آية الله اليزدي الشيعي يقول:ما يفعله سواد الشيعة من صورة السجدة عند قبور الأئمة مشكل بكتاب العروة الوثقى السيد اليزدي ج 2 ص587

آية الله اليزدي الشيعي يقول:ما يفعله سواد الشيعة من صورة السجدة عند قبور الأئمة مشكل بكتاب العروة الوثقى السيد اليزدي ج 2 ص587





بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على رسول الله , وعلى آله ومن وآلاه , ثم أما بعد :


للشيخ أبو عبيدة موضوع أنزل فيه هذا النص , ونحن بدورنا ننزل الوثائق ليستفيد الباحث والمخالف + ملاحظات يجب الالتفات لها .



الوثائق :

الأولى :





الثانية :




المكتوب :

العروة الوثقى - السيد اليزدي - ج 2 - ص 587
( مسألة 24 ) : يحرم السجود لغير الله تعالى ، فإنه غاية الخضوع فيختص بمن هو في غاية الكبرياء والعظمة ، وسجدة الملائكة لم تكن لآدم بل كان قبلة لهم ، كما أن سجدة يعقوب وولده لم تكن ليوسف بل لله تعالى شكرا حيث رأوا ما أعطاه الله من الملك فما يفعله سواد الشيعة من صورة السجدة عند قبر أمير المؤمنين وغيره من الأئمة ( عليهم السلام ) مشكل إلا أن يقصدوا به سجدة الشكر لتوفيق الله تعالى لهم لإدراك الزيارة ، نعم لا يبعد جواز تقبيل العتبة الشريفة .


الملاحظات :

1- قوله ( فما يفعله سواد الشيعة . . ) يكشف عن أن ( فعل سواد الشيعة عند القبر ) لا يساوي ( فعل أهل البيت ع ) فلو كان هناك تساوي لما كان فعلهم مشكل بل سنة يتقرب بها !

2- قوله ( سجدة الشكر ) ليس له علاقة بموضوعنا لأننا لم ننازع في هذا ابتداء .

3- قوله ( ولا يبعد جواز تقبيل العتبة . . ) لا أدري مالذي جعله يقول ( لا يبعد ) !! هل هو تخوف من الحكم المباشر ؟ اممممم يبدوا أن لهذه الكلمة أبعاد وآفاق عالية جدا . . !!

4- كثيرا ما يعتقد المخالف الإمامي المحترم أن كل من ينتققد بعض سلوكياتهم عند القبور هو وهابي !! وكثيرا ما يُستخدم هذا النبز ( وهابي ) للتنفير , حتى أن جعفر مرتضى العاملي أصبح يستخدمه كسلاح تجاه المرجع الراحل محمد حسين فضل الله !! وهذا النص يؤكد بوضوح خطأ هذه النظرة وهذا التصور عند كل عاقل منصف .

5- إذا كان فقهاء الامامية الاثني عشرية يفتون بالاحتياط في جمع من المسائل الفقهية تورعا وبعدا عن الشبهة , فكيف بالمسائل العقائدية ؟!


والله أعلى وأعلم 
 

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق