علي أبوالحسن العاملي الشيعي يقول تبا للنجاشي و ألف تب للكليني إن أورد في الكافي روايات شاذة ولايوجد لدينا روايات صحيحة الا النادر وكتبنا ضاعت وفقدت بكتاب الفوائد الرجالية ص131و114وثائق

علي أبوالحسن العاملي الشيعي يقول تبا للنجاشي و ألف تب للكليني إن أورد في الكافي روايات شاذة ولايوجد لدينا روايات صحيحة الا النادر وكتبنا ضاعت وفقدت بكتاب الفوائد الرجالية ص131و114وثائق




 

تبا للنجاشي و ألف تب للكليني

هكذا أعلنها السيد علي أبو الحسن المحقق الرجالي

الذي ألف رسالة بعنوان ( الانتصار لصحة الكافي )

أفحم فيها الخوئي و وصفه بطريقة ملتويه بالجهل أو الغفلة .

و محور هذه الرسالة الشيقة و المفحمة في نفس الوقت

يدور على إثبات صحة كتاب الكافي و أنه صحيح كله

و أن الكليني كان يرى صحة كتابه الكافي بل و صحح المؤلف التهذيب و الفقيه

و الرسالة في الحقيقة فيها إلزامات قوية و فوائد رجالية جيدة

إلا أنها تعاب بكثرة تكرار الأفكار و الاسترسال الذي يصيب بالملل أحيانا .

و يهمني من هذه الرسالة كلام المؤلف السيد علي أبو الحسن الذي رد على الخوئي

في دعواه بأن الكليني لم يكن يرى صحة كتابه , و أنه أورد في الكافي بعض الرويات

الشاذة أو المخالفة لكتاب الله كما يقول معظم صبية المنتديات الآن ,

حيث قال أبو الحسن و ما أروع مقاله في رده على هذا الرأي كما في الوثيقة :













في المداخلة القادمة إن شاء الله سأفرغ محتوى الكلام و أعلق على ما أحسب أنه مهم .

و للحديث بقية ولكن قبل النهاية :

قال أبو الحسن : تبا للنجاشي و ألف تب للكليني

و أقول : و طيح الله حظهم بعد

و الحمد لله
 
 
 
 http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=57208
 
 
 
الإخوة الكرام

ناصر المغربي و قسورة و الواثق و ابن الخطاب و آية الله أبو يحيى

تشرفت بمروكم

و أقول للأخ الواثق إن يسر الله سأقوم بذلك

و أما الآن فمع تفريغ محتوى الكلام لكي يكون موجودا حتى لو ذهبت الصورة

قال علي أبو الحسن في سياق رده على الخوئي

في دعواه بأن الكليني لم يصحح كتابه و أنه أدرج في كتابه الكافي روايات شاذة و مخالفة للقرآن .

قال السيد علي أبو الحسن :

" وليته تأمل قليلاً قبل أن يتفوه بهذه الدعوى الباطلة , وهل يجوز حفظ ما خالف الكتاب عن الضياع , أو ماكان فيه الريب و الموافق للعامة العمياء مع إحراز كونه للتقية بعد الاشتغال عشرين سنة , و الفرض أن مادعى ثقة الإسلام إلى تصنيف كتابه ما قد أشار إليه ؟!

فتبا لأثبت علماء الرجال الناقد الخبير , الشيخ النجاشي على افترائه في دعواه : أن الكليني أوثق الناس في الحديث و أثبتهم .

و ألف تب لأوثق الناس و أثبتهم , حيث جمع في كتابه بعد أن ضيع عشرين سنة من عمره , جمع فيه الشاذ المخالف للمجمع عليه , وحفظ فيه ما خالف الكتاب من زخرف و باطل , و قد ترك لسائله المتحير و لإخوانه و لأهل ملته ممن لا يفقهون التمييز بين الحديث , ولا يعرفون صحيحه من ضعيفه , وما يجوز أن يعمل به و مالا يجوز أن يستند إليه .

ثم يقول : وقد يسر الله تأليف كتاب يأخذ منه من يريد علم الدين و العمل به بالآثار الصحيحة و لكنني لم أميّز ذلك

و أنا : العالم بالأخبار و العارف بالرجال .
و أنا : أوثق الناس في الحديث و أثبتهم .
و أنا شيخ أساطين المذهب و فقهائهم العالمين بالحديث .
و أنا تلميذ من اجتمعت الكلمة على غاية عملهم بالحديث ومعرفتهم بالرجال , وحفظهم للأخبار , بل تركت مهمة التمييز لك أيها السائل المتحير , و لأخوانك و أهل ملتك , إذ رأيت نفسي أني اعجز عن تهذيب ذلك بعد عشرين سنة , فتركت الامر في ذلك لكم , فإني لا أعرف إلا أقل القليل . و إني اعتذر إليك , فإن مذهب أهل البيت , و الطائفة الحقة , لا يستطيع مثلي و انا من عرفت تصنيف ما سألت عنه .

إذ بغاية الأسف أقول : لا يوجد عندنا من الأحاديث الصحيحة إلا النادر و الكتب و الأصول قد ضاعت وفقدت , و العلماءلم ندركهم ولم نعاصرهم , و قد ماتوا و مات العلم معهم
"


من رسالة ( الانتصار لصحة الكافي ) للسيد علي أبو الحسن ص 113 , 114 .

انتهى موضوع الشاهد .

و للحديث بقية .

 

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس بطلان العصمة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس قسم الشرك

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

فهرس تحريف القران

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

عدالة الصحابة في كتب الشيعة الاثنى عشرية المعتبرة بالوثائق