا لو دخل رجلا ما إلى المسجد ثم بال فيه وخرج , لم يكن هذا مما يمدح به الرجل فضلا عن ان يثبت به إسلامه وإيمانه , وذلك لأن علة دخوله هي التبول في المسجد , فلا يقال : أن عدم منع المسلمين له من دخوله المسجد دليل أنهم كانوا راضين بفعلته ! لأن تبوله حصل بعد دخوله وليس قبله , وكذلك الحال بالنسبة إلى المجوسي ابي لؤلؤة فقد دخل المسجد في وقت الجريمة التي فعلها بمعنى أن العلة كانت مقتل عمر , وكما قيل :

صلى وصاما لأمر كان يهمه . . فلما قضى الامر لا صلى ولا صاما

وثانيا : أن لازم هذا إثبات فضل أبي بكر وعمر لأنهم لم يدخلا المسجد فقط بل كانا يؤمان المسلمين في صلاة الجماعة وكان يصلي خلفهم علي بن أبي طالب ع !


الاعتراض الثاني : قد يعترض من سقط في أيديهم بأن ابنتة أبي لؤلؤة كانت مسلمة والابن على دين ابيه !

والجواب :

أولا : أنكم تأتون إلى إستدلالات أهل السنة والجماعة فتشككون فيها بدليل الإمكان . . فمثلا استدلال اهل السنة في مدح عائشة بقوله تعالى : والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات " تقولون [ زوجة نوح ] - وقد رد على مقارنتهم بزوجة نوح في موضوع مستقل

المهم أنهم يستدلون بكلمة [ زوجة نوح ] لإبطال الإستدلال , وعليه فسنحتج بنفس الكلمة عليكم ولكن بتغير طفيف [ ابن نوح ] !!

فابن نوح كان كافرا !وهو ابن نبي , فهل كان النبي كافرا !

فإن قلتم هذا استثناءا ولكننا نتكلم عن الأصل !

قيل لكم وكذلك استدلالنا بآية الطيبات للطيبين بالأصل وكلامكم إستثناء !

وثانيا : فهذا الكلام لازمه إثبات فضل أبي بكر لأن القوم يمدحون ابنه محمد ويثنون عليه خيرا , والإبن على دين أبيه !!



[ فائدة من الأخ ناصر المغربي ]

وقد كفانا احد كبار محققي الإثني عشرية الخبير بدقائق العلوم عندهم وهو الشيخ الأكبر ( حسين الراضي ) دام ظله حيث قال عن أبي لؤلؤة المجوسي حين سأل هذا السؤال :

بعض الروايات التي تقول بأن أبي لؤلؤة مسلم وأنه أفضل الشيعة على الإطلاق فهل هي صحيحة ؟

جواب سماحته :

الثابت تاريخياً أن أبا لؤلؤة مجوسياً وليس له من الإسلام شيئاً والتشيع بريء منه . أهــ



المصدر :
http://www.11emam.com/vb/showthread.php?t=11387








# زيادة توثيق :

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50307

تعليقات

المشاركات الشائعة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

المفيد الشيعي يصف الصدوق الرافضي بانه ليس من أهل النظر وأنه حشوي ويأخذ من النصارى.كتاب تصحيح الاعتقادات ص٤٩وص١١١والاعتقادات في دين الاماميةص٧١وص٧٦وص٧٧وثيقة

نعمة الله الجزائري ينقل طعن المرتضى بالصدوق قائلاُ.، فأبدى بذلك عن نقصه في العلم وعجزه ولو كان ممن وفق لرشده لما تعرض لما لا يحسنه ولا هو من صناعته ولا يهتدي إلى معرفته لكن الهوى مرد لصاحبه نعوذ بالله من سلب التوفيق..الانوار النعمانية - نعمة الله الجزائري - ج ٤ ص ٢٧ - ٢٨

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

ازيلت عصمة الرسل ومنهم محمد عند الشيعة فاصبحوا مايفرقون بين الشياطين والملائكة ومنهم جبريل فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة يقول ابوعبدالله.وكلهم الله إلى أنفسهم فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة.تفسير القمى ص358

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

المجلسي يشكك بالعصمة وانها موضوع مشكل وهناك روايات تقول بغيرالعصمة . يقول.وبالجملة المسألة في غاية الاشكال لدلالة كثير من الاخبار والايات على صدور السهو عنهم وإطباق الاصحاب إلا من شذ منهم على عدم الجواز مع شهادة بعض الايات والاخبار و الدلائل الكلامية عليه.».بحار الانوارج25ص351

سقطت العصمة تقول روايتهم.بينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) جالس إذ دخل عليه ملك له أربعة وعشرون وجها فقال له رسول الله (صلى الله عليه وآله): حبيبي جبرئيل! لم أرك في مثل هذه الصورة، فقال الملك: لست بجبرئيل، أنا محمود.والكافي ج٢ص٤٩٧روضة المتقين مصححه الرواية المجلسي

يوسف وابراهيم انبياء الله كذبه عند الشيعة يقول المعصوم.قال يوسف أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسارِقُونَ والله ما كانوا سرقوا شيئا ولقد قال إبراهيم عليه‌ السلام إِنِّي سَقِيمٌ والله ما كان سقيما.الكافي ج2ص217وثقها المجلسي بمرأة العقول ج9ص167يعلق الخوئي ويقول فصدق الكذب عليهما واضح.مصباح الفقاهة ص615