الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات.ومن اهل الكساء.يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وج٢٢ص٢٤٥وثيقة





الخوئي يقول الزوجة من أهل البيت







بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٨٧ - الصفحة ٨٦

اللهم عجل فرج آل محمد وأهلك أعداءهم من الجن والإنس، اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.




۞ وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاءِ ۚ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (32وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَىٰ فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (35)



٢


مصباح المتهجد - الشيخ الطوسي - الصفحة ٣٩٢
   اللهم عجل فرج آل محمد وأهلك أعداءهم من الجن والإنس، اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهديين 55 غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا








بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٣٢ - الصفحة ٢٦٧

فقال عليه السلام: إن الله تقدس اسمه عظم شأن نساء النبي فخصهن بشرف الأمهات






٢










٣


کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي    جلد : 22  صفحه : 245

١٥ ـ ووجدت في كتاب سليم بن قيس الهلالي قال : سمعت سلمان وأبا ذر والمقداد وسألت علي بن أبي طالب عن ذلك[٣] فقال : صدقوا ، قالوا : دخل علي 7 على رسول الله (ص) وعائشة قاعدة خلفه ، والبيت غاص بأهله ، فيهم الخمسة أصحاب الكساء ، والخمسة أصحاب الشورى ، ولم يجد مكانا فأشار إليه رسول الله 9 ، ههنا ، يعني خلفه ، وعائشة قاعدة خلفه وعليها كساء....





٥٥٥

الامام المعصوم عند الشيعة يدخل عائشة في أصحاب الكساء الخمسة اذا هي معصومة ومن اهل البيت والعترة تقول الرواية.دخل علي على رسول الله وعائشة قاعدة خلفه والبيت غاص بأهله فيهم الخمسة أصحاب الكساء.بحار الأنوار المجلسي ج٢٢ص٢٤٥وثيقة


کتاب : بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء نویسنده : العلامة المجلسي جلد : 22 صفحه : 245






الامام المعصوم عند الشيعة يدخل عائشة في أصحاب الكساء الخمسة عندما دخل البيت ووجد العدد المذكور ولم يحسب نفسه اذا هي معصومة ومن اهل البيت والعترة تقول الرواية.دخل علي على رسول الله وعائشة قاعدة خلفه والبيت غاص بأهله فيهم الخمسة أصحاب الكساء.بحار الأنوار المجلسي ج٢٢ص٢٤٥وثيقة



٤٤٤



وهنا يستدل بالمعصومة عائشة أم المؤمنين ولكونها من العترة وأهل البيت ويأخذ دينه منها

المعصوم يستدل بفعل عائشة في حكم شرعي ليبرهن للسائل تقول الرواية .فخشي إن هو طاف وسعى بين الصفا والمروة أن يفوته الموقف قال يدع العمرة فإذا أتم حجه صنع كما صنعت عايشة ولا هدي عليه.كتاب الاستبصار للطوسي ج٢ص٢٥٠بصحيحة الحلبي كما بكتاب الحج للخوئي وثيقة


http://abuaesa1438.blogspot.com/2024/02/blog-post_11.html?m=1



١


کتاب : وسائل الشيعة - ط الإسلامية نویسنده : الشيخ حرّ العاملي    جلد : 8  صفحه : 215

[6] وبإسناده عن ابن أبي عمير، عن حماد، عن الحلبي قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن رجل أهل بالحج والعمرة جميعا ثم قدم مكة والناس بعرفات فخشي إن هو طاف وسعى بين الصفا والمروة أن يفوته الموقف، قال: يدع العمرة فإذا أتم حجه صنع كما صنعت عايشة ولا هدي عليه.




٢

1149 (25) يب 496 صا 130 - ابن أبي عمير عن حماد عن الحلبي قال سئلت ابا عبد الله عليه السلام عن رجل اهل بالحج والعمرة جميعا " ثم قدم مكة والناس بعرفات فخشى ان هو طاف وسعى بين الصفا والمروة ان يفوته الموقف فقال يدع العمرة فإذا أتم حجه صنع كما صنعت عايشة ولا هدى عليه.

[1] المفرد - خ يب (2) عمران - صا (3) حجة - خ يب (4) فإنما - خ يب ط (5) بحجك - خ على حجك - خ ل يب ط
نام کتاب : جامع أحاديث الشيعة نویسنده : البروجردي، السيد حسين    جلد : 10  صفحه : 383



٣



٢٠ ـ ما رواه ابن أبي عمير عن حماد عن الحلبي قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن رجل أهل بالحج والعمرة جميعا ثم قدم مكة والناس بعرفات فخشي إن هو طاف وسعى بين الصفا والمروة أن يفوته الموقف؟ فقال : يدع العمرة فإذا أتم حجه صنع كما صنعت عائشة ولا هدي عليه.

[٨٨٠]

٢١


[٨٧٩] ٨٨٠ ـ التهذيب ج ١ ص ٤٩٦.

نام کتاب : الإستبصار نویسنده : الشيخ الطوسي    جلد : 2  صفحه : 250





٤



[2]. منها صحيح الحلبي قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن رجل اهل بالحج والعمرة جميعا ثم قدم مكة والناس بعرفات فخشي ان هو طاف وسعى بين الصفا والمروة ان يفوته الموقف، قال: يدع العمرة فإذا اتم حجه صنع كما صنعت عائشة ولا هدي عليه)
[3][1] الوسائل: باب 51 من أبواب الاحرام ح 4.
[2] الوسائل: باب 21 من أبواب اقسام الحج.
[3] الوسائل: باب 21 من أبواب اقسام الحج ح 6.

نام کتاب : كتاب الحج نویسنده : الخوئي، السيد أبوالقاسم    جلد : 3  صفحه : 261

1149 (25) يب 496 صا 130 - ابن أبي عمير عن حماد عن الحلبي قال سئلت ابا عبد الله عليه السلام عن رجل اهل بالحج والعمرة جميعا " ثم قدم مكة والناس بعرفات فخشى ان هو طاف وسعى بين الصفا والمروة ان يفوته الموقف فقال يدع العمرة فإذا أتم حجه صنع كما صنعت عايشة ولا هدى عليه.

[1] المفرد - خ يب (2) عمران - صا (3) حجة - خ يب (4) فإنما - خ يب ط (5) بحجك - خ على حجك - خ ل يب ط

تعليقات

المشاركات الشائعة

الدعاء المستجاب باذن الكريم الاكرم المجيب دعاء عرفة والجمعة والثلث الاخير من الليل وغيرها من الاوقات باسماء الله الحسنى وصفاته وباب الاخبار للمشاهدة او التحميل

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

تناقضات الائمة الإثنى عشرية في مروياتهم الحديثية موضوع تحت التنسيق لجمع ١٠٠٠ تناقض أن شاء الله موضوع محدث

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

احاديث تنسف عقيدة الجهمية والمفوضة والأشاعرة والشيعة وغيرهم من معطلة صفات الله النبي يشير على الصفة ويحققها واثبات السلف لمعنى الصفات

الإمام الباقر يتهم نرجس وكل جاريه يبيعها النخاس بالزنى تقول الرواية(وَ كَيْفَ وَ لَا يَقَعُ فِي أَيْدِي النَّخَّاسِينَ شَيْ‌ءٌ إِلَّا أَفْسَدُوة) فهو صادق عند الشيعة وماينطق عن الهوى كونه معصوم ولا يخطئ ويعلم الغيب بينما نجد أن نرجس أم المهدي كانت في يد نخاس وباعها وتنام بحجرته وادعت الحمل سفاح بعد موت ابو المهدي ودخلت دار الحسن بن جعفر النوبختي الغير محرم لها فألقى القبض عليها المعتضد وحبسها هل كان يتهمها بالزنا ايضا والنبي عندهم يقول لايخلو رجل بامرأءة الا ثالثهم الشيطان وثائق

عدالة الصحابة من كتب الرافضة ال١٢وثايق