اثبات الوجه لله أقبل الله عليه بوجهه ليس كمثله شي في كتب الشيعه موثق

  أقبل الله عليه بوجهه

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة519 باب من قال : لا إله إلا الله حقا حقا
 1 - عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد عن محمد بن عيسى الأرميني عن أبي عمران الخراط عن الأوزاعي عن أبي عبد الله (ع) قال : من قال في كل يوم : لا إله إلا الله حقا حقا لا إله إلا الله عبودية ورقا لا إله إلا الله إيمانا وصدقا أقبل الله عليه بوجهه ولم يصرف وجهه عنه حتى يدخل الجنة .

فقه الرضا لعلي بن بابويه (329 هـ) صفحة103
وروي : إذا دخل العبد في الصلاة لم يزل ( الله ينظر إليه ) حتى يفرغ منها. وقال أبو عبد الله ع : " إذا أحرم العبد في صلاته أقبل الله عليه بوجهه ويوكل به ملكا يلتقط القرآن من فيه التقاطا فإن أعرض أعرض الله عنه ( و وكله إليه )

علل الشرائع للصدوق (381 هـ) الجزء1 صفحة297 باب 234 علة توجيه الميت إلى القبلة
1 - حدثنا محمد بن علي ماجيلويه رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار عن محمد بن أحمد عن أبي جعفر أحمد بن أبي عبد الله عن أبي الجوزاء المنبه بن عبد الله عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي ع قال : دخل رسول الله صلى الله عليه وآله على رجل من ولد عبد المطلب فإذا هو في السوق وقد وجه إلى غير القبلة فقال : وجهوه إلى القبلة فإنكم إذا فعلتم ذلك أقبلت عليه الملائكة واقبل الله عليه بوجهه فلم يزل كذلك حتى يقبض .

من لا يحضره الفقيه للصدوق (381 هـ) الجزء1 صفحة133
349 - وقال أمير المؤمنين ع : " دخل رسول الله صلى الله عليه وآله على رجل من ولد عبد المطلب وهو في السوق وقد وجه لغير القبلة فقال : وجهوه إلى القبلة فإنكم إذا فعلتم ذلك أقبلت عليه الملائكة وأقبل الله عز وجل عليه بوجهه فلم يزل كذلك حتى يقبض " .

مكارم الأخلاق للطبرسي (548 هـ) صفحة300
عن الصادق (ع) قال : إذا استفتح العبد صلاته أقبل الله عليه بوجهه الكريم ووكل به ملكا يلتقط القرآن من فيه التقاطا فإن أعرض عن صلاته أعرض عنه ووكله إلى الملك وإن أقبل على صلاته بكله أقبل الله عليه بوجهه الكريم حتى ترفع صلاته كاملة وإن سها فيها أو غفل أو شغل بشئ غيرها رفع من صلاته بقدر ما أقبل عليه منها ولا يعطى القلب الغافل شيئا .

وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء2 صفحة453 باب 35 وجوب توجيه المحتضر إلى القبلة
[2628] 6 - قال : وقال أمير المؤمنين ( ع ) : دخل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) على رجل من ولد عبد المطلب وهو في السوق وقد وجه بغير القبلة فقال وجهوه إلى القبلة فإنكم إذا فعلتم ذلك أقبلت عليه الملائكة وأقبل الله عز وجل عليه بوجهه فلم يزل كذلك حتى يقبض . ورواه في ( العلل ) عن محمد بن علي ماجيلويه عن محمد بن يحيى عن محمد بن أحمد عن أحمد بن أبي عبد الله عن أبي الجوزا المنبه بن عبد الله عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي ( ع )

وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) الجزء7 صفحة220 باب 48 نبذة مما يستحب أن يقال كل يوم
(9163) 4 - وعن عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد عن محمد بن عيسى الأرمني عن أبي عمران الخراط عن الأوزاعي عن أبي عبد الله (ع) قال من قال كل يوم لا إله إلا الله حقا " حقا " لا إله إلا الله عبودية ورقا " لا إله إلا الله إيمانا " وصدقا " أقبل الله عليه بوجهه ولم يصرف وجهه عنه حتى يدخل الجنة
ورواه البرقي في ( المحاسن ) عن محمد بن عيسى
ورواه الصدوق في (ثواب الأعمال) عن أبيه عن سعد عن سلمة بن الخطاب عن محمد بن عيسى مثله إلا أنه قال في كل يوم خمس عشرة مرة. وكذا البرقي

الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء8 صفحة12
 وروي إذا دخل العبد في صلاته لم يزل الله ينظر إليه حتى يفرغ منها . وقال أبو عبد الله (ع) إذا أحرم العبد في صلاته أقبل الله عليه بوجهه ويوكل به ملكا يلتقط القرآن من فيه التقاطا فإن أعرض أعرض الله عنه ووكله إلى الملك

الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء9 صفحة37
وما رواه الصدوق في ثواب الأعمال عن الخضر بن عبد الله عن أبي عبد الله (ع) قال : " إذا قام العبد إلى الصلاة أقبل الله عليه بوجهه ولا يزال مقبلا عليه حتى يلتفت ثلاث مرات فإذا التفت ثلاث مرات أعرض عنه " بحمله على هذه المرتبة التي هي أقل مراتب الالتفات

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء3 صفحة33
2950 / 10 - فقه الرضا (ع) : قال (ع) : " للمصلي ثلاث خصال يتناثر عليه البر من أعنان السماء إلى مفرق رأسه وتحفبه الملائكة من موضع قدميه إلى عنان السماء وينادي مناد : لو يعلم المصلي ما له في الصلاة من الفضل والكرامة ما انفتل وإذا أحرم العبد في صلاته أقبل الله عليه بوجهه ووكل به ملكا يلتقط القرآن من فيه التقاطا فان أعرض أعرض الله عنه ووكله إلى الملك فان هو أقبل على صلاته بكليته رفعت صلاته كاملة وان سها فيها بحديث النفس نقص من صلاته بقدر ما سها وغفل ورفع من صلاته ما أقبل عليه منها ولا يعطي الله القلب الغافل شيئا وإنما جعلت النافلة ليكمل بها الفريضة " .

مستدرك الوسائل للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء3 صفحة59
3018 / 12 - فقه الرضا (ع) : " وإذا أحرم العبد في صلاته اقبل الله عليه بوجهه ووكل به ملكا يلتقط القرآن من فيه التقاطا فان أعرض أعرض الله عنه ووكله إلى الملك فان هو اقبل على صلاته بكليته رفعت صلاته كاملة وان سها فيها بحديث النفس نقص من صلاته بقدر ما سها وغفل ورفع من صلاته ما اقبل عليه منها ولا يعطي الله القلب الغافل شيئا وإنما جعلت النافلة ليكمل بها الفريضة " .

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306