زين العابدين يدمر عصمة الصادق وينكر علية قلعه الحشيش بمنى الرواية.مما رواه الشيخ في الصحيح..عن أبي عبد الله عليه السلام قال رآني علي بن الحسين عليهما السلام و أنا أقلع الحشيش من حول الفساطيط بمنى فقال يا بني إن هذا لا يقلع..روضة المتقين المجلسي ج٤ ص١٦٦

 

زين العابدين يدمر عصمة الصادق وينكر علية قلعه الحشيش بمنى الرواية.مما رواه الشيخ في الصحيح..عن أبي عبد الله عليه السلام قال رآني علي بن الحسين عليهما السلام و أنا أقلع الحشيش من حول الفساطيط بمنى فقال يا بني إن هذا لا يقلع..روضة المتقين المجلسي ج٤ ص١٦٦



..........................


قال محمد تقي المجلسي : "و يمكن حمل النهي في غير الداخل على الكراهة كما يظهر مما رواه الشيخ في الصحيح، عن جميل بن دراج، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: رآني علي بن الحسين عليهما السلام و أنا أقلع الحشيش من حول الفساطيط بمنى فقال: يا بني إن هذا لا يقلع و إن أمكن حمله على إرادة القطع أو يكون صغيرا غيرمكلف و جوزنا الجهل عليهم في الصغر" اهـ . 


٢٦٦ - روضة المتقين - محمد تقي المجلسي - ج ٤ ص ١٦٦ . 


..................


فالجهل واقع من الصادق , ومخالفة الحكم الشرعي قد صدرت منه , وهذا دليل على الخطأ , ولهذا نجد تصريح محمد تقي المجلسي بجواز الجهل على الائمة في الصغر , فما فائدة العصمة في الصغر , والخطأ يصدر منه كما جاء في الروايات ؟ !, بل ان محمد تقي المجلسي يصرح بجواز جهل المعصوم في الصغر ! . 





















بتصرف يسير من كتاب الجواهر البغدادية للشيخ ابوعبدالرحمن ومن بعض كتب الردود لأهل السنة وكتب الروافض والمواقع المعتمدة


تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس بطلان العصمة

فهرس قسم الشرك

فهرس تحريف القران

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس مدونة المهاجرين والانصار للرد على الشيعة الاثنى عشرية

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني