الشيرازي الشيعي يجوز عدم العصمة للنبي موسى يقول.إنه لا يوجد ثمة مانع من الإصابة بالنسيان في المسائل والموارد التي لا ترتبط بالأحكام الإلهية والأمور التبليغية ، أي في مسائل الحياة العادية. الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل ناصر مكارم الشيرازي ج ٩ ص ٣١٥ - ٣١٦ .

 الشيرازي الشيعي يجوز عدم العصمة للنبي موسى يقول.إنه لا يوجد ثمة مانع من الإصابة بالنسيان في المسائل والموارد التي لا ترتبط بالأحكام الإلهية والأمور التبليغية ، أي في مسائل الحياة العادية. الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل  ناصر مكارم الشيرازي ج ٩ ص ٣١٥ - ٣١٦ . 



..................


قال الشيرازي : "وهنا قد يطرح هذا السؤال : هل يمكن لنبي مثل موسى ( عليه السلام ) أن يصاب بالنسيان حيث يقول القرآن فنسيا حوتهما ثم لماذا نسب صاحب موسى ( عليه السلام ) نسيانه إلى الشيطان ؟ في الجواب نقول : إنه لا يوجد ثمة مانع من الإصابة بالنسيان في المسائل والموارد التي لا ترتبط بالأحكام الإلهية والأمور التبليغية ، أي في مسائل الحياة العادية ( خاصة في المواقع التي لها طابع اختبار ، كما هو الحال في موسى هنا ، وسوف نشرح ذلك فيما بعد ) . أما ربط نسيان صاحبه بالشيطان ، فيمكن أن يكون ذلك بسبب أن قضية السمكة ترتبط بالعثور على ذلك الرجل العالم ، وبما أن الشيطان يقوم بالغواية ، لذا فإنه أراد من خلال هذا العمل ( النسيان ) أن يصلا متأخرين إلى ذلك العالم ، وقد تكون مقدمات النسيان قد بدأت من ( يوشع ) نفسه حيث أنه لم يدقق ويهتم بالأمر كثيرا" اهـ . 


٢٩٨ - الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - ناصر مكارم الشيرازي - ج ٩ ص ٣١٥ - ٣١٦ . 































بتصرف يسير من كتاب الجواهر البغدادية للشيخ ابوعبدالرحمن ومن بعض كتب الردود لأهل السنة وكتب الروافض والمواقع المعتمدة

تعليقات

المشاركات الشائعة

القران سخيف عند الشيعة والشيعه يصفقون له يقول الطبرسي الشيعي.فإني وجدت في القرآن نصوص شديدة البلاغة تقابلها نصوص شديدة السخافة.وسخافة بعضها.كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب صفحة2وينقلةسورة الولاية المزعومة وينقل كلام الشيعة بقولهم بالتحريف وثيقة

معصوم الشيعة يجيز بيع الخمر ونقلها بالسفن مع الخنازير الى من يتناولها الرواية.سَأَلْتُ أَبَا الْحَسَنِ عَنْ بَيْعِ الْعَصِيرِ فَيَصِيرُ خَمْراً قَبْلَ أَنْ يُقْبَضَ الثَّمَنُ قَالَ فَقَالَ لَوْ بَاعَ ثَمَرَتَهُ مِمَّنْ يَعْلَمُ أَنَّهُ يَجْعَلُهُ حَرَاماً لَمْ يَكُنْ بِذَلِكَ بَأْسٌ.الكافي الكليني ج٥ ص٢٣٠المجلسي بمرآة العقول صحيح ج١٩ص٢٧٢وبرواية.أَبِي عَبْدِ اللَّهِ أَسْأَلُهُ عَنِ الرَّجُلِ يُؤَاجِرُ سَفِينَتَهُ وَ دَابَّتَهُ مِمَّنْ يَحْمِلْ فِيهَا أَوْ عَلَيْهَا الْخَمْرَ وَ الْخَنَازِيرَ قَالَ لَا بَأْسَ.الكافي ج٥ ص٢٢٧بمرآة العقول صحيح ج١٩ص٢٦٧

الحسن يجحد امامة زين العابدين ويكفر ام انه نسي المعصوم ياشيعة تقول الرواية.إِنَّ لِلَّهِ مَدِينَتَيْنِ إِحْدَاهُمَا بِالْمَشْرِقِ وَ الْأُخْرَى بِالْمَغْرِبِ..وَمَا فِيهِمَا وَ مَا بَيْنَهُمَا وَ مَا عَلَيْهِمَا حُجَّةٌ غَيْرِي وَ غَيْرُ الْحُسَيْنِ أَخِي. الكافي الكليني ج١ص٤٦٢وقال المجلسي بمرآة العقول صحيح ج٥ص٣٥٧عن أبي جعفر عليه السلام قال: : من جحد إماما من الله برئ منه ومن دينه فهو كافر مرتد عن الاسلام. بحار الأنوار المجلسي ج٧٦ص٢٢٥

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة بالسند الصحيح

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور المدافع عن القران ابو داحم

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

اثبات روايات اليد عند الامامية مع القرائن على ان المراد بها الحقيقة تقول الروايات.أخذ بيده قبضة.ويقول. فعركها عركا شديدا فخرجوا كالذر من يمينه وشماله ويقول.فَإِنَّ كَفَّ اللَّهِ تَعَالَى عَلَيْهِمْ هَكَذَا وَ أَوْمَأَ بِيَدِهِ كَأَنَّهُ يُظِلُّ بِهَا شَيْئاً.ويقول. بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَ عَنْ يَمِينِ اللَّهِ.وقال.كتاب كتبه الله بيمينه ، وكلتا يديه يمين .الكافي وصحيح

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

اعتراف علامة الشيعة عبدالله البحراني بان حديث رزية الخميس ينقض عقيدة الشيعة وانه ضعيفا لا يعتمد عليه ولا يركن اليه وان فيه أشكال عظيم وخطب جسيم بكتاب اجوبة المسائل - الشيخ علي بن فرح ص7 و 8 (مخطوط)

العاطس يخرج من أنفه طائر عند الشيعه من كتبهم موثق