الشيعي كاشف الغطاء(زعيم الحوزة العلمية سابقا)في كتابه أصل الشيعة وأصولها ص 122يقول عن الصحابه.كلا ومعاذ الله أن يظن بهم ذلك وهم خيرة من على وجه الأرض يومئذ










الشيعي كاشف الغطاء(زعيم الحوزة العلمية سابقا)في كتابه أصل الشيعة وأصولها ص 122يقول عن الصحابه.كلا ومعاذ الله أن يظن بهم ذلك وهم خيرة من على وجه الأرض يومئذ





  قال الشيخ الإثني عشري كاشف الغطاء ( زعيم الحوزة العلمية سابقا ) في كتابه ( أصل الشيعة وأصولها ) ص 122 ما نصه : ولا أقول إن الآخرين من الصحابة وهم الأكثر الذين لم يتسموا بتلك السمة قد خالفوا النبي ( ص ) ولم يأخذوا بإرشاده , كلا ومعاذ الله أن يظن بهم ذلك وهم خيرة من على وجه الأرض يومئذ , لكن لعل تلك الكلمات لم يسمعها كلهم , ومن سمع بعضها لم يلتفت إلى المقصود منها , وصحابة النبي الكرام أسمى من أن تحلق إلى أوج مقامهم بغاث الأوها . أهـ



أولا : مقصودنا من هذا النص بالدرجة الأولى الكلام على [ الصديق والفاروق ] ضجيعي الصطفى في قبره صلى الله عليه وآله وسلم . وليس مقصودنا مدح وثناء مثلا من وقعت بينه وبين علي فتنة فتنبه , فالذي قد بايعوا مثلا الصديق رضوان الله عليه وإن لم يكونوا عند القوم من الشيعة بزعمهم فهذا لا ينقص من قدر البيعة بل وقعت بيدي من كانوا خيرة من على وجه الأرض في ذلك الوقت .


ثانيا : أن قوله بأن ( هؤلاء [ خيرة من على وجه الأرض ] قد سمعوا النصوص لكنهم لم يلتفتوا إلى مقصودها ) كاشف عن أن النصوص التي يستدل بها القوم بها غير محكمة واضحة الدليل بل مجملة متشابهة حمالة أوجه , بدليل أن هذا العالم الإثني عشري لم يطعن على القوم بعد سماعهم تلك النصوص وعدم العمل بمقتضاها . . وهذه العبارة أيضا تفيد الرد على من قد يتأول النص بأن المقصود به من لم يسمع الادلة ولم تصله الحجة , فالقوم سمعوا وانصتوا فتدبر


ثالثا : هذا النص ينقض دعوى الإثني عشرية أن الصحابة من غير الشيعة كانوا متآمرين على علي وكانوا منافقين مرتدين كفرة فجرة والمؤمن الوحيد على وجه الأرض هم قومهم فقط وكأنهم هم شعب الله المختار . . ! ولا أدري واقعا كيف وصل الإسلام إلى أجدادهم في فارس ومن الذي جعلهم يمسكون القرآن بعد أن كانوا يمسكون النار يعبدونها إلا الصحابة الكرام بفضل الله ؟!


رابعا : هذا النص يلقّي القوم درسا في كيفية التعامل مع أصحاب النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وأقصد [ عهد الشيخين ] , وكيف يتعامل معهم بأدب وأحترام وحسن ظن ونية , لا بسوء الظن والحقد والغل الأسود وكأنهم قطاع طريق ومصاصي دماء وخفافيش الظلام وأنه هو المؤمن العارف بالله ! وإلا فهو سيفتح الباب للخوارج والنواصب أن يطبقوا عين نظرياته وموازينه على الكرار رضوان الله عليه وخاصة على الحرق بالنار وعدم المحو في صلح الحديبية واعتراضه على بقاؤه في المدينة والتحكيم وغيرها من المواقف التي حملها أهل السنة والجماعة على أفضل محمل وأحسنه اللائق بمقام سيدنا الكرار رضوان الله عليه واعتذروا له بأفضل الأعذار حتى اصبح بعض الإثني عشرية يقتبس جوابنا على هذه الشبهات حول الكرار ويدعيها لنفسه وهذا كاشف عن إنصافنا مع هؤلاء الأكارم من الخلفاء الراشدين ومنهم الكرار الشجاع الذين قضوا بالحق وبه يعدلون


خامسا : أخذ الدين ونقله من المعصوم إلينا لا يشترط فيه أن يكون فقط من العترة وأن يكون معصوما , فمثلا هؤلاء الصحابة وهم [ الأكثــــــــر ] لم يكونوا من [ الشيعة ] ومع هذا كانوا [ خير من على وجه الأرض يومئذ ] فهل لو أخذنا الدين عن طريقهم نكون ضلالا ؟! مع العلم أن أهل السنة يأخذون كلام النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أهل البيت وغيرهم لا أنهم فقط يحصرون الطريق بأهل البيت فقط . . , وإلا لوجب على أهل اليمن أن يردوا معاذا حين أرسله النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم لأنه لم يكن من العترة ولم يكن معصوما ! وللزمهم أيضا ان يردوا جميع مروياتهم عن الأئمة لأن الطريق إليها رواة غير معصومين ولا من العترة , فإن جاز لهم أن ياخذوا كلام معصوميهم ممن هكذا صفته فكيف لا يجوز لنا أن ناخذ ديننا من اهل البيت وغيرهم عن معصومنا صلى الله عليه وآله وسلم ؟! مع العلم أن القوم يوثقون من يعتقدون كفره وفسقه وفساد مذهبه كما نص على ذلك الحر العاملي وهم مع كل ذلك ثقات . . .


وهناك فوائد كثيرة يمكن أن يخرجها المتأمل في النص , لا نريد الإستئثار بها سنتركها للقارئ الكريم



وأخيرا : فهل يمكن للقوم أن يعددوا لنا أسماء هؤلاء وعددهم ؟!



http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50722


تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

المعصوم اولاد الحسن حسدة كفرة ينكرون الامامة الرواية.فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي يَعْفُورٍ..أَيَعْرِفُ هَذَا بَنُو الْحَسَنِ فَقَالَ إِي وَاللَّهِ.. لَكِنَّهُمْ يَحْمِلُهُمُ الْحَسَدُ وَ طَلَبُ الدُّنْيَا عَلَى الْجُحُودِ وَ الْإِنْكَارِ. الكافي الكليني ج ١ص٢٤٠وقال المجلسي بمرأة العقول حسن ج٣ص٥٧وقال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد.الكافي 2/289 وصححها مجلسي وقال.من جحد إماما فهو كافر مرتد.بحار الأنوارج٧٦ص٢٢٥

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

فاطمة الشيعة تشك بعلى انه زنا بجارية بدليل انكارها وتغضب وتشكوه للرسول وكفرت الرواية.فدخلت فاطمة فنظرت إلى رأس علي في حجر الجارية فقالت فعلتها فقال علي شكوتيني إلى خليلي.علل الشرائع للصدوق ج1 ص163

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار