فاطمة وحاشاها المعصومة مهرها كمهر الزواني وتعترض بتزويج الله لها ورسوله وتطعن بمهر الله وهو خمس الدنيا الرواية.قالت لرسول الله..زوجتني بالمهر الخسيس فقال لها رسول الله..ما أنا زوجتك و لكن الله زوجك من السماء و جعل مهرك خمس الدنيا.الكافي ج٥ص٣٧٨وصحيحة ببنما نجد بان علي لم يعطها ولا درهم ويعتبر مهرها مثل مهر الزانية البغي يقول الامام علي بكتبهم .اني لأكره أن يكون المهر أقل من عشرة دراهم لئلا يشبه مهر البغي.علل الشرائع الصدوق ج٢ص٥٠١

 فاطمة المعصومة مهرها كمهر الزواني وتعترض بتزويج الله لها ورسوله وتطعن بمهر الله وهو خمس الدنيا الرواية.قالت لرسول الله..زوجتني بالمهر الخسيس فقال لها رسول الله..ما أنا زوجتك و لكن الله زوجك من السماء و جعل مهرك خمس الدنيا.الكافي ج٥ص٣٧٨وصحيحة ببنما نجد بان علي لم يعطها ولا درهم ويعتبر مهرها مثل مهر الزانية البغي يقول الامام علي بكتبهم .اني لأكره أن يكون المهر أقل من عشرة دراهم لئلا يشبه مهر البغي.علل الشرائع الصدوق ج٢ص٥٠١ 




١


و في الصحيح أو القوي كالصحيح عن يعقوب بن شعيب قال لما زوج رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم عليا عليه السلام فاطمة عليها السلام دخل عليها و هي تبكي فقال ما يبكيك؟ فو الله لو كان في أهلي خير منه ما زوجتكه و لكن الله زوجك و أصدق عنك الخمس ما دامت السماوات و الأرض.

و في القوي عن أبي عبد الله عليه السلام قال إن فاطمة عليها السلام قالت لرسول الله صلى الله عليه و آله و سلم زوجتني بالمهر الخسيس فقال لها رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم ما أنا زوجتك و لكن الله زوجك من السماء و جعل مهرك خمس الدنيا ما دامت السماوات و الأرض.

الظاهر أن بكاءها لو صح لكان لتعيير نساء قريش لها، و لا ينافي العصمة و الرتبة العالية التي لها، بل لم يحصل الخمس إلا لبكائها.

«فإن أعطاها إلخ» يمكن أن يكون المراد منه أنه ليس لها بعد الدخول مطالبة المهر بأن تمنع الوطء حتى تأخذ كما أن لها ذلك قبله.

روى الشيخان في الموثق كالصحيح عن عبيد بن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في الرجل يدخل بالمرأة ثمَّ تدعي عليه مهرها فقال إذا دخل عليها (أو بها) فقد

اسم الکتاب : روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه( ط- القديمة) المؤلف : المجلسي‌، محمد تقى    الجزء : 8  صفحة : 177


٢


اسم الکتاب : الفروع من الكافي المؤلف : الشيخ الكليني    الجزء : 5  صفحة : 378


22222222222222


 

: "١ - أبي رحمه الله قال حدثنا سعد بن عبد الله قال : حدثنا أحمد بن أبي عبد الله عن أبيه عن وهب بن وهب عن جعفر بن محمد عن أبيه عن آبائه عليهم السلام قال : قال علي عليه السلام : اني لأكره أن يكون المهر أقل من عشرة دراهم لئلا يشبه مهر البغي" اهـ . 


٢٥٢ - علل الشرائع - الصدوق - ج ٢ ص ٥٠١ . 



33333333333333333


ان قلتم بان مهرها غالي


وقد جاء في كتب الرافضة التحذير من غلاء مهر المرأة , وان غلاء مهرها يُعد من شؤمها ,


 قال الصدوق : "٢ - أبي - رحمه الله - قال : حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم ، عن أبيه ، عن عبد الله ابن ميمون ، عن عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : الشؤم في ثلاثة أشياء : في الدابة ، والمرأة ، والدار . فأما المرأة فشؤمها غلاء مهرها وعسر ولادتها ، وأما الدابة فشؤمها كثرة عللها وسوء خلقها ، وأما الدار فشؤمها ضيقها وخبث جيرانها . وقال : من بركة المرأة خفة مؤونتها ويسر ولادتها ، وشؤمها شدة مؤونتها وتعسر ولادتها" اهـ . 


١١٩٣ - معاني الأخبار - الصدوق - ص ١٥٢ . 


تعليقات

المشاركات الشائعة

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

فهرس قسم الشرك وتحريف القران وبطلان العصمة وطعونات الشيعة بالمعصومين وفهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة الرافضة

فهرس بطلان العصمة

فهرس طعونات الشيعة بالمعصومين

فهرس قسم الشرك

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

فهرس تحريف القران

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

عدالة الصحابة في كتب الشيعة الاثنى عشرية المعتبرة بالوثائق