القبض على المحرفين والمدلسين ! تحريفات للتخلص من عبد الله بن سبأ الخوئي بكتابه رجال الحديث يحذف نقل كلام الكشي/ وثائق

 القبض على المحرفين والمدلسين ! تحريفات للتخلص من عبد الله بن سبأ الخوئي بكتابه رجال الحديث يحذف نقل كلام الكشي/ وثائق



بسم الله الرحمن الرحيم . .


تعلمون كيف يتعامل القوم مع كتبنا وتراثنا وكيف يجعلون من التصحيف واختلاف النسخ وأخطاء النساخ - بسبب سوء الظن - تحريفا وتدليسا , بينما لا يقبلون ان يعاملهم الآخرين بنفس طريقتهم . !!


قرات موضوعا للأخ الكريم ( انسان طيب ) شكر الله له في رده على هؤلاء . . انظر ( هنا )

قمت بتجهيز بعض الوثائق ساعدني فيها اخوة جزاهم الله خيرا

- وبغض النظر عن مسألة عبد الله بن سبأ والمباحث العقائدية حوله وهل القوم أخذوا منه او تأثروا به تأثر كلي أو جزئي أو أو . . . الخ فلها مواضيع أخرى , إلا ان الكلام هنا عن مسألة التحريف فتامل . .



# وهذه وثائق لزيادة التوثيق : 

 # النص المفرغ :

معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 11 - ص 206 - 207
وقال الكشي : " ذكر بعض أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ووالى عليا ( عليه السلام ) ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو ! فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في علي ( عليه السلام ) مثل ذلك ، وكان أول من شهر بالقول بفرض إمامة علي ! ! وأظهر البراءة من أعدائه ‹ صفحة 207 › وكاشف مخالفيه وأكفرهم ، فمن ها هنا قال من خالف الشيعة : أصل التشيع والرفض مأخوذ من اليهودية ! ! " . أ.هـ


بينما النص الكامل لكلام الكشي . .


اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 1 - ص 324
الكشي وذكر بعضي أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو ، فقال في اسلامه بعد وفات رسول الله صلى الله عليه وآله في علي عليه السلام مثل ذلك . وكان أول من شهر بالقول بفرض امامة علي وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه وكفرهم ، فمن هيهنا قال من خالف الشيعة أصل التشيع والرفض مأخوذ من اليهودية . أ.هـ

  س / لماذا تم حذف كلمة " أهل العلم " من النقل ؟ هل لأنها تعطي قيمة للكلام أكثر خاصة أن الكلام ينتهي بـأن ابن سبأ هو أول شهر بالقول بفرض إمامة علي , وأول من أظهر البراءة من اعدائه . . ؟




وأضاف الأخ ( محمد كاوا ) أيضا ما يمكن ان يقابل به أسلوب القوم . .


# الوثائق



# النص :

شبهات وردود - السيد سامي البدري - ج 3 - ص 135
وحكى جماعة من أهل العلم ان عبد الله بن سبأ كان يهوديا فاسلم ووالى عليا . . . أ.هـ


بينما في كتاب فرق الشيعة إضافة كلمة " من أصحاب علي عليه السلام " بعد كلمة " جماعة من أهل العلم " !!

فهل تم حذف هذه العبارة لأنها تعطي قيمة أكبر للكلام ؟! . .




أخيرا :

نستطيع أن نقول انظروا إلى هذا " التحريف " و " التدليس " و " التلبيس " و . . الخ وتم القبض ومدري شنو من التهريج . .

و أي عذر سيأتي به القوم من اختلاف النسخ , أخطاء النساخ , خطأ مطبعي , لم ينتبه , العتب ع النظر . . فهو جوابنا عليهم !


واكرر الشكر للأخوين " انسان طيب " و " محمد كاوا " فهم أصحاب النص . . 


تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي