المعصوم يقول كل ثلاث رمانات وسيذهب عنك وسواس الشيطان ولم تعص الله مدة اربعة شهور يعني تصبح معصوم شكل الرواي عنده محل فواكة الرواية.من أكل رمانة يوم الجمعة على الريق نورت قلبه أربعين صباحا..فإن أكل ثلاثا فمائة وعشرين يوما وطردت عنه وسوسة الشيطان ومن طردت عنه وسوسة الشيطان لم يعص الله عز وجل ومن لم يعص الله أدخله الله الجنة.الكافي الكليني ج ٦ ص ٣٥٥المجلسي بمرآة العقول قال موثق ج ٢٢ ص١٩٤ .

المعصوم يقول كل ثلاث رمانات وسيذهب عنك وسواس الشيطان ولم تعص الله مدة اربعة شهور يعني تصبح معصوم شكل الرواي عنده محل فواكة  الرواية.من أكل رمانة يوم الجمعة على الريق نورت قلبه أربعين صباحا..فإن أكل ثلاثا فمائة وعشرين يوما وطردت عنه وسوسة الشيطان ومن طردت عنه وسوسة الشيطان لم يعص الله عز وجل ومن لم يعص الله أدخله الله الجنة.الكافي الكليني ج ٦ ص ٣٥٥المجلسي بمرآة العقول قال موثق ج ٢٢ ص١٩٤ . 



{كيف تصبح معصوما من غير عناء } 

قال الكليني : "عَنْهُ عَنِ النَّهِيكِيِّ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَحْمَدَ عَنْ زِيَادِ بْنِ مَرْوَانَ الْقَنْدِيِّ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا الْحَسَنِ (عليه السلام) يَعْنِي الْأَوَّلَ يَقُولُ مَنْ أَكَلَ رُمَّانَةً يَوْمَ الْجُمُعَةِ عَلَى الرِّيقِ نَوَّرَتْ قَلْبَهُ أَرْبَعِينَ صَبَاحاً فَإِنْ أَكَلَ رُمَّانَتَيْنِ فَثَمَانِينَ يَوْماً فَإِنْ أَكَلَ ثَلَاثاً فَمِائَةً وَ عِشْرِينَ يَوْماً وَ طُرِدَتْ عَنْهُ وَسْوَسَةُ الشَّيْطَانِ وَ مَنْ طُرِدَتْ عَنْهُ وَسْوَسَةُ الشَّيْطَانِ لَمْ يَعْصِ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ وَ مَنْ لَمْ يَعْصِ اللَّهَ أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ" اهـ .

٣٨٧ - الكافي - الكليني - ج ٦ ص ٣٥٥ , وقال المجلسي في مرآة العقول عن الرواية - موثق - ج ٢٢ ص ١٩٤ . 



..........................

 

وفيه ايضا : "١١ - عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ سَمِعْتُهُ يَقُولُ مَنْ أَكَلَ رُمَّانَةً عَلَى الرِّيقِ أَنَارَتْ قَلْبَهُ أَرْبَعِينَ يَوْماً" اهـ . 


٣٨٨ - الكافي - الكليني - ج ٦ ص ٣٥٤ , وقال المجلسي في مرآة العقول عن الرواية - حسن - ج ٢٢ ص ١٩٣ . 


.............................

وفيه ايضا : "أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ جَمِيلِ بْنِ دَرَّاجٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ مَنْ أَكَلَ سَفَرْجَلَةً أَنْطَقَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ الْحِكْمَةَ عَلَى لِسَانِهِ أَرْبَعِينَ صَبَاحاً" اهـ . 


٣٨٩ - الكافي - الكليني - ج ٦ ص ٣٥٧ , وقال المجلسي في مرآة العقول عن الرواية - موثق كالصحيح - ج ٢٢ ص ١٩٨ . 


......................................

 

الامر بسيط جدا فلا تحتاج الى اكثر من تسع رمانات كل مرة رمانة على الريق في صبيحة الجمعة , وتسع سفارج وهو جمع السفرجل , فتكون معصوما لمدة سنة , وذلك لان كل رمانة , وسفرجلة تكفي لمدة اربعين يوما من العصمة , فلو ضربناها بتسع مرات لاصبح العدد عندنا ثلاث مائة وستون يوما وهو عدد ايام السنة بالتقويم العربي , فقد بينت الروايات ان اكل الرمان , والسفرجل يمنع من المعصية , وينور القلب , ويجعل العبد ناطقا بالحكمة , فماذا يريد الانسان اكثر من هذا ليكون معصوما ؟ ! . الجواهر البغدادية بتصرف




3333333333333333


و في القوي كالصحيح عن يزيد بن عبد الملك النوفلي قال دخلت على أبي عبد الله عليه السلام و في يده رمانة فقال يا معتب أعطه رمانة فإني لم أشرك في شي‌ء أبغض إلى من أن أشرك في رمانة ثمَّ احتجم و أمرني أن أحتجم و احتجمت، ثمَّ دعا برمانة أخرى ثمَّ قال: يا يزيد: أيما مؤمن أكل رمانة حتى يستوفيها أذهب الله عز و جل الشيطان عن إنارة قلبه أربعين صباحا و من أكل اثنتين أذهب الله عز و جل الشيطان عن إنارة قلبه مائة يوم، و من أكل ثلاثا حتى يستوفيها أذهب الله عز و جل الشيطان عن إنارة قلبه سنة، و من أذهب الشيطان عن إنارة قلبه سنة لم يذنب، و من لم يذنب دخل الجنة[1].

و عن زياد بن مروان قال: سمعت أبا الحسن عليه السلام يقول من أكل رمانة يوم الجمعة على الريق نورت قلبه أربعين صباحا فإن أكل رمانتين فثمانين يوما فإن أكل ثلاثة فمائة و عشرين يوما و طردت عنه وسوسة الشيطان و من طردت عنه وسوسة الشيطان لم يعص الله عز و جل و من لم يعص الله عز و جل أدخله الله الجنة.

و في الصحيح عن الرضا عليه السلام قال: أكل الرمان الحلو يزيد في ماء الرجل و يحسن الولد.

و في القوي عن ابن القداح عن أبي عبد الله عليه السلام قال كلوا الرمان المز بشحمه فإنه دباغ للمعدة.

و عن صالح بن عقبة قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول كلوا الرمان بشحمه‌


[1] أورده و الستة التي بعده في الكافي باب الرمان خبر 9- 17- 18- 3- 12- 16 19- من كتاب الاطعمة.

کتاب : روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه( ط- القديمة) نویسنده : المجلسي‌، محمد تقى    جلد : 7  صفحه : 605

4444444444444444444444

١٧ ـ عنه ، عن النهيكي ، عن عبيد الله بن أحمد ، عن زياد بن مروان القندي قال سمعت أبا الحسن عليه‌السلام يعني الأول يقول من أكل رمانة يوم الجمعة على الريق نورت قلبه أربعين صباحا فإن أكل رمانتين فثمانين يوما فإن أكل ثلاثا فمائة وعشرين يوما وطردت عنه وسوسة الشيطان ومن طردت عنه وسوسة الشيطان لم يعص الله عز وجل ومن لم يعص الله أدخله الله الجنة.

١٨ ـ عنه ، عن الحسين بن سعيد ، عن عمرو بن إبراهيم ، عن الخراساني قال أكل الرمان الحلو يزيد في ماء الرجل ويحسن الولد.


وقال في القاموس : سؤرية مضمومة مخففة : اسم للشام ، أو موضع قرب خناصرة ، وسورين نهر بالري وأهلها يتطيرون منه ، لأن السيف الذي قتل به يحيى بن زيد بن علي بن الحسين عليهما‌السلام غسل فيه ، وسورى كطوبى موضع بالعراق ، وهو من بلد السريانيين ، وموضع من أعمال بغداد ، وقد يمد.

الحديث السابع عشر : موثق.

الحديث الثامن عشر : صحيح على الظاهر.

إذ الظاهر أن المراد بالخراساني الرضا عليه‌السلام ، لكن ذكر عمرو بن إبراهيم في كتب الرجال من أصحاب الصادق عليه‌السلام.

اسم الکتاب : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 22  صفحة : 194

تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق