الباقر المعصوم يخالف اباه المعصوم ويتزوج امرأة كره ابوه ان يتزوجها ثم ذهب ولم يتم الزواج لعدم اعجابه بها الرواية.حَدَّثَنِي أَبُو جَعْفَرٍ أَنَّهُ أَرَادَ أَنْ يَتَزَوَّجَ امْرَأَةً فَكَرِهَ ذَلِكَ أَبِي فَمَضَيْتُ فَتَزَوَّجْتُهَا حَتَّى إِذَا كَانَ بَعْدَ ذَلِكَ زُرْتُهَا فَنَظَرْتُ فَلَمْ أَرَ مَا يُعْجِبُنِي..الكافي الكليني ج 5 ص 366 وقال المجلسي بمرأة العقول موثق ج 20 ص 84

الباقر المعصوم يخالف اباه المعصوم ويتزوج امرأة كره ابوه ان يتزوجها ثم ذهب ولم يتم الزواج لعدم اعجابه بها الرواية.حَدَّثَنِي أَبُو جَعْفَرٍ أَنَّهُ أَرَادَ أَنْ يَتَزَوَّجَ امْرَأَةً فَكَرِهَ ذَلِكَ أَبِي فَمَضَيْتُ فَتَزَوَّجْتُهَا حَتَّى إِذَا كَانَ بَعْدَ ذَلِكَ زُرْتُهَا فَنَظَرْتُ فَلَمْ أَرَ مَا يُعْجِبُنِي..الكافي الكليني ج 5 ص 366 وقال المجلسي  بمرأة العقول موثق ج 20 ص 84


........................

قال الكليني : " مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ عَنِ ابْنِ بُكَيْرٍ عَنْ زُرَارَةَ قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو جَعْفَرٍ (عليه السلام) أَنَّهُ أَرَادَ أَنْ يَتَزَوَّجَ امْرَأَةً فَكَرِهَ ذَلِكَ أَبِي فَمَضَيْتُ فَتَزَوَّجْتُهَا حَتَّى إِذَا كَانَ بَعْدَ ذَلِكَ زُرْتُهَا فَنَظَرْتُ فَلَمْ أَرَ مَا يُعْجِبُنِي فَقُمْتُ أَنْصَرِفُ فَبَادَرَتْنِي الْقَيِّمَةُ مَعَهَا إِلَى الْبَابِ لِتُغْلِقَهُ عَلَيَّ فَقُلْتُ لَا تُغْلِقِيهِ لَكِ الَّذِي تُرِيدِينَ فَلَمَّا رَجَعْتُ إِلَى أَبِي أَخْبَرْتُهُ بِالْأَمْرِ كَيْفَ كَانَ فَقَالَ أَمَا إِنَّهُ لَيْسَ لَهَا عَلَيْكَ إِلَّا نِصْفُ الْمَهْرِ وَ قَالَ إِنَّكَ تَزَوَّجْتَهَا فِي سَاعَةٍ حَارَّةٍ " 


 الكافي – الكليني – ج 5 ص 366 , وقال المجلسي عن الرواية في مرأة العقول – موثق – ج 20 ص 84

.....................
 
فلو كان الباقر يعتقد بعصمة زين العابدين لامتثل لرغبته في عدم الزواج من هذه المرأة .
ما هو حكم الباقر عند مخالفته لابيه في زواجه من امرأة قد كره زين العابدين له ان يتزوج منها ؟ !!! 


الابن المعصوم يخالف ابيه المعصوم من اجل امرأة تاقت نفسه اليها


...............

تهذيب الاحكام
الجزء 7

41 باب من الزيادات في فقه النكاح: ص [465]


لا تذهب لتحميل اضغط على اسم الكتاب الموجود فيه الاجزاء

اضغط على

الجزء السابع

يفتح الفهرس اذهب لاخر عنوان

41 باب من الزيادات في فقه النكاح:

ص [465]




(1867) 75 واما ما رواه علي بن الحسن عن علي بن اسباط عن
علا بن رزين عن محمد بن مسلم عن ابي جعفر عليه السلام قال: سألته عن المهر متى يجب قال: إذا ارخيت الستور واجيف الباب، وقال: اني تزوجت امرأة في حياة ابي على بن الحسين عليه السلام وان نفسي تاقت اليها فذهبت اليها فنهاني ابي فقال: لا تفعل يا بني لا تأتها في هذه الساعة واني ابيت الا ان افعل فلما دخلت عليها قذفت اليها بكساء كان علي وكرهتها وذهبت لاخرج فقامت مولاة لها فارخت الستر وأجافت الباب، فقلت: مه قد وجب الذي تريدين.
فليس ينافي هذا الخبر ايضا ما قدمناه من الاخبار لانه ليس في الخبر انه وجب المهر بللا يمتنع ان يكون اراد وجب الذي تريدين من مصالحتها على شئ ترضى به ولو كان فيه ذكر المهر لم يكن فيه ان الذي أوجب المهر هو ارخاء الستر والخلو بها بل لا يمتنع أن يكون هو عليه السلام اوجب على نفسه ذلك تبرعا منه دون أن يكون ذلك واجبا في الاصل، والذي يدل على هذا انه قدروي في هذه القصة بعينها انه قال له ابوه علي بن الحسين عليه السلام: ليس لهذا إلا نصف المهر، فدل ذلك على انه إذا كان قد أعطاها المهر كله فانما اعطاها ذلك تبرعا دون ان يكون ذلك واجبا في الاصل.
(1868) 76 روى ذلك علي بن الحسن بن فضال عن محمد بن عبدالله بن زرارة ومحمد وأحمد ابني الحسن بن علي عن الحسن بن علي عن عبدالله بن بكير عن زرارة قال: حدثني ابوجعفر عليه السلام انه اراد ان يتزوج امرأة قال: فكره ذلك ابي فمضيت فتزوجتها حتي إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم ار مايعجبنى فقمت لانصرف فبادرتني القائمة معها الباب لتغلقه، فقلت: لا تغلقيه لك الذي تريدين، فلما رجعت إلى ابي فاخبرته بالامر كيف كان فقال: ا نه ليس لها عليك إلا النصف يعني نصف المهر وقال: انك تزوجتها في ساعة حارة.


(1869) 77 وروى علي بن مهزيار عن حماد بن عيسى عن حسين بن مختار عن ابي بصير قال: تزوج ابوجعفر عليه السلام امرأة فاغلق الباب فقال: افتحوا ولكم ماسألتم فلما فتحوا صالحهم

================

الان لا يهمنى هل من اغلق الباب عليه يعطي مهر كامل او لا يعطي او يعطي النصف ان لم يجامع الخ لا يهمنا ذلك

بل فى كونه عصى ابيه وخالفه: ابيه يقول له لا تفعل فيقول ابيت الا ان افعل ابيه ينهاه فيقول فعلت

=====

وقال: اني تزوجت امرأة في حياة ابي على بن الحسين عليه السلام وان نفسي تاقت اليها فذهبت اليها فنهاني ابي فقال: لا تفعل يا بني لا تأتها في هذه الساعة واني ابيت الا ان افعل فلما دخلت عليها

=============

1- خالف ولى امره

2- عصي ابيه من اجل المراة "وان نفسي تاقت اليها فذهبت اليها "

3- خالف معصوم


كيف يكون كليهما معصوم وهذا ينهى ابنه عن هذا الفعل والابن لا يتقيد بالنهي ويابى الا ان يفعل فقد تاقت النفس اليها 


 
 
1
... ‌السلام قال قلت له أينظر الرجل إلى المرأة يريد ... تزويجها فينظر إلى شعرها ومحاسنها قال لا بأس بذلك إذا لم ... أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبي فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أر ما يعجبني ... : « فبادرتني » إنما فعلت ذلك ليستقر المهر جميعا بزعمها. الحديث ...
2
... ‌السلام قال قلت له أينظر الرجل إلى المرأة يريد ... تزويجها فينظر إلى شعرها ومحاسنها قال لا بأس بذلك إذا لم ... أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبي فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أر ما يعجبني ... : « فبادرتني » إنما فعلت ذلك ليستقر المهر جميعا بزعمها. الحديث ...
3
... أن يتزوج امرأة قال فكره ذلك أبي فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أر ما يعجبني ... ان الأحاديث قد اختلفت في ذلك والوجه في الجمع بينها أن ... بالظاهر ويلزم الرجل المهر كله إذا أرخى الستر غير أن ... الدخول ومع التمكن من معرفة ذلك ، فأما مع ارتفاع التمكن ...
4
... عليها قذفت إليها بكساء كان علي وكرهتها وذهبت لاخرج ... المهر ، فدل ذلك على انه إذا كان قد أعطاها المهر ... كله فانما اعطاها ذلك تبرعا دون ان يكون ذلك ... امرأة قال : فكره ذلك ابي فمضيت فتزوجتها حتي إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم ار ما يعجبني ...
5
... الملائكة تخرج من بينهما إذا فعلا ذلك». أقول: يمكن الجمع ... أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبوه، قال: فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أر ما ... و يحتمل العقد أيضا على بعد، و إنما بادرته القيمة ... كراهية استصحاب العود المشتملة على ذلك في تلك الحال أيضا. ...
6
... أراد أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبي فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أر ما يعجبني ... إلى أبي أخبرته بالامر كيف كان فقال: أما إنه ليس لها ...
7
... أراد أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبي فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أر ما يعجبني ... إلى أبي أخبرته بالامر كيف كان فقال: أما إنه ليس لها ...
8
... أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبوه فقال: فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أرما يعجبني، فقمت ... إلى أبي أخبرته بالامر كيف كان، فقال: يا بني إنه ليس ... . أقول: وتقدم ما يدل على ذلك. باب 39 : كراهة الدخول ليلة ...
9
... أقول : ويأتي ما يدل على ذلك [1]. 38 ـ باب كراهة ... أن يتزوج امرأة فكره ذلك أبوه [1] ، قال : فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلم أرما يعجبني ... إلى أبي أخبرته بالامر كيف كان ، فقال : يا بنيّ ، إنّه ... ، وتقدم ما يدل على ذلك في الباب 31 من ابواب ...
10
... أنيتزوج امرأة قال فكره ذلك أبي فمضيت فتزوجتها حتى إذا كان بعد ذلك زرتها فنظرت فلمأر ما يعجبني فقمت ... تذهب إلىولاة العامة فإنهم كانوا يحكمون بالكل و كذا ... عليهما السلام أن علياعليه السلام كان يقول من أجاف (أي ... جعفر عليه السلام قال إذا تزوج الرجل المرأة ثمَّ ...

 

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306