ترحم الطوسي على راوي ويوثقه وهو يعلم انه من الحمير والكفار حسب حكم المعصوم عليهم بالكفر وانهم حمير اعني الواقفة يقول الطوسي .حنان بن سدير.له كتاب وهو ثقة رحمه الله,واقفي.رجال الطوسي ص٣٣٤بينما نجد المعصوم يقول عن علي بن أبي حمزة البطائني وكان رئيس الواقفة يقول قال لي أبو إبراهيم عليه السلام: إنما أنت وأصحابك يا علي أشباه الحمير.الغيبة الطوسي ص٦٧وصححها الخوئي وقال الرضا عنهم.كذبوا وهم كفار.اختيارمعرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٥٩

ترحم الطوسي على راوي ويوثقه وهو يعلم انه من الحمير والكفار حسب حكم المعصوم عليهم بالكفر وانهم حمير اعني الواقفة يقول الطوسي .حنان بن سدير.له كتاب وهو ثقة رحمه الله,واقفي.رجال الطوسي ص٣٣٤بينما نجد المعصوم يقول عن علي بن أبي حمزة البطائني وكان رئيس الواقفة يقول قال لي أبو إبراهيم عليه السلام: إنما أنت وأصحابك يا علي أشباه الحمير.الغيبة الطوسي ص٦٧وصححها الخوئي وقال الرضا عنهم.كذبوا وهم كفار.اختيارمعرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٥٩ 




هل يجوز للطوسي ان يترحم على حنان بن سدير الواقفي مع اعترافه بوقفه , مع ما ورد من كلام الائمة من الطعن بالواقفة ؟!!! . حمير وكفار الخ





قال الطوسي : "٦ - حنان بن سدير. له كتاب - وهو ثقة رحمه الله - روينا كتابه بالاسناد الاول عن ابن ابي عمير، عن الحسن بن محبوب، عنه"  . 


وذكره في رجاله في اصحاب موسى بن جعفر فقال : [ ٤٩٧٤ ] ٥ - حنان بن سدير الصيرفي , واقفي" اهـ . 


٤١١ - رجال الطوسي - الطوسي - ص ٣٣٤ . 


ولقد نقل الطوسي عن الامام المعصوم قوله ان الواقفة هم اشباه الحمير , 


حيث جاء في كتاب الغيبة : "٧٠ - روى محمد بن أحمد بن يحيى الاشعري، عن عبد الله بن محمد، عن الخشاب ، عن أبي داود قال: كنت أنا وعيينة بياع القصب (٥) عند علي بن أبي حمزة البطائني - وكان رئيس الواقفة - فسمعته يقول: قال لي أبو إبراهيم عليه السلام: إنما أنت وأصحابك يا علي أشباه الحمير. فقال لي عيينة: أسمعت ؟ قلت: إي والله لقد سمعت. فقال: لا والله، لا أنقل إليه قدمي ما حييت" اهـ . 


٤١٢ - الغيبة - الطوسي - ص ٦٧ . 


وقال الخوئي : "وقال الكشي ( ٢٥٦ ) علي بن أبي حمزة البطائني :" حدثني محمد بن مسعود ، قال : حدثني علي بن الحسن ( أبو الحسن ) ، قال : حدثني أبو داود المسترق ، عن علي بن أبي حمزة ، قال : قال أبو الحسن موسى عليه السلام : يا علي أنت وأصحابك شبه الحمير ". أقول : تأتي هذه الرواية بهذا السند وبسند آخر ، صحيح أيضا" اهـ . 


٤١٣ - معجم رجال الحديث - الخوئي - ج ١٢ - ص ٢٣٧ . 



معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج ١٢ - الصفحة ٢٣٥

وقال الشيخ (420): " علي بن أبي حمزة البطائني: واقفي المذهب، له أصل 

وقال البحراني : "وروى القطب الراوندي في كتاب الخرائج والجرائح عن احمد بن محمد بن مطهر قال:" كتب بعض اصحابنا إلى ابي محمد (عليه السلام) من اهل الجبل يسأله عن من وقف على ابي الحسن موسى (عليه السلام) اتولاهم ام اتبرأ منهم ؟ فكتب لا تترحم على عمك لا رحم الله عمك وتبرأ منه، انا الى الله برئ منهم فلا تتولهم ولا تعد مرضاهم ولا تشهد جنائزهم ولا تصل على احد منهم مات ابدا سواء، من جحد اماما من الله تعالى أو زاد اماما ليست امامته من الله أو قال ثالث ثلاثة، ان الجاحد امر آخرنا جاحد امر اولنا والزائد فينا كالناقص الجاحد امرنا "اهـ ." 

٤١٤ - الحدائق الناضرة - البحراني - ج ٥ ص ١٨٩ - ١٩٠ .


وقال المجلسي : "والممطورة الواقفية لقبوا بذلك لأنهم لكثرة ضررهم على الشيعة وافتتانهم بهم ، كانوا كالكلاب التي أصابها المطر وابتلت ومشت بين الناس ، فلا محالة يتنجس الناس بها ، فكذلك هؤلاء في اختلاطهم بالامامية وافتتانهم بهم" اهـ . 


٤١٥ - ىبحار الأنوار - المجلسي - ج ٨٢ ص ٢٠٣ . 




المجلسي : "٢٨ - رجال الكشي : البراثي ، عن أبي علي ، عن محمد بن الحسن الكوفي ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن عمرو بن فرات قال : سألت أبا الحسن الرضا عليه السلام عن الواقفةقال : يعيشون حيارى ويموتون زنادقة . وبهذا الاسناد ، عن أحمد بن محمد البرقي ، عن جعفر بن محمد بن يونس قال : جاءني جماعة من أصحابنا معهم رقاع فيها جوابات المسائل إلا رقعة الواقف قد رجعت على حالها لم يوقع فيها شئ . إبراهيم بن محمد بن عباس الختلي ، عن أحمد بن إدريس القمي ، عن محمد ابن أحمد بن يحيى ، عن العباس بن معروف ، عن الحجال ، عن إبراهيم بن أبي البلاد عن أبي الحسن الرضا عليه السلام قال : ذكرت الممطورة وشكهم فقال : يعيشون ما عاشوا على شك ثم يموتون زنادقة" اهـ . 


٤١٦ - بحار الأنوار - المجلسي - ج ٤٨ ص ٢٦٧ - ٢٦٨ . 


وفي اختيار معرفة الرجال : "٨٦٧ :" محمد بن الحسن البراثي ، قال : حدثني أبو علي ، قال : حدثني يعقوب بن يزيد ، عن محمد بن أبي عمير الا ما رويت لك ولكن حدثني ابن أبي عمير عن رجل من أصحابنا قال ، قلت للرضا عليه السلام : جعلت فداك قوم قد وقفوا على أبيك يزعمون أنه لم يمت ، قال ، قال : كذبوا وهم كفار بما أنزل الله عز وجل على محمد صلى الله عليه وآله ، ولو كان الله يمد في أجل أحد من بني آدم لحاجة الخلق إليه لمد الله في أجل رسول الله صلى الله عليه وآله "اهـ ." 


٤١٧ - اختيار معرفة الرجال - الطوسي - ج ٢ ص ٧٥٩ . 



كلاب ممطورة , وزنادقة , وحيارى , وكفار , واشباه حمير , ومع هذا نرى ان الطوسي قد وثق هذا الواقفي , وترحم عليه !!! . الجواهر البغدادية بتصرف

تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس بطلان العصمة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

فهرس تحريف القران

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم