إقصاء أبناء الحسن من الإمامة ياشيعه لماذا من كتب القوم موثق بالصور

إقصاء أبناء الحسن من الإمامة


الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 1 صفحة 288 باب ما نص الله عز وجل ورسوله على الأئمة
2 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن أبيه عن عبد الله بن المغيرة عن ابن مسكان عن عبد الرحيم بن روح القصير عن أبي جعفر ع في قول الله عز وجل: "النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله" فيمن نزلت ؟ فقال: نزلت في الإمرة إن هذه الآية جرت في ولد الحسين ع من بعده فنحن أولى بالأمر وبرسول الله صلى الله عليه وآله من المؤمنين والمهاجرين والأنصار قلت : فولد جعفر لهم فيها نصيب ؟ قال: لا قلت: فلولد العباس فيها نصيب ؟ فقال : لا فعددت عليه بطون بني عبد المطلب كل ذلك يقول : لا قال: ونسيت ولد الحسن ع فدخلت بعد ذلك عليه فقلت له : هل لولد الحسن ع فيها نصيب ؟ فقال: لا والله يا عبد الرحيم ما لمحمدي فيها نصيب غيرنا


الإمامة والتبصرة لابن بابويه القمي (329 هـ) صفحة48 باب 5 أن الإمامة لا تصلح إلا في ولد الحسين
30 - وعنه عن أحمد وعبد الله ابني محمد بن عيسى عن أبيهما عن عبد الله ابن المغيرة عن عبد الله بن مسكان عن عبد الرحيم القصير: عن أبي جعفر ع قال: سألته عن قول الله تعالى : " النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وأولو الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله " في من نزلت ؟ [ قال: نزلت ] في الإمرة إن هذه الآية جرت في ولد الحسين ع من بعده فنحن أولى بالأمر وبرسول الله صلى الله عليه وآله من المؤمنين والمهاجرين فقلت: الولد جعفر فيها نصيب ؟ فقال: لا فقلت: لولد العباس فيها نصيب؟ قال: لا قال: فعددت عليه بطون بني عبد المطلب كل ذلك يقول: لا . ونسيت ولد الحسن ع فدخلت عليه بعد ذلك فقلت: هل لولد الحسن فيها نصيب؟ فقال: لا يا عبد الرحيم ما لمحمدي فيها نصيب غيرنا


علل الشرائع للصدوق (381 هـ) الجزء1 صفحة206
4 - أبى رحمه الله قال : حدثنا سعد بن عبد الله عن أحمد وعبد الله أبنى محمد ابن عيسى عن أبيهما عن عبد الله بن المغيرة عن عبد الله بن مسكان عن عبد الرحيم القصير عن أبي جعفر " ع " قال : سألته عن قول الله عز وجل ( النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وأولوا الأرحام بعضهم أولى بعض في كتاب الله ) فيمن نزلت ؟ قال نزلت في الإمرة أن هذه الآية جرت في الحسين بن علي وفي ولد الحسين من بعده فنحن أولى بالأمر وبرسول الله صلى الله عليه وآله من المؤمنين والمهاجرين فقلت لولد جعفر فيها نصيب ؟ قال : لا قال فعددت عليه بطون بني عبد المطلب كل ذلك يقول لا ونسيت ولد الحسن فدخلت عليه بعد ذلك فقلت هل لولد الحسن فيها نصيب فقال لا يا أبا عبد الرحمان ما لمحمدي فيها نصيب غيرنا .


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 25 صفحة 256 باب 9 : أن الأئمة من ذرية الحسين
16 - علل الشرائع : أبي عن سعد عن أحمد وعبد الله ابني محمد بن عيسى عن أبيهما عن عبد الله بن المغيرة عن عبد الله بن مسكان عن عبد الرحيم القصير عن أبي جعفر ع قال : سألته عن قول الله عز وجل : " النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله فيمن أنزلت ؟ قال : أنزلت في الإمرة إن هذه الآية جرت في الحسين بن علي ع وفي ولد الحسين من بعده فنحن أولى بالامر وبرسول الله من المؤمنين والمهاجرين . فقلت : لولد جعفر فيها نصيب ؟ قال : لا قال : فعددت عليه بطون بني عبد المطلب كل ذلك يقول : لا ونسيت ولد الحسن فدخلت عليه بعد ذلك فقلت : هل لولد الحسن فيها نصيب ؟ فقال : يا أبا عبد الرحمن ما لمحمدي فيها نصيب غيرنا


لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق