التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بحديث شيعي واحد وحاشاه الله جاهل ماعلم الا بعد موت النبي وسقطت العصمة والامامة وسقط كلام النبي وطلع كذاب وحاشاه لما قال علي بعدي امام والله علم ان لو اتى علي امام سيكون كافر وسيفسد بالأرض ويحكم بغير ما انزل الله ويكون زنا وعلى هذا أعطى الله العدل أبو بكر الخلافة كونه سيحكم بما أنزل الله بدلا من علي الذي سيفسد الخ تقول الرواية.جاءالفضيل بن يسار قال: قلت لأبي جعفر أو لأبي عبد الله عليهما السلام حين قبض رسول الله صلى الله عليه وآله: لمن كان الامر بعده؟ فقال: لنا أهل البيت. قلت: فكيف صار في غيركم؟ قال: إنك قد سألت فافهم الجواب! إن الله عز وجل لما علم أن يفسد في الأرض، وتنكح الفروج الحرام، ويحكم بغير ما أنزل الله تبارك وتعالى أراد أن يلي ذلك غيرنا.الأمالي - الشيخ الطوسي - الصفحة ٢٢٦وعلل الشرائع وبحار الأنوار ج٢٩ص٤٤١

 

بحديث شيعي وحاشاه الله جاهل ماعلم الا بعد موت النبي وسقطت العصمة والامامة وسقط كلام النبي وطلع كذاب وحاشاه لما قال علي بعدي امام والله علم ان لو اتى علي امام سيكون كافر وسيفسد بالأرض ويحكم بغير ما انزل الله ويكون زنا وعلى هذا أعطى الله العدل أبو بكر الخلافة كونه سيحكم بما أنزل الله بدلا من علي الذي سيفسد الخ تقول الرواية.جاءالفضيل بن يسار قال: قلت لأبي جعفر أو لأبي عبد الله عليهما السلام حين قبض رسول الله صلى الله عليه وآله: لمن كان الامر بعده؟ فقال: لنا أهل البيت. قلت: فكيف صار في غيركم؟ قال: إنك قد سألت فافهم الجواب! إن الله عز وجل لما علم أن يفسد في الأرض، وتنكح الفروج الحرام، ويحكم بغير ما أنزل الله تبارك وتعالى أراد أن يلي ذلك غيرنا.الأمالي - الشيخ الطوسي - الصفحة ٢٢٦وعلل الشرائع وبحار الأنوار ج٢٩ص٤٤١



بقلم

براءة اختراع

بقلم أبو إدريس الاثري

الزامات عمر جعفر 






١١١١١١١


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٩ - الصفحة ٤٤١


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٢٩ - الصفحة ٤٤٢
35 - علل الشرائع (6) ابن الوليد، عن الصفار، عن ابن يزيد، عن ربعي، عن حماد، عن الفضيل بن يسار قال: قلت لأبي جعفر أو لأبي عبد الله عليهما السلام حين قبض رسول الله صلى الله عليه وآله: لمن كان الامر بعده؟ فقال: لنا أهل البيت. قلت: فكيف صار في غيركم؟ قال: إنك قد سألت فافهم الجواب! إن الله عز وجل لما علم أن (1) يفسد في الأرض، وتنكح الفروج الحرام، ويحكم بغير ما أنزل الله تبارك وتعالى أراد أن يلي ذلك غيرنا.



٢٢٢٢

الأمالي - الشيخ الطوسي - الصفحة ٢٢٦


395 / 45 - أخبرنا محمد بن محمد، قال: أخبرنا جعفر بن محمد بن قولويه (رحمه الله) قال: حدثنا أبو الحسن علي بن حاتم، عن الحسن بن عبد الله، عن الحسن بن موسى، عن عبد الرحمن بن أبي نجران، ومحمد بن عمر بن يزيد، جميعا، عن حماد بن عيسى، عن ربعي، عن الفضيل بن يسار، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): لمن كان الامر حين قبض رسول الله؟ قال: لنا أهل البيت.
فقلت: فكيف صار في تيم وعدي؟ قال: إنك سالت فافهم الجواب، إن الله (تعالى) لما كتب أن يفسد في الأرض، وتنكح الفروج الحرام، ويحكم بغير ما أنزل الله، خلا بين أعدائنا وبين مرادهم من الدنيا حتى دفعونا عن حقنا، وجرى الظلم على أيديهم دوننا.



333333


علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ - الصفحة ١٥٣

علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ١ - الصفحة ١٥٤


14 - حدثنا محمد بن الحسن قال: حدثنا محمد بن الحسن الصفار، عن يعقوب بن يزيد، عن حماد بن عيسى عن ربعي عن فضيل بن يسار قال: قلت لأبي جعفر أو لأبي عبد الله عليهما السلام حين قبض رسول الله صلى الله عليه وآله لمن كان الامر بعده؟ فقال لنا أهل البيت قلت: فكيف صار في غيركم؟ قال إنك قد سألت فافهم الجواب ان الله تبارك وتعالى لما علم أنه يفسد في الأرض وتنكح الفروج الحرام ويحكم بغير ما انزل الله تبارك وتعالى أراد ان يلي ذلك غيرنا.






8 - اخبرني علي بن حاتم قال: حدثنا احمد بن محمد بن موسى النوفلي قال حدثنا محمد بن حماد الشاشي عن الحسين بن راشد، عن علي بن إسماعيل الميثمي قال: حدثني ربعي عن زرارة قال: قلت لأبي عبد الله " ع " ما منع أمير المؤمنين عليه السلام أن يدعو الناس إلى نفسه، قال خوفا أن يرتدوا. قال علي بن حاتم واحسب في الحديث ولا يشهدوا أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص149(باب 122 - العلة التي من أجلها ترك أمير المؤمنين) (مجاهدة أهل الخلاف)
 

11-  حدثنا احمد بن الحسين، عن أبيه، عن محمد بن أبى الصهبان، عن محمد بن أبي عمير، عن بعض أصحابنا قال: قلت لأبي عبد الله " ع " لم كف علي " ع " عن القوم؟ قال مخافة أن يرجعوا كفارا. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص150(باب 122 - العلة التي من أجلها ترك أمير المؤمنين) (مجاهدة أهل الخلاف)
 

14 - حدثنا محمد بن الحسن الصفار، عن يعقوب بن يزيد، عن حماد بن عيسى ، عن ربعي، عن فضيل بن يسار، قال: قلت لأبي جعفر عليه السلام أو لأبي عبد الله عليه السلام حين قبض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لمن كان الأمر من بعده ؟ فقال: لنا أهل البيت، قلت: فكيف صار في غيركم ؟ قال: إنك قد سألت فافهم الجواب، إن الله عز وجل لما علم أن يفسد في الأرض وتنكح الفروج الحرام، ويحكم بغير ما أنزل الله تبارك وتعالى أراد أن يلي ذلك غيرنا. علل الشرائع للصدوق الجزء الأول ص153 - 154(باب 122 - العلة التي من أجلها ترك أمير المؤمنين) (مجاهدة أهل الخلاف)
 

406 / 56 - أخبرنا محمد بن محمد، قال: أخبرني المظفر بن محمد، قال: حدثنا أبو بكر محمد بن أبي الثلج، قال: حدثنا أحمد بن موسى الهاشمي، قال: حدثنا محمد بن حماد الشاشي، قال: حدثنا الحسن بن الراشد البصري، قال: حدثنا علي بن الحسن الميثمي، عن ربعي، عن زرارة، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): ما منع أمير المؤمنين (عليه السلام) أن يدعو الناس إلى نفسه، ويجرد في عدوه سيفه ؟ فقال: تخوف أن يرتدوا ولا يشهدوا أن محمدا رسول الله (صلى الله عليه واله). الأمالي للطوسي ص229 - 230

    تعليقات

    المشاركات الشائعة

    الدعاء المستجاب باذن الكريم الاكرم المجيب دعاء عرفة والجمعة والثلث الاخير من الليل وغيرها من الاوقات باسماء الله الحسنى وصفاته وباب الاخبار للمشاهدة او التحميل

    فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

    جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

    علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

    الإمام الباقر يتهم نرجس وكل جاريه يبيعها النخاس بالزنى تقول الرواية(وَ كَيْفَ وَ لَا يَقَعُ فِي أَيْدِي النَّخَّاسِينَ شَيْ‌ءٌ إِلَّا أَفْسَدُوة) فهو صادق عند الشيعة وماينطق عن الهوى كونه معصوم ولا يخطئ ويعلم الغيب بينما نجد أن نرجس أم المهدي كانت في يد نخاس وباعها وتنام بحجرته وادعت الحمل سفاح بعد موت ابو المهدي ودخلت دار الحسن بن جعفر النوبختي الغير محرم لها فألقى القبض عليها المعتضد وحبسها هل كان يتهمها بالزنا ايضا والنبي عندهم يقول لايخلو رجل بامرأءة الا ثالثهم الشيطان وثائق

    عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق

    ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

    تناقضات الائمة الإثنى عشرية في مروياتهم الحديثية موضوع تحت التنسيق لجمع ١٠٠٠ تناقض أن شاء الله موضوع محدث

    اوصاف النبي والائمة والشيعة كالحيوانات عند الشيعه كالخروف وزغ جرادة ناقة حمار المعز كلب دابة بعير جمل عقرب شيطان حشرة بهيمة غنم بعوضة ذبابة الخ موثق

    الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة