الخوئي بكتابه ينقل توثيق النجاشي للرواي السني يحيى القطان بينما نجد الرافضي السند البحراني و الأصفهاني يصفونه بالناصبي الحاقد لأهل البيت وثائق

 الخوئي بكتابه ينقل توثيق النجاشي للرواي السني يحيى القطان بينما نجد الرافضي السند البحراني و الأصفهاني يصفونه بالناصبي الحاقد لأهل البيت وثائق

1196- يحيى بن سعيد القطان
أبو زكريا، عامي، ثقة، روى عن أبي عبد الله عليه السلام نسخة. أخبرنا محمد بن عثمان بن الحسن قال حدثنا جعفر بن محمد بن إبراهيم قال حدثنا أبو حاتم محمد بن إدريس الحنظلي الرازي قال حدثنا محمد بن بشار قال حدثنا يحيى بن سعيد القطان، عن جعفر بن محمد.

 رجال النجاشي - النجاشي - الصفحة ٤٤٣








 هنا الخوئي 

2
 13547 يحيى بن سعيد القطان :قال النجاشي : " يحيى بن سعيد القطان ، أبو زكريا : عامي ، ثقة ، روى عن
أبي عبدالله عليه السلام نسخة .
أخبرنا محمد بن عثمان بن الحسن ، قال : حدثنا جعفر بن محمد بن إبراهيم ،
قال : حدثنا أبوحاتم محمد بن إدريس الحنظلي الرازي ، قال : حدثنا محمد بن بشار ،
قال : حدثنا يحيى بن سعيد القطان ، عن جعفر بن محمد " .

معجم رجال الحدیث 21 : 59

 




 .......................
  


وهنا

آية الله محمد السند

في كتابه ( الاجتهاد و التقليد في علم الرجال )

وهو تقرير أبحاثه

" يحيى هذا من النواصب "

و قال :

" عداوة يحيى بن سعيد لأهل البيت و حقده عليهم , و قد طعن في عشرات الرواة لأنهم

يتشيعون أو لأن عندهم هوى التشيع , و من عسى أن يكون يكون يحيى بن سعيد أصلا


و فصلا و حسبا و نسبا كي تعرف النجوم الزاهرات به ؟
"
اهـ .

ص 317


 





قال شيخ شريعتهم الأصفهاني

" ويحيى بن سعيد ، الذي هو أقدمهم وأعلمهم بالنصب والانحراف عن أهل البيت - عليهم السلام "
ص 40 .






 الموضوع كامل








 

الحمد لله وبعد :

كثيرا ما نسمع من الحاقدين على علماء الإسلام , أنهم يوثقون النواصب

ويريدون من هذه التهمة الإيحاء بأن علماء الأمة معادين لأهل البيت رضي الله عنهم

لأنهم يوثقون من نصب لهم العداء !

ولو شرحنا لهؤلاء الجهال تأصيل المسألة من الناحية الحديثية لا يرعوون

كما هو العهد بهم لأن الغباء و الحقد أصمهم و أعمى أبصارهم و العياذ بالله
.

و قام الأخوة مشكورين مرات وكرات بقلب الطاولة عليهم وذكروا لهم توثيق علماء الإمامية

لبعض النواصب كابن هلال مع الخوئي و رواية الصدوق عن شيخه الناصبي

عندها استشغى الرافضة ثيابهم و هربوا كالحمر المستنفرة .

ثم يرجعون بعد هزائمهم المنكرة وييشنعون على أهل السنة مرة أخرى !!

بما أفحمهم أهل السنة به مسبقا !! دون حياء !! وكما نقول بالمثل

(( الوجه مغسول بمرق ))

و هذه المرة نلجمهم بما هو جديد , هذا شيخهم بل مقدمهم ( أبو العباس النجاشي )

في كتابه الرجال و هو أعرف منهم بمذهب الإمامية يوثق رجل وصفه علماء الإمامية بأنه :

ناصبي - عدو لأهل البيت و شيعتهم - حاقد - معلم الناس النصب

قديم في النصب و الانحراف عن أهل البيت - يطعن برواة الشيعة


و بعد كل هذه الأوصاف التي ذكرها علماء الإمامية

نجد خلاصة حكم النجاشي على الرجل في الرواية بأنه :

(((( ثقة ))))

ص 443

و للحديث بقية مع بعض التفصيل إن يسر الله

الحمد لله وبعد :

حياك الله أخي الغافقي منور

أقول مستعينا بالله :

لا يخفى على أحد الإمام الرجالي ( يحيى بن سعيد القطان أبو زكريا )

و هو من أعلام أهل السنة رضي الله عنه و رحمه .

و النجاشي حكم عليه بأنه (( ثقة )) كما في رجاله ص 443

و قد وثقه كثير من أرباب الرجال عند الرافضة و أخص بالذكر منهم من لم يشتهر عند الكثير من الأخوة

و ثقه آية الله العظمى حسين المظاهري في كتابه الثقات الأخيار برقم ( 1608 )

و وثقه حسن الموسوي الأصفهاني في كتابه ثقات الرواة 3 / 448

و وثقه محمد القرشي في نظام الأقوال في الباب السابع و العشرون الفصل الأول .

و غيرهم من علماء الرافضة

فما هي حقيقة الإمام ( يحيى بن سعيد القطان ) ؟

قال آية الله محمد السند و هذه صورته البهية





في كتابه ( الاجتهاد و التقليد في علم الرجال )

وهو تقرير أبحاثه

" يحيى هذا من النواصب "

و قال :

" عداوة يحيى بن سعيد لأهل البيت و حقده عليهم , و قد طعن في عشرات الرواة لأنهم

يتشيعون أو لأن عندهم هوى التشيع , و من عسى أن يكون يكون يحيى بن سعيد أصلا

و فصلا و حسبا و نسبا كي تعرف النجوم الزاهرات به ؟
"
اهـ .

ص 317

فالخلاصة أن الرجل :

ناصبي - حاقد - عدو لأهل البيت - عدو للشيعة - لا أصل ولا فصل

و النجاشي في نظر آية الله ( محمد السند ) يوثق النواصب !

فمن الإنصاف يا إمامية أن تعيبوا على النجاشي هذ التوثيق كما هو حالكم مع البخاري

خصوصا إن عرفنا أن النجاشي لم يتفرد بتوثيق هذا الناصبي

و الذي هو في الحقيقة من أعلام أهل السنة لكنه في نظر علماء الإمامية ناصبي حاقد ! .

و للحديث بقية إن شاء الله

الحمد لله وبعد :

جزاكم الله خير إخواني جميعا

و شكر الله لكم الفوائد التي أثرت الموضوع

أقول مستعينا بالله :

بعد أن عرفنا أن النجاشي يوثق الإمام يحيى بن سعيد القطان رحمه الله

الذي هو في نظر الشيخ الرافضي محمد السند

ناصبي - حاقد - عدو لأهل البيت - و للشيعة - لا أصل ولا فصل !

ها نحن اليوم مع أوصاف جديدة من عالم لكن هذه المرة

مع من هو أكبر من محمد السند منزلة

قال شيخ شريعتهم الأصفهاني في كتابه التافه ( القول الصراح  )

" ويحيى بن سعيد ، الذي هو أقدمهم وأعلمهم بالنصب والانحراف عن أهل البيت - عليهم السلام "

ص 40 .

فيحيى منحرف بل قديم في النصب و الانحراف عن أهل البيت على حد وصف أصفهانيهم

بل يعرف النصب أكثر من غيره !!

و لم يكتف شيخ الشريعة الأصفهاني بما قال بل زاد في الطنبور رنة فقال :

" الأمر الثاني: يحيى بن سعيد القطان :

في بيان حال القطان الفتان الذي تفوه بذلك الهذيان فتبعه البخاري

وتوضيح أنه من سادة العامة وكبرائهم وقادتهم وعظمائهم، وأن أئمتهم إليه ينتسبون وبه

ينتمون وينتهون . فإذا تبين انحرافه عن أهل البيت - عليهم السلام - ثبت انحراف عظمائهم الأعلام
"


ص 69

فالقطان بعد إعلان نصبه رجل فتان صاحب هذيان و منحرف عن أهل البيت !

على حد تعبير الأصفهاني .

و مع كل هذه الأوصاف القبيحة نجد علماء الرافضة يتهافتون على توثيق هذا الناصبي الفتان !

أقول لإمامنا البخاري رحمه الله

نم قرير العين ولن يضرك نبح الكلاب

يرفع

و للحديث بقية إن شاء الله

الحمد لله وبعد :
بعد أن تم توثيق كلام الشيعي محمد السند

و كلام آية الله شيخ شريعة الرافضة الأصفهاني

في أن الإمام ( يحيى بن سعيد القطان ) ناصبي حاقد معلم النصب

لا يحب الشيعة و و و و إلى آخر التهم .

أكمل اليوم بقول أحد شيوخهم المعاصرين و هو المدعو ( جعفر السبحاني )

حيث يستنكر على الإمام البخاري أنه لم يرو عن الإمام جعفر في صحيحه

فيقول معللا سبب ذلك :

" لتأثره بأمثال يحيى بن سعيد الناصبي "

مقدمة كتاب ( القول الصراح ) وهي من تقديم جعفر السبحاني و الكتاب من تأليف الأصبهاي .

فالبخاري تلميذ القطان في النصب كما يزعم هذا التافه !!

نسأل الله العافية

أذكر الزملاء الشيعة بامر مهم رجاء لا تلقوا بالأصبهاني و لا السند و السبحاني في البحر

لأنهم هم من تبقى بعد أن رميتم جميع شيوخهم في البحر


يرفع


منقول بتصرف من هنا

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=57421

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

علي عند الشيعه اشجع وافضل من النبي يقول شيخ الشيعة نعمة الله الجزائري النبي عليه الصلاة والسلام قال عن علي انه أعطي شجاعة ولم أعط مثلها . بكتاب الأنوار النعمانية ج1ص29 وثيقة

عند الشيعة علي رب والله يقول.وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم .تقول الرواية.أنا المنادي لهم ألست بربكم .مشارق أنوار اليقين - الحافظ رجب البرسي - الصفحة ٢٦٠وثيقة