الامام الكاظم بكتب الشيعه يجلس في وسط النار موثق بالصورة

  الكاظم يجلس في النار

الثاقب في المناقب لابن حمزة الطوسي (560 هـ) صفحة137
129 / 1 ومثل ذلك ما رواه المفضل قال : لما توفي جعفر الصادق ع فادعى الإمامة عبد الله بن جعفر ولده فأمر موسى ع بجمع حطب كثير في وسط داره وأرسل إلى عبد الله يسأله المصير إليه فلما صار إليه ومع موسى ع جماعة من وجوه الامامية أمر موسى أن يجعل النار في الحطب حتى صار كله جمرا" ثم قام موسى ع وجلس بثيابه في وسط النار وأقبل نحو القوم ساعة ثم قام ونفض ثوبه ورجع إلى المجلس فقال لأخيه عبد الله : " أنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فاجلس في ذلك قالوا : فرأينا عبد الله قد تغير لونه فقام يجر رداءه حتى خرج من دار موسى ع وما يقارب ذلك ويدانيه

مدينة المعاجز لهاشم البحراني (1107 هـ) الجزء6 صفحة386
2060/130 الراوندي : ان المفضل بن عمر قال : لما مضى الصادق ع كانت وصيته في الإمامة لموسى ع فادعى عبد الله أخوه الإمامة وكان أكبر ولد جعفر ع في وقته ذلك وهو المعروف بالأفطح فأمر موسى ع بجمع حطب كثير في وسط داره فأرسل إلى أخيه عبد الله يسأله أن يصير إليه فلما صار عنده ومع موسى ع جماعة من وجوه الامامية فلما جلس إليه أخوه عبد الله أمر موسى ع أن تضرم النار في ذلك الحطب فأضرمت ولا يعلم الناس ما سبب ذلك حتى صار الحطب كله جمرا ثم قام موسى ع وجلس بثيابه في وسط النار وأقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع إلى المجلس فقال لأخيه عبد الله : إنك كنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فاجلس في ذلك المجلس قالوا : فرأينا عبد الله قد تغير لونه ثم قام يجر رداءه حتى خرج من دار موسى ع

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء47 صفحة251
22 الخرائج : روي عن المفضل بن عمر قال : لما قضى الصادق ع كانت وصيته في الإمامة إلى موسى الكاظم فادعى أخوه عبد الله الإمامة وكان أكبر ولد جعفر ع في وقته ذلك وهو المعروف بالأفطح فأمر موسى بجمع حطب كثير في وسط داره فأرسل إلى أخيه عبد الله يسأله أن يصير إليه فلما صار عنده ومع موسى جماعة من وجوه الامامية فلما جلس إليه أخوه عبد الله أمر موسى أن يجعل النار في ذلك الحطب كله فاحترق كله ولا يعلم الناس السبب فيه حتى صار الحطب كله جمرا ثم قام موسى وجلس بثيابه في وسط النار وأقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع إلى المجلس فقال لأخيه عبد الله : إن كنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فاجلس في ذلك المجلس فقالوا : فرأينا عبد الله قد تغير لونه فقام يجر رداءه حتى خرج من دار موسى ع

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء48 صفحة67
89 الخرائج : روي عن المفضل بن عمر قال : لما قضي الصادق ع كانت وصيته في الإمامة إلى موسى الكاظم فادعى أخوه عبد الله الإمامة وكان أكبر ولد جعفر في وقته ذلك وهو المعروف بالأفطح فأمر موسى بجمع حطب كثير في وسط داره فأرسل إلى أخيه عبد الله يسأله أن يصير إليه فلما صار عنده ومع موسى جماعة من وجوه الامامية وجلس إليه أخوه عبد الله أمر موسى أن يجعل النار في ذلك الحطب كله فاحترق كله ولا يعلم الناس السبب فيه حتى صار الحطب كله جمرا ثم قام موسى وجلس بثيابه في وسط النار وأقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع إلى المجلس فقال لأخيه عبد الله : إن كنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فاجلس في ذلك المجلس فقالوا : فرأينا عبد الله قد تغير لونه فقام يجر رداءه حتى خرج من دار موسى ع

خاتمة المستدرك للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء4 صفحة111
ج ما رواه القطب الراوندي في الخرائج : عن المفضل بن عمر قال : لما قضى الصادق (ع) كانت وصيته في الإمامة إلى موسى الكاظم (ع) فادعى أخوه عبد الله الإمامة وكان أكبر ولد جعفر (ع) في وقته ذلك وهو المعروف بالأفطح فأمر موسى (ع) بجمع حطب كثير في داره فأرسل إلى أخيه عبد الله يسأله أن يصير إليه فلما صار عنده ومع موسى جماعة من وجوه الإمامية فلما جلس إليه أخوه عبد الله أمر موسى أن يجعل النار في ذلك الحطب كله فاحترق كله ولا يعلم الناس السبب فيه حتى صار الحطب كله جمرا ثم قام موسى (ع) وجلس بثيابه في وسط النار وأقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع إلى المجلس فقال لأخيه عبد الله ان كنت تزعم أنك الإمام بعد أبيك فاجلس في ذلك المجلس قالوا : فرأينا عبد الله قد تغير لونه فقام يجر رداءه حتى من دار موسى (ع)

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

تعليقات

المشاركات الشائعة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

المفيد الشيعي يصف الصدوق الرافضي بانه ليس من أهل النظر وأنه حشوي ويأخذ من النصارى.كتاب تصحيح الاعتقادات ص٤٩وص١١١والاعتقادات في دين الاماميةص٧١وص٧٦وص٧٧وثيقة

نعمة الله الجزائري ينقل طعن المرتضى بالصدوق قائلاُ.، فأبدى بذلك عن نقصه في العلم وعجزه ولو كان ممن وفق لرشده لما تعرض لما لا يحسنه ولا هو من صناعته ولا يهتدي إلى معرفته لكن الهوى مرد لصاحبه نعوذ بالله من سلب التوفيق..الانوار النعمانية - نعمة الله الجزائري - ج ٤ ص ٢٧ - ٢٨

ازيلت عصمة الرسل ومنهم محمد عند الشيعة فاصبحوا مايفرقون بين الشياطين والملائكة ومنهم جبريل فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة يقول ابوعبدالله.وكلهم الله إلى أنفسهم فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة.تفسير القمى ص358

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

المجلسي يشكك بالعصمة وانها موضوع مشكل وهناك روايات تقول بغيرالعصمة . يقول.وبالجملة المسألة في غاية الاشكال لدلالة كثير من الاخبار والايات على صدور السهو عنهم وإطباق الاصحاب إلا من شذ منهم على عدم الجواز مع شهادة بعض الايات والاخبار و الدلائل الكلامية عليه.».بحار الانوارج25ص351

سقطت العصمة تقول روايتهم.بينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) جالس إذ دخل عليه ملك له أربعة وعشرون وجها فقال له رسول الله (صلى الله عليه وآله): حبيبي جبرئيل! لم أرك في مثل هذه الصورة، فقال الملك: لست بجبرئيل، أنا محمود.والكافي ج٢ص٤٩٧روضة المتقين مصححه الرواية المجلسي

يوسف وابراهيم انبياء الله كذبه عند الشيعة يقول المعصوم.قال يوسف أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسارِقُونَ والله ما كانوا سرقوا شيئا ولقد قال إبراهيم عليه‌ السلام إِنِّي سَقِيمٌ والله ما كان سقيما.الكافي ج2ص217وثقها المجلسي بمرأة العقول ج9ص167يعلق الخوئي ويقول فصدق الكذب عليهما واضح.مصباح الفقاهة ص615