الحسين يعترض على رسول الله الرواية.استيقظ الحسن.فقال يا أبت اسقني.فاستيقظ الحسين فقال يا أبت اسقني فقال النبي يا بني أخوك وهو أكبر منك وقد استسقاني قبلك فقال الحسين اسقني قبله.فجعل رسول الله.ويطلب إليه أن يدع أخاه يشرب قبله والحسين يأبى.بحار الأنوارالمجلسي ج37 ص86

الحسين يعترض على رسول الله الرواية.استيقظ الحسن.فقال يا أبت اسقني.فاستيقظ الحسين فقال يا أبت اسقني فقال النبي يا بني أخوك وهو أكبر منك وقد استسقاني قبلك فقال الحسين اسقني قبله.فجعل رسول الله.ويطلب إليه أن يدع أخاه يشرب قبله والحسين يأبى.بحار الأنوارالمجلسي ج37 ص86


...........................................................


أبان عن سليم قال: حدثني علي بن أبي طالب صلوات الله عليه وسلمان وأبو ذر والمقداد، وحدث أبو الحجاف داود بن أبي عوف العوفي يروي عن أبي سعيد الخدري قال:

............ استيقظ الحسن عليه السلام فأقبل على رسول الله صلى الله عليه وآله فقال: ( يا أبت، اسقني ). فأخذه رسول الله صلى الله عليه وآله ثم قام إلى لقحة  كانت، فاحتلبها بيده، ثم جاء بالعلبة  - وعلى اللبن رغوة - ليناوله الحسن عليه السلام. فاستيقظ الحسين عليه السلام فقال: ( يا أبت اسقني ). فقال النبي صلى الله عليه وآله: يا بني، أخوك، وهو أكبر منك وقد استسقاني قبلكفقال الحسين عليه السلام: ( اسقني قبله ) فجعل رسول الله صلى الله عليه وآله يرقبه ويلين له ويطلب إليه أن يدع أخاه يشرب قبله، والحسين عليه السلام يأبى. فقالت فاطمة عليها السلام: يا أبت، كأن الحسن أحب إليك من الحسين ؟ قال صلى الله عليه وآله: ما هو بأحبهما إلي وإنهما عندي لسواء، غير أن الحسن استسقاني أول مرة، وإني وإياك وإياهما وهذا الراقد في الجنة لفي منزل واحد ودرجة واحدة " أهـ. [1]

..............................................


( 1 ) كتاب سليم بن قيس - تحقيق محمد باقر الأنصاري - ص 274 – 275.

موسوعة كلمات الإمام الحسين (ع) - لجنة الحديث في معهد باقر العلوم (ع) - الصفحة ٥٥

کتاب : كلمات الإمام الحسين نویسنده : الشيخ الشريفي    جلد : 1  صفحه : 36
نام کتاب : الموسوعة الكبرى عن فاطمة الزهراء(ع) نویسنده : الأنصاري الزنجاني، إسماعيل    جلد : 8  صفحه : 69

............................................

هل اخطأ الحسين رضي الله عنه وهو يأبى كلام رسول الله صلى الله عليه واله وسلم  له بتقديم الحسن رضي الله عنه في الشرب ام لا ؟ لماذا يأبى الحسين رضي الله عنه كلام رسول الله وهو معصوم ؟ هل كلام رسول الله صلى الله عليه واله وسلم للحسين رضي الله عنه فيه طاعة لله تعالى , وتبيين نظام العدل وهو التقديم لمن طلب اولا ام لا ؟ هل يمكن ان يكون التصرف المتناقض في امر واحد كلاهما صحيحا , الرسول عليه الصلاة والسلام يوجه الحسين رضي الله عنه والحسين يأبى ؟ !.الجواهر البغدادية بتصرف يسير


...................................

 کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي    جلد : 37  صفحه : 86

إخوانا على سرر متقابلين ، وأنت معي وشيعتك ، ثم قرأ رسول الله 9 هذه الآية « ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين » [١].

٥٤ ـ اقول : وجدت في كتاب سليم بن قيس الهلالي : عن أبان بن أبي عياش عنه قال : حدثني علي بن أبي طالب 7 وسلما وأبوذر والمقداد ، وحدثني ابو الجحاف [٢] داود بن أبي عوف العوفي يروي عن أبي سعيد الخدري قال : دخل رسول الله 9 على ابنته فاطمة / وهي توقد تحت قدر لها تطبخ طعاما لاهلها ، وعلي 7 في ناحية البيت نائم والحسن والحسين 8 نائمان إلى جنبه ، فقعد رسول الله 9 مع ابنته يحدثها ـ وفي رواية اخرى مع فاطمة يحدثها ـ وهي توقد تحت قدرها ليس لها خادم ، فإذا استيقظ الحسن 7 فأقبل على رسول الله (ص) فقال : يا أبت اسقني ـ وفي رواية اخرى يا جداه اسقني ـ فأخذه رسول الله 9 ثم قام إلى نعجة [٣] كانت له فاحتلبها بيده ، ثم جاء به [٤] وعلى اللبن رغوة [٥] ليناوله الحسن فاستيقظ الحسين 7 فقال : يا أبت اسقني ، فقال النبي 9 : يا بني أخوك وهو أكبر منك قد استسقاني [٦] ، فقال الحسين 7 : اسقني قبله ، فجعل رسول الله يلين له ويطلب إليه [٧] أن يدع أخاه يشرب ، والحسين يأبى ، فقالت فاطمة / : يا أبت كأن الحسن أحبهما إليك؟ قال 9 : ما هو بأحبهما إلي وإنهما عندي لسواء ، غير أن الحسن استسقاني أول مرة ، وإني وإياك وإياهما وهذا الراقد في الجنة لفي منزل واحد ودرجة واحدة ، قال : وعلي 7 نائم لا يدري بشئ من ذلك.

قال : ومر بهما رسول الله 9 ذات يوم وهما يلعبان ، فأخذهما رسول الله 9 فاحتملهما ووضع كل واحد منها على عاتقه ، فاستقبله رجل قال : وفي رواية

ابو سعيد الخدري معدل عند الشيعة

قال (عليه السلام): «كان من أصحاب رسول الله وكان مستقيماً»(۴).

من أقوال العلماء فيه

۱ـ قال الشيخ ابن داود الحلّي: «من الأصفياء»(۵).

۲ـ قال الشيخ الخطيب التبريزي: «كان من الحفّاظ المكثرين، والعلماء الفضلاء العقلاء»(۶).

۳ـ قال الشيخ محيي الدين المامقاني: «لا يبقى شكّ لدى مَن راجع الروايات الواردة عن هذا الصحابي الجليل، ووقف على سيرته وولائه لأهل البيت(عليهم السلام)، واطّلع على شهادة الإمام الرضا عليه آلاف التحية والثناء، علم إنّه في قمّة الجلالة والوثاقة والولاء لأئمّة الدين، وهو عندي؛ أنّ عدّه في أعلى مراتب الحسن غمط لحقّه»(۷).

تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق