الكلباسي الشيعي يقول تناقض كلام الطوسي الشيعي في رجاليه معلوم نعم صرح بوثاقة سهل في الأول وضعفه في الثاني بكتاب سماء المقال في علم الرجال - ج 1-ص162-163

الكلباسي الشيعي يقول تناقض كلام الطوسي الشيعي في رجاليه معلوم  نعم  صرح بوثاقة سهل في الأول وضعفه في الثاني بكتاب سماء المقال في علم الرجال - ج 1-ص162-163






الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى


إستكمالا لموضوع :

التناقضات الواضحات عند(شيخ الطائفة الطوسي)في أحكامه الرجالية /على ذمة الخاجوئي والحلي



أرتأينا أن نفرد له موضوعا مستقلا . . . ثم ندرجه ضمن الموضوع الأصلي ـــــــــــ


بين يديكم الآن كلام من كتاب ( سماء المقال ) للكلباسي

طبعا شخصية كـ ( الطوسي ) الملقب بـ ( شيخ الطائفة ) لابد أن يوجد له محامون يدافعون عنه !

ومن هؤلاء المدافعين والمحامين ( الكلباسي ) الذي حاول جاهدا أن يرد على انتقادات الخوجائي الصارخة للطوسي . . .


تابعوا . . .



# الصورة :






# المكتوب :

سماء المقال في علم الرجال - أبو الهدى الكلباسي - ج 1 - ص 162 - 163
أولا : إن ما ذكره من تناقض كلامه ، في ( سالم يضعف ، بعدم ثبوته ، لعنوانه في الرجال في أصحاب الصادق عليه السلام بقوله : ( سالم بن مكرم ، أبو خديجة ، الجمال الكوفي ، مولى بني أسد . وفي الفهرست بقوله : ( سالم بن مكرم ، يكنى أبا خديجة ، ضعيف ) . فلم يثبت منه إلا تضعيفه في خصوص الأخير . فإن أريد منه ، تناقض كلامه في رجاليه فمعلوم . وان أريد غيرهما ، فعليه الاثبات ، مضافا إلى مخالفته لاردافه برديفه . نعم ، صرح بوثاقة سهل في الأول ، وضعفه في الثاني . أ.هـ





أقول ( الواثق ) :

تعجبت كثيرا مما قرأت , فهذا الكلباسي وهو يدافع عن الطوسي قد قال ( فإن أريد منه تناقض كلامه في رجاليه فمعلوم ) ؟!!! معلوم ماذا؟! هل هو إثبات للتناقض أم دفعه ؟! لا سيما وقد ذكر أنه قد وثق سهل وضعفه ؟!




http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=52908

تعليقات

المشاركات الشائعة

المفيد الشيعي يصف الصدوق الرافضي بانه ليس من أهل النظر وأنه حشوي ويأخذ من النصارى.كتاب تصحيح الاعتقادات ص٤٩وص١١١والاعتقادات في دين الاماميةص٧١وص٧٦وص٧٧وثيقة

نعمة الله الجزائري ينقل طعن المرتضى بالصدوق قائلاُ.، فأبدى بذلك عن نقصه في العلم وعجزه ولو كان ممن وفق لرشده لما تعرض لما لا يحسنه ولا هو من صناعته ولا يهتدي إلى معرفته لكن الهوى مرد لصاحبه نعوذ بالله من سلب التوفيق..الانوار النعمانية - نعمة الله الجزائري - ج ٤ ص ٢٧ - ٢٨

ازيلت عصمة الرسل ومنهم محمد عند الشيعة فاصبحوا مايفرقون بين الشياطين والملائكة ومنهم جبريل فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة يقول ابوعبدالله.وكلهم الله إلى أنفسهم فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة.تفسير القمى ص358

ابو جعفر المعصوم ينسف عصمة ادم ويقول انه عصى الله يقول.واسكنه جنته من يومه ذلك فما استقر فيها إلا ست ساعات من يومه ذلك حتى عصى الله وأخرجهما من الجنة بعد غروب الشمس وما بات فيها. تفسيرالقمي - ج ١ ص٤٥ .

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

المجلسي يشكك بالعصمة وانها موضوع مشكل وهناك روايات تقول بغيرالعصمة . يقول.وبالجملة المسألة في غاية الاشكال لدلالة كثير من الاخبار والايات على صدور السهو عنهم وإطباق الاصحاب إلا من شذ منهم على عدم الجواز مع شهادة بعض الايات والاخبار و الدلائل الكلامية عليه.».بحار الانوارج25ص351

حاضنة الكاظم تؤدبة بحضورالصادق وتضربه على امر لا يعرف مصلحته فيه والصادق يقرها على ذلك فلو الصادق يعتقد بعصمة الكاظم ما قبل بضربه الرواية. في القوي كالصحيح عن زرارة قال: رَأَيْتُ دَايَةَ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى (عليه السلام) تُلْقِمُهُ الْأَرُزَّ وَ تَضْرِبُهُ عَلَيْهِ فَغَمَّنِي مَا رَأَيْتُهُ فَدَخَلْتُ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) فَقَالَ لِي أَحْسَبُكَ غَمَّكَ مَا رَأَيْتَ مِنْ دَايَةِ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى قُلْتُ لَهُ نَعَمْ جُعِلْتُ فِدَاكَ فَقَالَ لِي نِعْمَ الطَّعَامُ الْأَرُزُّ يُوَسِّعُ الْأَمْعَاءَ وَ يَقْطَعُ الْبَوَاسِيرَ.. روضة المتقين المجلسي ج ٤ ص ١٦٦

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

سقطت العصمة تقول روايتهم.بينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) جالس إذ دخل عليه ملك له أربعة وعشرون وجها فقال له رسول الله (صلى الله عليه وآله): حبيبي جبرئيل! لم أرك في مثل هذه الصورة، فقال الملك: لست بجبرئيل، أنا محمود.والكافي ج٢ص٤٩٧روضة المتقين مصححه الرواية المجلسي

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق