المشاركات

عرض المشاركات من نوفمبر ١٠, ٢٠٢٤

المعصوم يجهل قول الله .وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم.سأل سائل المعصوم عن حكم ذبائح أهل الكتاب فقال لاتاكلوها  وابو بصير  يكذب المعصوم ويقول لهم بعد ذهابهم كلوها  سمعت أباه يأمر بأكلها.تقول الرواية.عن شعيب العقرقوفي قال كنت عند أبي عبد الله عليه السلام ومعنا أبو بصير وأناس من أهل الجبل يسألونه عن ذبائح أهل الكتاب فقال لهم أبو عبد الله قد سمعتم ما قال الله في كتابه فقالوا له نحب أن تخبرنا فقال لا تأكلوها فلما خرجنا من عنده قال أبو بصير:كلها في عنقي ما فيها فقد سمعته وسمعت أباه جميعا يأمران بأكلها،تهذيب الأحكام الطوسي ج ٩ص٦٦و٦٧

المعصوم يجهل قول الله . وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم.سأل  سائل المعصوم عن حكم ذبائح أهل الكتاب فقال لاتاكلوها  وابو بصير  يكذب المعصوم ويقول لهم بعد ذهابهم كلوها   سمعت أباه يأمر بأكلها .تقول الرواية. عن  شعيب العقرقوفي  قال كنت عند أبي عبد الله عليه السلام ومعنا  أبو بصير  وأناس من أهل الجبل يسألونه عن ذبائح  أهل الكتاب  فقال لهم  أبو عبد الله  قد سمعتم ما قال الله في كتابه فقالوا له نحب أن تخبرنا فقال لا تأكلوها   فلما خرجنا من عنده قال  أبو بصير : كلها في عنقي ما فيها فقد سمعته وسمعت أباه جميعا يأمران بأكلها، تهذيب الأحكام الطوسي ج ٩ص٦٦و٦٧  .....  قال الله تعالى: اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم… [المائدة: 5]. الرواية تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج ٩ - الصفحة ٦٦و ٦٧ 282) 17 - عنه عن  النضر بن سويد  عن  شعيب العقرقوفي  قال كنت عند أبي عبد الله عليه السلام ومعنا  أبو بصير  وأناس من أهل الجبل يسألونه عن ذبائح  أهل الكتاب  فقال لهم  أبو عبد الله  عليه السلام: قد سمعتم ما قال الله في كتابه فقالوا له: نحب أن تخبرنا فقال: لا تأكلوها،

بحديث شيعي واحد وحاشاه الله جاهل ماعلم الا بعد موت النبي وسقطت العصمة والامامة وسقط كلام النبي وطلع كذاب وحاشاه لما قال علي بعدي امام والله علم ان لو اتى علي امام سيكون كافر وسيفسد بالأرض ويحكم بغير ما انزل الله ويكون زنا وعلى هذا أعطى الله العدل أبو بكر الخلافة كونه سيحكم بما أنزل الله بدلا من علي الذي سيفسد الخ تقول الرواية.جاءالفضيل بن يسار قال: قلت لأبي جعفر أو لأبي عبد الله عليهما السلام حين قبض رسول الله صلى الله عليه وآله: لمن كان الامر بعده؟ فقال: لنا أهل البيت. قلت: فكيف صار في غيركم؟ قال: إنك قد سألت فافهم الجواب! إن الله عز وجل لما علم أن يفسد في الأرض، وتنكح الفروج الحرام، ويحكم بغير ما أنزل الله تبارك وتعالى أراد أن يلي ذلك غيرنا.الأمالي - الشيخ الطوسي - الصفحة ٢٢٦وعلل الشرائع وبحار الأنوار ج٢٩ص٤٤١

  بحديث شيعي وحاشاه الله جاهل ماعلم الا بعد موت النبي وسقطت العصمة والامامة وسقط كلام النبي  وطلع كذاب وحاشاه لما  قال علي بعدي امام والله علم ان لو اتى علي امام سيكون كافر وسيفسد بالأرض ويحكم بغير ما انزل الله ويكون زنا وعلى هذا أعطى الله العدل أبو بكر الخلافة كونه سيحكم بما أنزل الله بدلا من علي الذي سيفسد الخ تقول الرواية.جاءالفضيل بن يسار  قال: قلت لأبي جعفر أو لأبي عبد الله عليهما السلام حين قبض  رسول الله صلى الله عليه وآله : لمن كان الامر بعده؟ فقال: لنا أهل البيت. قلت: فكيف صار في غيركم؟ قال: إنك قد سألت فافهم الجواب! إن الله عز وجل لما علم أن يفسد في الأرض، وتنكح الفروج الحرام، ويحكم بغير ما أنزل الله تبارك وتعالى أراد أن يلي ذلك غيرنا. الأمالي - الشيخ الطوسي - الصفحة ٢٢٦وعلل الشرائع وبحار الأنوار ج٢٩ص٤٤١ بقلم براءة اختراع بقلم أبو إدريس الاثري الزامات عمر جعفر  ١١١١١١١ بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٩ - الصفحة ٤٤١ بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٩ - الصفحة ٤٤٢ 35 -  علل الشرائع  (6) ابن الوليد، عن الصفار، عن ابن يزيد، عن ربعي، عن حماد، عن  الفضيل بن يسار  قال: قلت لأ