شيخ الشيعة التبريزي بكتاب مرآة الكتب ج6 ص712 وابي الحديد الشيعي بنهج البلاغة(3 /92 جزء12)يثبتون فضيله لعمر:بحديث النبي عند الشيعه لله بلاء فلان قائلا:فإن المراد من فلان الخليفة الثاني.وثيقة

شيخ الشيعة التبريزي بكتاب مرآة الكتب ج6 ص712 وابي الحديد الشيعي بنهج البلاغة(3 /92 جزء12)يثبتون فضيله لعمر:بحديث النبي عند الشيعه لله بلاء فلان قائلا:فإن المراد من فلان الخليفة الثاني.وثيقة 
 


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصل
اللهم على نبينا محمد وعلى
ازواجـــــــــــــــــــــه
والـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين
أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
 
 
 
 
 
 
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة علي بن موسى التبريزي :
وأما ثانيا فإن فيه [يقصد نهج البلاغة] ما كون ظاهره مدحا لسيده أقرب من كون بعض من غيره ذما من قوله عليه السلام : (لله بلاد فلان قوم الأود وداوى العمد وخلف الفتنة وأقام السنة) انتهى.
فإن المراد من فلان الخليفة الثاني [يقصد امير المؤمنين عمر] وإن قيل : إن المراد غيره. وورود هذا الكلام عليه السلام منه عليه السلام. أما استصلاحاً لقومه كما يقوله الإمامية أو تعريضا لعثمان كما يقوله الجارودية أو تصديقا لأفعال عمر حقيقة كم يقوله أهل السنة وهذا الكلام مما يكذب جزم صاحب الميزان [يقصد الامام الذهبي] بكون الكتاب مكذوبا.
المصدر :
مرآة الكتب ج6 ص712
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=187646
 
 


لِلَّهِ بَلاَءُ بِلاَدُ فُلاَنٍ فَلَقَدْ قَوَّمَ اَلْأَوَدَ وَ دَاوَى اَلْعَمَدَ وَ أَقَامَ اَلسُّنَّةَ وَ خَلَّفَ اَلْفِتْنَةَ ذَهَبَ نَقِيُّ اَلثَّوْبِ قَلِيلَ اَلْعَيْبِ أَصَابَ خَيْرَهَا وَ سَبَقَ شَرَّهَا . أَدَّى إِلَى اَللَّهِ طَاعَتَهُ وَ اِتَّقَاهُ بِحَقِّهِ



ويقول ابن أبي الحديد: العرب تقول: لله بلاد فلان أي در فلان ….. وفلان المكنى عنه عمر بن الخطاب، وقد وجدت النسخة التي بخط الرضى أبي الحسن جامع نهج البلاغة وتحت فلان عمر ….. وسألت عنه النقيب أبا جعفر يحيى بن أبي زيد العلوي فقال لي: هو عمر، فقلت له: أثنى عليه أمير المؤمنين عليه السلام؟ فقال: نعم" (شرح نهج البلاغة) لابن أبي الحديد (3 /92 جزء12).
ومثله ذكر ابن الميثم (انظر لذلك (شرح النهج) لابن الميثم (4 /96، 97) والدنبلي وعلي نقي في الدرة النجفية (ص257) وشرح النهج الفارسي (4 /712).
....





ويروى (لله بلاء فلان)، أي لله ما صنع! وفلان المكنى عنه عمر بن الخطاب، وقد وجدت النسخة التي بخط الرضى أبى الحسن جامع (نهج البلاغة) وتحت (فلان) (عمر)،


شرح نهج البلاغة - ابن أبي الحديد - ج ١٢ - الصفحة ٣
 

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس بطلان العصمة

فهرس قسم الشرك

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس تحريف القران

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق