التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حديث كتاب الله وسنتي من كتب الشيعة بالكافي بحار الانوار تفسير الصافي وغيرها الحديث موثق صحيح وثيقة

حديث كتاب الله وسنتي من كتب الشيعة بالكافي بحار الانوار تفسير الصافي وغيرها الحديث موثق صحيح وثيقة


كتاب الكافى الجزء 2 صفحة 606 باب فضل حامل القرآن
http://www.al-shia.com/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-2/21.htm#01


9 أبوعلي الأشعري، عن محمد بن عبد الجبار، عن أبن أبي نجران، عن أبي جميلة، عن جابر، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: يا معاشر قراء القرآن اتقوا الله عز وجل فيما حملكم من كتابه فإني مسئول وإنكم مسئولون إني مسئول عن تبليغ الرسالة وأما أنتم فتسألون عما حملتم من كتاب الله وسنتي.

التفسير الصافي1/17 و 3/443



كتاب الكافي الجزء 1 صفحة 69 باب الأخذ بالسنة وشواهد الكتاب
http://www.al-shia.com/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-1/03.htm#05

1 علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إن على كل حق حقيقة، وعلى كل صواب نورا، فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالف كتاب الله فدعوه.

2 - محمد بن يحيى، عن عبد الله بن محمد، عن علي بن الحكم، عن أبان بن عثمان عن عبد الله بن أبي يعفور، قال: وحدثني حسين بن أبي العلاء أنه حضر ابن أبي يعفور في هذا المجلس قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن اختلاف الحديث يرويه من نثق به ومنهم من لا تثق به؟ قال: إذا ورد عليكم حديث فوجدتم له شاهدا من كتاب الله أو من قول رسول الله (صلى الله عليه وآله) وإلا فالذي جاء كم به أولى به

3 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن النضر بن سويد، عن يحيى الحلبي، عن أيوب بن الحر قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول:كل شيء مردود إلى الكتاب والسنة، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 1، ص: 229 : (الحديث الثالث) صحيح.

كتاب الكافي الجزء 1 صفحة 70 باب الأخذ بالسنة وشواهد الكتاب
http://www.al-shia.com/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-1/03.htm#05

6 وبهذا الإسناد، عن ابن أبي عمير، عن بعض أصحابه قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: من خالف كتاب الله وسنة محمد (صلى الله عليه وآله) فقد كفر.


كتاب بحار الأنوار الجزء 44 صفحة 65
http://www.al-shia.com/html/ara/books/lib-hadis/behar44/a7.html

كتاب الغدير لعبد الحسين الأمينى الجزء 11 مواقف معاوية مع أبي محمد الحسن السبط (ع )
http://www.al-shia.com/html/ara/books/lib-aqaed/al-gadir11/kdr11_01.htm#link3


ومن كلامه عليه السلام ما كتبه في كتاب الصلح الذي استقر بينه وبين معاوية حيث رأى حقن الدماء وإطفاء الفتنة ، وهو : بسم الله الرحمن الرحيم ، هذا ما صالح عليه الحسن بن علي بن أبي طالب معاوية بن أبي سفيان : صالحه على أن يسلم إليه ولاية أمر المسلمين ، على أن يعمل فيهم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسيرة الخلفاء الصالحين وليس لمعاوية بن أبي سفيان أن يعهد إلى أحد من بعده عهدا بل يكون الأمر من بعده شورى بين المسلمين وعلى أن الناس آمنون حيث كانوا من أرض الله في شامهم ، وعراقهم و حجازهم ويمنهم ، وعلى أن أصحاب علي وشيعته آمنون على أنفسهم وأموالهم ونسائهم وأولادهم


كتاب الكافي الجزء 1 صفحة 59 باب الرد إلى الكتاب والسنة وأنه ليس شيء من الحلال والحرام
http://www.al-shia.com/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-1/03.htm#03

4 - علي، عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن حماد، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: سمعته يقول: ما من شيء إلا وفيه كتاب أو سنة


مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 1، ص: 204
(الحديث الرابع): صحيح.


كتاب الكافي الجزء 1 صفحة 62 باب الرد إلى الكتاب والسنة وأنه ليس شيء من الحلال والحرام
http://www.al-shia.com/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-1/03.htm#03


0 1 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن إسماعيل بن مهران عن سيف بن عميرة، عن أبي المغرا عن سماعة عن أبي الحسن موسى (عليه السلام) قال: قلت له: أكل شيء في كتاب الله وسنة نبيه صلى إليه عليه وآله؟ أو تقولون فيه؟ قال: بل كل شيء في كتاب الله وسنة نبيه (صلى الله عليه وآله)


مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 1، ص: 209
(الحديث العاشر) : موثق.


كتاب رجال الكشي الجزء 3 صفحة 224
http://www.al-shia.com/html/ara/books/lib-rejal/rejal_kashi3/3.html#ch28
اختيار معرفة الرجال للطوسي الجزء 2 صفحة489

401- حدثني محمد بن قولويه و الحسين بن الحسن بن بندار القمي قالا حدثنا سعد بن عبد الله قال حدثني محمد بن عيسى بن عبيد عن يونس بن عبد الرحمن أن بعض أصحابنا سأله و أنا حاضر، فقال له يا أبا محمد ما أشدك في الحديث و أكثر إنكارك لما يرويه أصحابنا فما الذي يحملك على رد الأحاديث ؟
فقال : حدثني هشام بن الحكم : أنه سمع أبا عبد الله (عليه السلام) يقول لا تقبلوا علينا حديثا إلا ما وافق القرآن و السنة أو تجدون معه شاهدا من أحاديثنا المتقدمة فإن المغيرة بن سعيد لعنه الله دس في كتب أصحاب أبي أحاديث لم يحدث بها أبي فاتقوا الله و لا تقبلوا علينا ما خالف قول ربنا تعالى و سنة نبينا (صلى الله عليه و سلم) فإنا إذا حدثنا قلنا قال الله عز و جل و قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) .



المفيد من معجم رجال الحديث : محمد الجواهري : ص 570 :11625 محمد بن قولويه : الجمال والد أبي القاسم جعفر بن محمد أكثر الرواية عنه ابنه جعفر في كامل الزيارات فهو : ثقة
مستدركات علم رجال الحديث : الشاهرودي: ج7 ص297 :14344: محمد بن قولويه القمي : من خيار أصحاب سعد بن عبد الله . ثقة جليل معتمد . ويروى عنه ابنه جعفر في كامل الزيارة كثيرا .
المفيد من معجم رجال الحديث : محمد الجواهري : ص247 :5049: سعد بن عبد الله : بن أبي خلف الأشعري القمي أبو القاسم - ثقة - له كتب - روى في كامل الزيارات - روى 1142 رواية روى بعنوان سعد بن عبد الله بن أبي خلف
مستدركات علم رجال الحديث : الشاهرودي: ج4 ص37 :6136: سعد بن عبد الله بن أبي خلف الأشعري القمي أبو القاسم : من أصحاب أبي محمد الحسن العسكري ع وتشرف بلقاء مولانا الحجة المنتظر ع مع أحمد بن إسحاق وسعد هذا يكنى أبا القاسم جليل القدر واسع الاخبار كثير التصانيف ثقة جليل بالاتفاق
المفيد من معجم رجال الحديث: محمد الجواهري : ص564 :11513: محمد بن عيسى بن عبيد بن يقطين: بن موسى من أصحاب الرضا والهادي والعسكري ظاهر العدالة جليل ثقة
رجال النجاشي : ص333 :896: محمد بن عيسى بن عبيد بن يقطين بن موسى مولى أسد بن خزيمة أبو جعفر جليل في (من) أصحابنا ثقة عين كثير الرواية حسن التصانيف روى عن أبي جعفر الثاني عليه السلام مكاتبة ومشافهة .
رجال النجاشي : ص446 :1208: يونس بن عبد الرحمن مولى علي بن يقطين بن موسى مولى بني أسد أبو محمد كان وجها في أصحابنا متقدما عظيم المنزلة ولد في أيام هشام بن عبد الملك
مستدركات علم رجال الحديث : الشاهرودي: ج8 ص309 :16574: يونس بن عبد الرحمن مولى آل يقطين : ولد في أيام هشام بن عبد الملك كما قاله النجاشي أبو محمد كان ثقة وجها فقيها مرجعا عظيم القدر والمنزلة من أصحاب الكاظم والرضا ع وروى الكشي عن الفضل بن شاذان عن عبد العزيز بن المهتدي وكان خير قمي رأيته
رجال النجاشي : ص433 :1164: هشام بن الحكم أبو محمد مولى كندة .... روى هشام عن أبي عبد الله وأبي الحسن موسى ع وكان ثقة في الروايات حسن التحقيق بهذا الامر .
المفيد من معجم رجال الحديث: محمد الجواهري : ص654 :13332: هشام بن الحكم : أبو محمد مولى كندة - من أصحاب الصادق والكاظم ( ع ) - ثقة - من خواص موسى ( ع ) قاله الشيخ - له أصل
رجال ابن داود الحلي : ص284 :546 هشام بن الحكم: لا مراء في جلالته لكن البرقي نقل فيه غمزا لمجرد كونه من تلاميذ أبي شاكر الزنديق ولا اعتبار بذلك وان كان قد وقع في ألفاظه شئ يؤول يخرجه عن الطعن لبعده عن الشبهة

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة