نبي الله يونس عند الشيعة الامام ابوعبدالله ينسف عصمتة وانه اذنب تقول الرواية.قال يونس : أنا المذنب الخاطئ يونس بن متى. بحار الأنوارالمجلسي - ج ١٣ ص ٢٥٣ .

نبي الله يونس عند الشيعة الامام ابوعبدالله ينسف عصمتة وانه اذنب تقول الرواية.قال يونس : أنا المذنب الخاطئ يونس بن متى. بحار الأنوارالمجلسي - ج ١٣ ص ٢٥٣ . 





فيونس عليه السلام قد احدث ذنبا في كتب الرافضة , والوقوع في الذنب عند الرافضة مخالف للعصمة ,


 وقد ورد في تفسير القمي اعتراف يونس عليه السلام بأنه مذنب خاطيء , قال المجلسي : "٢ - تفسير علي بن إبراهيم : أبي ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل ، عن أبي عبد الله عليه السلام في خبر يونس قال : فدخل الحوت في بحر القلزم ، ثم خرج إلى بحر مصر ، ثم دخل إلى بحر طبرستان ، ثم خرج في دجلة الغوراء . قال : ثم مرت به تحت الأرض حتى لحقت بقارون ، وكان قارون هلك في أيام موسى ووكل الله به ملكا يدخله في الأرض كل يوم قامة رجل ، وكان يونس في بطن الحوت يسبح الله ويستغفره ، فسمع قارون صوته فقال للملك الموكل به : أنظرني فإني أسمع كلام آدمي ، فأوحى الله إلى الملك الموكل به : أنظره ، فأنظره ، ثم قال قارون : من أنت ؟ 


قال يونس : أنا المذنب الخاطئ يونس بن متى 


، قال : فما فعل شديد الغضب لله موسى بن عمران ؟ قال : هيهات هلك ، قال : فما فعل الرؤوف الرحيم على قومه هارون بن عمران ؟ قال هلك ، قال : فما فعلت كلثم بنت عمران التي كانت سميت لي ؟ قال : هيهات ما بقي من آل عمران أحد ؟ فقال قارون : وا أسفاه على آل عمران ، فشكر الله له ذلك ، فأمر الله الملك الموكل به أن يرفع عنه العذاب أيام الدنيا فرفع عنه الخبر" اهـ . 


١٠٢٢ - بحار الأنوار - المجلسي - ج ١٣ ص ٢٥٣ . 




...............................


في الكافي: "١٥ - محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن سنان ، عن سجيم ، عن ابن أبي يعفور قال : سمعت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يقول : وهو رافع يده إلى السماء :" رب لا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا ، لا أقل من ذلك ولا أكثر "قال : فما كان بأسرع من أن تحدر الدموع من جوانب لحيته ، ثم أقبل علي فقال : يا ابن أبي يعفور إن يونس بن متى وكله الله عز وجل إلى نفسه أقل من طرفة عين فأحدث ذلك الذنب قلت فبلغ به كفرا - أصلحك الله - ؟ قال : لا ولكن الموت على تلك الحال هلاك" أهـ .


٣٤٥ - الكافي - الكليني - ج ٢ ص ٥٨١ . 


.........................


وفي الصحاح تحدر الدمع أي تنزل « ذلك الذنب » أي ترك الأولى « هلاك » أي لا يليق بشأن الأنبياء.

اسم الکتاب : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول المؤلف : العلامة المجلسي    الجزء : 12  صفحة : 453


.............


وورد في كتب الرافضة ان يونس عليه السلام قد انكر ولاية علي رضي الله عنه , فعاقبه الله بحبسه في الحوت ,


 قال الصفار : "حدثنا العباس بن معروف عن سعدان بن مسلم عن صباح المزني عن الحرث بن حصيره عن حبة العرني قال : قال أمير المؤمنين عليه السلام أن الله عرض ولايتي على أهل السموات وعلى أهل الأرض اقر بها من اقر وأنكرها من أنكر أنكرها يونس فحبسه الله في بطن الحوت حتى اقر بها" اهـ . 


١٠٢٣ - بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار - ص ٩٦ , ومدينة المعاجز - هاشم البحراني - ج ٢ ص ٣٥ . 


ومنكر الولاية عند الرافضة كافر , قال المفيد : "واتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار" اهـ . 


١٠٢٤ - أوائل المقالات - المفيد - ص ٤٤ . 

 

وقال البحراني : "وقال الفاضل المولى محمد صالح المازندراني في شرح أصول الكافي: ومن أنكرها يعني الولاية فهو كافر حيث أنكر أعظم ما جاء به الرسول واصلا من أصوله" اهـ . 


١٠٢٥ - الحدائق الناضرة - يوسف البحراني - ج ٥ ص ١٧٦ . 


فهل كان يونس عليه السلام كافرا في حال انكاره للولاية ؟ !!! , ثم تاب من كفره وأقر بالولاية لعلي رضي الله عنه ؟ !!! . 

وقد ورد في كتب الرافضة ان الله تعالى وكل يونس عليه السلام الى نفسه , 

قال القمي : "وحدثني أبي عن ابن أبي عمير عن عبد الله بن سيار عن أبي عبد الله عليه السلام قال : كان رسول الله صلى الله عليه وآله في بيت أم سلمة في ليلتها ففقدته من الفراش فدخلها من ذلك ما يدخل النساء فقامت تطلبه في جوانب البيت حتى انتهت إليه وهو في جانب من البيت قائم رافع يديه يبكي وهو يقول" اللهم لا تنزع مني صالح ما أعطيتني أبدا اللهم ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا اللهم لا تشمت بي عدوا ولا حاسدا أبدا اللهم لا تردني في سوء استنقذتني منه أبدا "قال فانصرفت أم سلمة تبكي حتى انصرف رسول الله صلى الله عليه وآله لبكائها فقال لها ما يبكيك يا أم سلمة ؟ فقالت بأبي أنت وأمي يا رسول الله ولم لا أبكي وأنت بالمكان الذي أنت به من الله قد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر تسأله ان لا يشمت بك عدوا ابدا ولا حاسدا وان لا يردك في سوء استنقذك منه ابدا وان لا ينزع عنك صالح ما أعطاك ابدا وان لا يكلك إلى نفسك طرفة عين ابدا ، فقال يا أم سلمة وما يؤمنني وإنما وكل الله يونس بن متى إلى نفسه طرفة عين فكان منه ما كان" اهـ . 


١٠٢٦ - تفسير القمي - علي بن إبراهيم القمي - ج ٢ ص ٧٤ - ٧٥ .


هل اصبحت نفس يونس عليه السلام امارة بالسوء عندما وكل الله تعالى يونس عليه السلام الى نفسه في تلك اللحظة ؟ !!! . الجواهر البغدادية بتصرف

تعليقات

المشاركات الشائعة

احاديث واثار تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والمئولين والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عشرات الروايات النبي والائمة عند الشيعة سبابين شتامين وحاشاهم بكتب القوم وين العصمة وانك لعلى خلق عظيم ياشيعة تقول احد الروايات إِذَا رَمَاهَا الْكَافِرُ قَالَ الشَّيْطَانُ بِاسْتِكَ مَا رَمَيْتَ.رواه الكليني في الحسن كالصحيح کتاب روضة المتقين المجلسي‌ ج 4 ص69

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

السيستاني المجسم المشرك يقول بان الأئمة لهم صفات الله يقول.وخلاصة القول: إنّهم (عليهم السلام) لشدّة قربهم إليه تعالى ظهرت لديهم صفاته تعالى، بحيث تلاشت عندها الحدود الخلقية.موقع مركز الأبحاث العقائدية للسيستاني

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

فهرس عدالة الصحابة بكتب الشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق