علي أبوالحسن العاملي الشيعي يقول تبا للنجاشي و ألف تب للكليني إن أورد في الكافي روايات شاذة ولايوجد لدينا روايات صحيحة الا النادر وكتبنا ضاعت وفقدت بكتاب الفوائد الرجالية ص131و114وثائق

علي أبوالحسن العاملي الشيعي يقول تبا للنجاشي و ألف تب للكليني إن أورد في الكافي روايات شاذة ولايوجد لدينا روايات صحيحة الا النادر وكتبنا ضاعت وفقدت بكتاب الفوائد الرجالية ص131و114وثائق




 

تبا للنجاشي و ألف تب للكليني

هكذا أعلنها السيد علي أبو الحسن المحقق الرجالي

الذي ألف رسالة بعنوان ( الانتصار لصحة الكافي )

أفحم فيها الخوئي و وصفه بطريقة ملتويه بالجهل أو الغفلة .

و محور هذه الرسالة الشيقة و المفحمة في نفس الوقت

يدور على إثبات صحة كتاب الكافي و أنه صحيح كله

و أن الكليني كان يرى صحة كتابه الكافي بل و صحح المؤلف التهذيب و الفقيه

و الرسالة في الحقيقة فيها إلزامات قوية و فوائد رجالية جيدة

إلا أنها تعاب بكثرة تكرار الأفكار و الاسترسال الذي يصيب بالملل أحيانا .

و يهمني من هذه الرسالة كلام المؤلف السيد علي أبو الحسن الذي رد على الخوئي

في دعواه بأن الكليني لم يكن يرى صحة كتابه , و أنه أورد في الكافي بعض الرويات

الشاذة أو المخالفة لكتاب الله كما يقول معظم صبية المنتديات الآن ,

حيث قال أبو الحسن و ما أروع مقاله في رده على هذا الرأي كما في الوثيقة :













في المداخلة القادمة إن شاء الله سأفرغ محتوى الكلام و أعلق على ما أحسب أنه مهم .

و للحديث بقية ولكن قبل النهاية :

قال أبو الحسن : تبا للنجاشي و ألف تب للكليني

و أقول : و طيح الله حظهم بعد

و الحمد لله
 
 
 
 http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=57208
 
 
 
الإخوة الكرام

ناصر المغربي و قسورة و الواثق و ابن الخطاب و آية الله أبو يحيى

تشرفت بمروكم

و أقول للأخ الواثق إن يسر الله سأقوم بذلك

و أما الآن فمع تفريغ محتوى الكلام لكي يكون موجودا حتى لو ذهبت الصورة

قال علي أبو الحسن في سياق رده على الخوئي

في دعواه بأن الكليني لم يصحح كتابه و أنه أدرج في كتابه الكافي روايات شاذة و مخالفة للقرآن .

قال السيد علي أبو الحسن :

" وليته تأمل قليلاً قبل أن يتفوه بهذه الدعوى الباطلة , وهل يجوز حفظ ما خالف الكتاب عن الضياع , أو ماكان فيه الريب و الموافق للعامة العمياء مع إحراز كونه للتقية بعد الاشتغال عشرين سنة , و الفرض أن مادعى ثقة الإسلام إلى تصنيف كتابه ما قد أشار إليه ؟!

فتبا لأثبت علماء الرجال الناقد الخبير , الشيخ النجاشي على افترائه في دعواه : أن الكليني أوثق الناس في الحديث و أثبتهم .

و ألف تب لأوثق الناس و أثبتهم , حيث جمع في كتابه بعد أن ضيع عشرين سنة من عمره , جمع فيه الشاذ المخالف للمجمع عليه , وحفظ فيه ما خالف الكتاب من زخرف و باطل , و قد ترك لسائله المتحير و لإخوانه و لأهل ملته ممن لا يفقهون التمييز بين الحديث , ولا يعرفون صحيحه من ضعيفه , وما يجوز أن يعمل به و مالا يجوز أن يستند إليه .

ثم يقول : وقد يسر الله تأليف كتاب يأخذ منه من يريد علم الدين و العمل به بالآثار الصحيحة و لكنني لم أميّز ذلك

و أنا : العالم بالأخبار و العارف بالرجال .
و أنا : أوثق الناس في الحديث و أثبتهم .
و أنا شيخ أساطين المذهب و فقهائهم العالمين بالحديث .
و أنا تلميذ من اجتمعت الكلمة على غاية عملهم بالحديث ومعرفتهم بالرجال , وحفظهم للأخبار , بل تركت مهمة التمييز لك أيها السائل المتحير , و لأخوانك و أهل ملتك , إذ رأيت نفسي أني اعجز عن تهذيب ذلك بعد عشرين سنة , فتركت الامر في ذلك لكم , فإني لا أعرف إلا أقل القليل . و إني اعتذر إليك , فإن مذهب أهل البيت , و الطائفة الحقة , لا يستطيع مثلي و انا من عرفت تصنيف ما سألت عنه .

إذ بغاية الأسف أقول : لا يوجد عندنا من الأحاديث الصحيحة إلا النادر و الكتب و الأصول قد ضاعت وفقدت , و العلماءلم ندركهم ولم نعاصرهم , و قد ماتوا و مات العلم معهم
"


من رسالة ( الانتصار لصحة الكافي ) للسيد علي أبو الحسن ص 113 , 114 .

انتهى موضوع الشاهد .

و للحديث بقية .

 

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي